الاخبار

الأخبار

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ووحدة الفاعل الاقتصادي بمصلحة الجمارك يجتمعان لبحث الإجراءات الخاصة بتيسير الإفراج عن الرسائل الواردة كمستلزمات إنتاج

تاريخ النشر 25/11/2021 02:16 م
اخر تحديث: 29/11/2021 01:09 م
451

في ضوء استمرار التعاون والتكامل بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات ومصلحة الجمارك المصرية وتنفيذا لتوجيهات وقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء بشأن توحيد معايير اشتراك الشركات والمصانع في قوائم الفحص الظاهري بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وقوائم الفاعل الاقتصادي المعتمد بمصلحه الجمارك.

تم عقد اجتماع مشترك مع المختصين من الجانبين بمقر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات،

وقد أثمرت المناقشات عن الآتي:

  1. دراسة مدى توافق شروط التسجيل بالفاعل الاقتصادي المعتمد والقائمة البيضاء بهدف زيادة أعداد المستوردين المسجلين وسرعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج وجميع السلع المستوردة طبقا للسلع المعروضة على الهيئة.
  2. تعاون فريق العمل من الجهتين وتحديد نقطة اتصال في كل جهة للرد الفوري على الاستفسارات وحل المشاكل.
  3. تفعيل كافة بنود البروتوكول والذي تضمن عمل تقارير ربع سنوية لأداء وفاعلية البروتوكول لبحث اليات التطوير للتوافق مع المستجدات الدولية والتحول الرقمي.
  4. دراسة الاستفادة من توقيع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات لبعض البروتوكولات بشأن شهادات المطابقة والاعتراف المتبادل بين بمصر وبعض الدول.

والجدير بالذكر أن برنامج الفاعل الاقتصادي هو برنامج يُمنح للشركات الملتزمة بالقوانين واللوائح ذات الصلة بالعمل الجمركي والتي تستوفى جميع معايير القبول الخاصة بالبرنامج، فتحصل على حزمة من المميزات هدفها تبسيط الإجراءات وفقًا لأحدث المعايير الدولية بما يسهم في التيسير على المتعاملين، وتقليص زمن الإفراج، وخفض تكاليف التخليص الجمركي، وتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولي (تسهيل التجارة عبر الحدود).

 

تقييم المحتوي
شارك