تشغيل تجريبي

Welcome to the single sign-on System

Log in once to complete your ele

Simply enter your User n

To set up your own account, please

New User

Create a new account and start using the portal to benefit from the provided Services

New Account
Available for non-commercial users only *
img
img
img

قرار رئيس الجمهورية العربية المتحده رقم ١٧٧٠ لسنة ١٩٧١ بإنشاء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والقرار الجمهوري رقم ٣٣٩ لسنة ٨٦ في ٦/٨/١٩٨٦ بتعديل تشكيل مجلس الإدارة ، لتحميل القرارإضغط هنا..

على ضوء سياسات الإصلاح الإقتصادى التى انتهجتها الدولة لمواكبة أنماط ونظم التجارة العالمية المتلاحقة كان الإهتمام الكبير من القيادة السياسية بالدور الذى تلعبه الهيئة فى خدمة الإقتصاد القومى، حيث صدر العديد من القرارات والقوانين واللوائح التى أكدت على تحديد أن "الهيئة هى الجهة الرقابية الوحيدة التى يناط بها أعمال فحص السلع المصدرة والمستوردة "

تاريخ الهيئة

  • فى بداية السبعينات زاد اهتمام الدولة بنشاط التصدير والإستيراد حيث صدر القرار الجمهورى رقم ١٧٧٠ لسنة ١٩٧١ بإنشاء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، كجهازخدمى وتنفيذى يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من السلع الغذائية والصناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية والفرز والتحكيم للمحاصيل الزراعية.

    ١٩٧١

  • وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الوزراء بشأن دمج مصلحة الكيمياء، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بقرار رقم 3290 لسمة 2021، بحيث تؤول إلى الهيئة المُندمج فيها كافة حقوق المصلحة المندمِجة وما عليها من التزامات. كما يُنقل إلى الهيئة المندمج فيها كافة الاعتمادات المدرجة بميزانية المصلحة المندمجة للسنة المالية الحالية، على أن تحل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات محل مصلحة الكيمياء أينما وردت في اللوائح والقرارات المعمول بها. قانون الدمج..

    2021

© Tous droits réservés à l'Organisation Générale de Contrôle des Exportations et Importations 2024