تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
طلب شهادة بيانات بسجل الوكلاء التجاريين

الوصف

  1. الحصول على شهادة سلبية أو إيجابية عن موقف المنشأة أو الشركة من القيد فى سجل الوكلاء التجاريين
  2. المستفيد من الخدمة
    1. بناء على طلب الوكيل التجاري
    2. بناء على طلب الجهات الحكومية (المحاكم-الضرائب..الخ)

المكان

معروف

مستندات و اجراءات الحصول على الخدمة

أولاً المستندات والإجراءات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناء على طلب الجهات الرسمية( حكومية)
المستندات المطلوبة

أصل خطاب رسمي على مكاتبات الجهة الحكومية الطالبة لشهادة البيانات عن المنشأة أو الشركة على أن يكون مختوماً بختم حى لشعار الجمهورية
مع ملاحظة أن شهادة البيانات بناء على خطاب رسمي من جهة حكومية معفاه من الرسوم

إجراءات الخدمة

  1. استلام الخطاب
  2. البحث في المنظومة
  3. مراجعة الملف إن وجد
  4. إعداد الشهادة واعتمادها
  5. تسليم الشهادة

ثانياً المستندات والإجراءات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناء على طلب الوكيل التجاري
المستندات المطلوبة

  1. أصل نموذج طلب شهادة البيانات موقع من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع أو وكيله
  2. صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر لمقدم الطلب والأصل للاطلاع
  3. صورة من بطاقة القيد فى سجل الوكلاء التجاريين ( إن وجد )
    أو صورة من البطاقة الضريبية 
    أو مستخرج رسمي من السجل التجارى
  4. إذا كان مقدم الطلب وكيلًا أو مفوضًا عن المنشأة تستوفي منه المستندات التالية 
    1. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري مع الاطلاع على الأصل أو أصل تفويض موقع عليه أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
    2. صورة بطاقة الرقم القومي للوكيل أو المفوض
    3. نموذج إقرار سريان التوكيل (إذا كان مقدم الطلب وكيلًا)
    4. إذا كان من العاملين بالحكومة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو وحدات الحكم المحلى يقدم:- 
      خطاب من جهة عمله أنه لامانع لدي تلك الجهة من قيام الموظف بأعمال الإنابة لدي الغير وفي حالة عدم إحضار الموافقة تقوم الهيئة بإخطار جهة عمله

اجراءات الخدمة

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة 
    (برجاء الاطلاع علي تعليمات الاستخدام عند حجز الموعد)
  2. تقدير الرسوم بواسطة المراجع المالى
  3. سداد الرسوم في خزينة الهيئة بالفيزا
  4. البحث في المنظومة
  5. مراجعة الملف (إن وجد)
  6. إعداد شهادة البيانات واعتمادها
  7. استلام الشهادة

ملاحظات هامة

  1. الحصول على نماذج المستندات من موقع الهيئة فقط
  2. يراعي وضع دمغة ب١ج ودمغة تنمية الموارد على التوكيل
  3. إذا كان صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب أن يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقًا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودعًا بالشهر العقارى بمصر
  4. فى حالة طلب شهادة بيانات(سلبية/إيجابية ) من جميع الإدارت العامة للتسجيلات التجارية طبقًا لخطاب من جهة رسمية حكومية يتم تجهيز شهادة البيانات بالتنسيق بين سجل المستوردين والمصدرين و الوكلاء و الوسطاء التجاريين والإدارة العامة لمستلزمات الإنتاج
  5. في حالة طلب بيان بحجم أعمال المنشأة يتم طلب تقرير من إدارة قطاع الأعمال بالمقر الرئيسي بمطار القاهرة
تاريخ النشر : الاثنين,29 أبريل 2024 05:09 م
اخر تحديث: الاثنين,29 أبريل 2024 05:09 م
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات المطلوبة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024