تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تعقد ندوة توعوية عن "كافة القوانين والقرارات المنظمة لفحص وإختبارات منتجات التبغ وبدائله"

المهندس عصام النجار- رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات : الهيئة تلعب دور محوري وفعال في دعم جهود الدولة لخدمة التجارة والصناعة المصرية وذلك من خلال تعزيز منظومة البنية التحتية لجودة المنتجات وحماية المستهلك المصري.

في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر ودول العالم .

عقدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات برئاسة السيد المهندس عصام النجار ندوة بالتعاون مع شعبة التبغ والدخان بغرفة الصناعات برئاسة السيد الأستاذ إبراهيم إمبابى وفى حضور ممثلي عن شركات:

·         الشرقية للدخان

·         فيليب موريس

·         شركة ادخنة النخلة JTI

·         شركة منصور الدولية

·         شركة ANDS

·         شركة المتحدة

كما حضر أعضاء لجنة تسجيل السائل الإلكتروني بهيئة المواصفات والجودة وايضا شمل الحضور ممثلين من :

·         جمارك الدخان الإسكندرية

·         المعامل المركزية بوزارة الصحة

·         الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي

·         الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة

·         مصلحة الرقابة الصناعية

وتهدف الندوة إلى التعرف على كافة القوانين والقرارات المنظمة لفحص واختبارات منتجات التبغ وبدائله بما فيه بدائل للسجائر التقليدية مثل (التبغ المسخن، السجائر الإلكترونية).

وقد صرح المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بان الهيئة تلعب دور محوري وفعال في دعم جهود الدولة لخدمة التجارة والصناعة المصرية وذلك من خلال تعزيز منظومة البنية التحتية لجودة المنتجات وحماية المستهلك المصري كونها جهة تقييم مطابقة ومنح شهادات المطابقة للمنتجات الصناعية وغير الغذائية و الغذائية في حركة التجارة عبر الحدود، وكذلك مكافحة الغش التجاري الداخلي، حيث تنفرد بامتلاكها منظومة متكاملة، لا مثيل لها، من معامل الفحص والاختبار المتطورة المنتشرة جغرافيا في أنحاء الجمهورية وداخل الموانئ المصرية، وكذلك نظم إعتماد وإعتراف دولي في جميع مجالات إجراءات تقييم المطابقة .(ISO 17065, ISO 17020, ISO 17025 & PT Unit)

 

كما أوضح سيادته أن الهيئة هي إحدى الجهات الحكومية الرائدة بالدولة التي تمتلك منظومة معامل وإعتماد دولي متكاملة في جميع مجالات نظم تقييم المطابقة الدولية، وذلك باعتمادها الدولي كجهة مانحة لشهادات المطابقة للمنتجات الصناعية وفقا لنظام الأيزو ISO 17065، وإعتمادها الدولي في تنافسية المعامل وإجراء الإختبارات والمعايرة المعملية وفقا للأيزو ISO 17025 لقرابة 2000 مجال إختبار في 300 معمل متطور بفروع الهيئة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية و كذلك اعتمادها الدولي كجهة فحص وتفتيش معتمدة دولياً وفقا لنظام الأيزو ISO 17020  فضلاً عن منظومة إدارة الجودة وفقاً لنظام الأيزو ISO 9001.

مؤكداً سيادته على دور الهيئة في الحماية من الغش التجاري والصناعي الداخلي من خلال مطابقة المنتجات المطروحة في الأسواق المحلية للمواصفات القياسية من خلال التزامات فروعها المدمجة إليها العام الماضي بعد تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3290 لسنة 2021 بضم مصلحة الكيمياء تحت مظلة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

كما أنشأت الهيئة وحدة إصدار شهادات المطابقة للمنتجات وهي وحدة معتمدة ومسجلة دوليا وفقا لنظام 17065 ISO تعمل على زيادة تنافسية منتجات الصناعة المصرية للتصدير للأسواق العالمية.

كما تم استعراض أحدث معمل للتبغ والسجائر واوضح سيادته مدة الفحص المعملي تستغرق بالهيئة مده أقصاها 48 ساعة داخل المعمل.

وقد تم تسجيل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ضمن جهات تقويم المطابقة العالمية المقبولة ببرنامج "سابر" السعودي بموافقة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة. 

تاريخ النشر : الأربعاء,08 فبراير 2023 04:24 م
اخر تحديث: الأربعاء,08 فبراير 2023 04:24 م
213
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024