أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.
ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.
لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هيئة خدمية هدفها الرئيسى والأساسى هو تيسير حركة
التجارة وتنمية وتشجيع الصادرات المصرية وإزالة أى عقبات قد تعترض ازدهارها وتطورها وتوسيع
نطاقها فى كافة المجالات وذلك من خلال اختصاصاتها التى تهدف إلى حماية المواطن المصرى وتفعيل
مبدأ الشفافية والمرونة فى مجال الرقابة النوعية على الصادرات والواردات استرشاداً بالمواصفات
العالمية والدولية المعتمدة وأهمية الحرص على ضرورة الالتزام بتوحيد كافة الإجراءات المتعلقة
بأعمال الهيئة فى كافة المواقع وكذلك الإهتمام باختيار قيادات الصف الثانى للإرتقاء بمستوى
أدائها وتطوره بما يتماشى مع روح العصر وإيقاعة السريع.
المبادئ العامه
الأمانة والنزاهة والعدل وإنجاز الأعمال فى توقيتاتها الزمنية المحددة وحسن معاملة
الجمهور.
الإنضباط وحسن المظهر.
الحفاظ على المال العام والإهتمام بواجبات ومسئوليات الوظيفة.
عمل نظام للمتابعة الداخلية الهدف منها هو إنجاز الأعمال فى توقيتاتها الزمنية.
خدمة المصدرين والمستوردين.
الإهتمام بإعداد القيادات الشابة للإرتقاء بمستوى الأداء وتطويره بما يتماشى مع روح
العصر وإيقاعه السريع.
أولاً: الصادرات
الإهتمام بصغار المصدرين وتوعيتهم الوقوف إلى جانبهم وإمدادهم بكافة التعليمات
التصديرية التى تعينهم على المنافسة العالمية ومساعدتهم على الإنطلاق فى
الأسواق العالمية الواعدة
ثانياً: الواردات الصناعية والغير صناعية
المتابعة المستمرة فى إنهاء الإجراءات ومتابعة النتائج
وتقييمها
وضع نظام يقضى بعدم تعطيل الإجراءات الفنية والمعملية للقضاء على تكدس
الرسائل أو تعرضها للتلف وغرامات التأخير والتحقق من تكامل الدورة
المستندية التى تمر بها الرسائل وتحصيل الرسوم المقررة بكل دقة
ثالثاً: المعامل
الحرص على إنشاء معامل حديثة متطورة وتزويدها بأحدث الوسائل
الفنية لأعمال الفحص والإختبارات لتواكب المعايير الدولية
توحيد عمليات الفحص والإختبار بكافة معامل الهيئة
اعتماد كافة معامل الهيئة ضماناً لدقة النتائج والإعتراف
الدولى بها
وضع البرامج الدورية لمعايرة الأجهزة وصيانتها وجعلها صالحة
للإستعمال
تنفيذ برامج لتحديث المعلومات والمهارات الفنية والعملية
للعاملين بالمعامل وتطوير قدراتهم الفنية المتميزة
الالتزام الكامل بتطبيق المواصفات القياسية الملزمة
والمعتمدة من هيئة العامة للمواصفات والجودة
وضع نظام للمتابعة الداخلية لضمان الإلتزام بقواعد كفاءة
معامل الاختبارات ودقة نتائجها
رابعاً: التدريب
تدريب العاملين بالهيئة سواء بمراكز التدريب المتخصصة
(داخلياً وخارجياً) من خلال خطط سنوية محددة والإهتمام بالتدريب على اللغات
والحاسب الآلى والأعمال المتخصصة وذلك لرفع مهاراتهم واعطائهم فرصة للإبداع
الفكرى والعملى خصوصًا شباب العاملين بالهيئة ليكونوا الصف الثانى
للقيادات.
الإهتمام بالتدريب الدورى المستمر أثناء العمل لكافة العاملين.
خامساً:نظم المعلومات والتحول الرقمي
:في إطار سعي الدولة المصرية لتحسين قدرات الجهاز الاداري بوزاراته ووحداته
المختلفة لتطوير أساليب وإجراءات العمل، وتماشياً مع الاجندة الوطنية للتنمية
المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ تتمحور سياسة الادارة المركزية لنظم المعلومات
والتحول الرقمى فى
وضع الاطار العام لخطة نظم المعلومات والتحول الرقمى
بالهيئة بالمشاركة مع كافة التقسيمات التنظيمىة المعنية داخل الهيئة وعرضها
على السلطة المختصة .
تطوير و توفير النظم والتطبيقات وقواعد البيانات اللالزمة
لجميع مجالات عمل الهيئة وأنشطتها سواء الداخلية أو الخارجية
إدارة وتحديث البوابة الالكترونية للهيئة بحيث تكون آلية
للتواصل الفعال مع جمهور المتعاملين معها .
إدارة وتحديث وتأمين النظم والتطبيقات وقواعد البيانات
اللازمة لجميع مجالات عمل الهيئة وأنشطتها سواء الداخلية أو الخارجية
الالتزام بضوابط وتعليمات التأمين السيبرانى للنظم
والتطبيقات وقواعد البيانات والبوابة الالكترونية للهيئة مع الاحتفاظ بنسخ
احتياطية بشكل دوري.
وضع وتنفيذ نظام معلومات متكامل على الشبكات الداخلية
للهيئة لتسهيل الاتصال وتبادل المعلومات داخل الهيئة، وبينها وبين مقارها
أو الجهات التابعة لها، وبينها وبين الجهات الحكومية الأخرى .
وضع خطة الإحتياجات التدريبية الخاصة بنظم المعلومات
والتحول الرقمي للموظفين بالهيئة ومتابعة التنفيذ وتقييم أثر التدريب
المتابعة المستمرة للتأكد من تحقيق المستهدفات واستدامة
عمليات الرقمنة والميكنة لاعمال وخدمات الهيئة و توفير البنية التحتية
المعلوماتية اللازمة لانجاز أعمال وأنشطة الهيئة في إطار بيئة عمل متجانسة
تقنيا ومهنيا .
التحليل العلمي لمحتوى البيانات والمعلومات والوثائق الالكترونية وعمل
ملخصات وتقارير ودراسات ورسوم بيانية وأشكال وعروض وتوفير معلومات دقيقة
ومحدثة على المستويات القومية والتفصيلية لحركة التجارة الخارجية بما يسهل
عمليات المتابعة والتقييم وأيضًا اتخاذ القرارات بناءً على الدلائل
والمعلومات .
سادساً: الشئون المالية الادارية
ترشيد الإنفاق الحكومى والإلتزام ببنود الصرف
الإنضمام المالى والتخطيط الموضوعى من أهم عناصر الإدارة
الجيدة