تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ووحدة الفاعل الاقتصادي بمصلحة الجمارك يجتمعان لبحث الإجراءات الخاصة بتيسير الإفراج عن الرسائل الواردة كمستلزمات إنتاج

في ضوء استمرار التعاون والتكامل بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات ومصلحة الجمارك المصرية وتنفيذا لتوجيهات وقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء بشأن توحيد معايير اشتراك الشركات والمصانع في قوائم الفحص الظاهري بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وقوائم الفاعل الاقتصادي المعتمد بمصلحه الجمارك.

تم عقد اجتماع مشترك مع المختصين من الجانبين بمقر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات،

وقد أثمرت المناقشات عن الآتي:

  1. دراسة مدى توافق شروط التسجيل بالفاعل الاقتصادي المعتمد والقائمة البيضاء بهدف زيادة أعداد المستوردين المسجلين وسرعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج وجميع السلع المستوردة طبقا للسلع المعروضة على الهيئة.
  2. تعاون فريق العمل من الجهتين وتحديد نقطة اتصال في كل جهة للرد الفوري على الاستفسارات وحل المشاكل.
  3. تفعيل كافة بنود البروتوكول والذي تضمن عمل تقارير ربع سنوية لأداء وفاعلية البروتوكول لبحث اليات التطوير للتوافق مع المستجدات الدولية والتحول الرقمي.
  4. دراسة الاستفادة من توقيع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات لبعض البروتوكولات بشأن شهادات المطابقة والاعتراف المتبادل بين بمصر وبعض الدول.

والجدير بالذكر أن برنامج الفاعل الاقتصادي هو برنامج يُمنح للشركات الملتزمة بالقوانين واللوائح ذات الصلة بالعمل الجمركي والتي تستوفى جميع معايير القبول الخاصة بالبرنامج، فتحصل على حزمة من المميزات هدفها تبسيط الإجراءات وفقًا لأحدث المعايير الدولية بما يسهم في التيسير على المتعاملين، وتقليص زمن الإفراج، وخفض تكاليف التخليص الجمركي، وتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولي (تسهيل التجارة عبر الحدود).

 

تاريخ النشر : الخميس,25 نوفمبر 2021 02:18 م
اخر تحديث: الخميس,25 نوفمبر 2021 02:18 م
153
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024