تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

استعرضت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات دور المواصفات والمعامل فى مواجهة التأثير السلبى للتغيرات المناخية وتحقيق الاستدامة بمؤتمر المناخ COP 27

 استعرض المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات دور الهيئة المتميز في مواجهة التأثير السلبي للتغيرات المناخية وتحقيق الاستدامة في الحفاظ على البيئة وتحت شعار " لا يمكنك إدارة ما لا يمكنك قياسه" ولذلك أنشأت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات معامل اختبار لدعم الإقتصاد الأخضر كالتالى: 

 

1. إنشاء معمل لفحص المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل وحصوله على الاعتماد الدولي طبقا للمواصفات العالمية وبحصول وحدة إصدار شهادات المطابقة على الاعتماد فى مجال اللائحة الفنية السعودية للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل.

2. إنشاء معمل فحص البلاستيك "الاختبارات الفيزيائية والكيميائية والميكانيكية" و المطاط المعاد تدويره وخردة ومخلفات البلاستيك والمطاط وتجهيز المعمل بأحدث الأجهزة للمساهمة في منظومة منح العلامة الخضراء لمنتجات البدائل الآمنة والصديقة للبيئة.

3. تستهدف الهيئة خلال الفترة المقبلة إنشاء معمل اختبار التحلل الحيوي خلال تقدير الانبعاثات الكربونية وغازات الاحتباس الحرارى من المنتجات المختلفة والتى تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أهداف التنمية المستدامة .

4. إنشاء 8 معامل لفحص بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة ومن ناحية أخرى تستهدف افتتاح 4 معامل لإجراء اختبارات ترشيد الطاقة للأجهزة المنزلية بأنواعها و المحركات الكهربائية ووحدات الإضاءة.

5. إنشاء 5 معامل اختبارات وسائط التبريد وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة لإحكام الرقابة على الواردات.

6. إنشاء معمل كفاءة الأداء البيئى للدهانات المتخصص فى اختبار المواد الكربونية العضوية المتطايرة والمعادن الثقيلة والفورمالدهيد.

7. إنشاء معمل لترشيد المياه المتخصص فى "خلاطات المياه، طلمبات المياه" ومعمل لتحلل المياه .

ونشيد بالذكر انه على هامش المشاركة بقمة المناخ COP 27 نظمت الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات جلسة حوارية تحت عنوان "دور المواصفات فى مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية وتحقيق الاستدامة"  وذلك ضمن فعاليات يوم  خفض الانبعاثات الكربونية  حيث تم استعراض الأنشطة المستحدثة بالهيئة فى إطار الموائمة مع التغيرات المناخية والحد من انبعاثات المواد الضارة بالإنسان والبيئة من خلال استحداث وحدة لقياس الأداء البيئي للمنتجات المختلفة.

تاريخ النشر : الأحد,13 نوفمبر 2022 11:37 ص
اخر تحديث: الأحد,13 نوفمبر 2022 11:37 ص
44
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024