الاخبار

الأخبار

رئيس الهيئة للعامة للرقابة على الصادرات والواردات يشارك فى انطلاق فعاليات الدورة السادسة من المعرض الدولي Destination Africa بحضور معالى وزير قطاع الأعمال

تاريخ النشر 19/11/2022 08:35 م
اخر تحديث: 20/11/2022 09:25 ص
360

افتتح المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، فعاليات الدورة السادسة من المعرض الدولي  “ديستنيشن أفريقا – Destination  Africa ” والتي تستمر حتى الغد.

يقوم بتنظيم المعرض سنوياً كل من المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، المجلس التصديري للملابس الجاهزة، جمعية المصدرين المصريين اكسبولينك وبالتنسيق والتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية.

يعد ديستنيشن أفريقا المعرض الوحيد فى مصر المُتخصص فى لقاءات العمل الثنائية بغرض التصدير ويجمع بين أكثر من 150 من كبرى الشركات و الماركات العالمية المستوردة لمنتجات القطاع و أكثر من 60 عارض من أكبر مصدري القطاعات النسيجية فى مصر .

يهدف المعرض الى التأكيد على مكانة مصر المحورية و كونها مركزاً رئيسياً بالقارة الأفريقية لتوريد كافة منتجات القطاع من الألياف، الغزول، الأقمشة، الملابس الجاهزة ، المفروشات المنزلية و الاكسسوارات، تلك الصناعة الاستراتيجية بمصر  التي تتسم بتاريخ عريق وسمعة قوية ترتكز على انفراد القطن المصري بجودة عالية على مدار أعوام سابقة.

حققت صادرات مصر من الغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية معدل نمو 10% خلال الفترة من يناير الى سبتمبر 2022 بإجمالي 1,229 مليار دولار.

شهد قطاع الغزل والمنسوجات نمواً بنسبة 24% بواقع 817 مليون دولار وبلغت صادرات المفروشات المنزلية 412 مليون دولار خلال نفس الفترة.

كما يعد ديستنيشن أفريقا المعرض الوحيد فى مصر المُتخصص فى لقاءات العمل الثنائية بغرض التصدير ويجمع بين أكثر من 150 من كبرى الشركات و الماركات العالمية المستوردة لمنتجات القطاع و أكثر من 60 عارض من أكبر مصدري القطاعات النسيجية فى مصر

 

تقييم المحتوي
شارك