مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فى زيارة لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات لبحث سبل التعاون المشترك بينهما

عقدت غرفة الصناعات الهندسية  باتحاد الصناعات اجتماعا موسعا مع السيد  المهندس / عصام النجار لبحث  المعوقات التى   تواجه  السادة  المصنعين وعلى راسها  مشكلة الافراج عن مستلزمات الانتاج وافاد  المهندس عصام النجار انه طبقا لتوجيهات السيد وزير التجارة والصناعة احمد سمير  بسرعة الافراج الجمركى لمستلزمات انتاج  المصانع  وسرعة تسهيل اجراءات النقل والتخزين لها  واستخدام كافة معامل الهيئة لتسريع  الافراج الجمركى.

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ان الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حاليا تعتمد على اتباع سياسة الباب المفتوح  ولا تدخر جهدا لمساندة الصناعة والمصنعين سواء في تسهيل استيراد المواد الخام اللازمة للصناعة أو دعم ومساندة الصادرات لتحقيق حلم 100 مليار دولار صادرات .

وأوضح اللواء عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ان مستلزمات الانتاج الخاصة بالصناعة تقوم الهيئة  حاليا بفحصها بمعاملها مباشرة وأضاف النجار ان الهيئة تمتلك  300   معمل مختلف  و 1300 اختبار معتمد من جهات الاعتماد العالمية  ونستهدف الوصول الى 2000   اختبار  معتمد قريبا .

 واقترح المهندس رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية بأهمية وجود جهة واحدة في الدولة تختص بمعامل الاختبار والمعايرة او تعاون وجود تعاون  بين القطاع الخاص والحكومة في انشاء المعامل واجراء الاختبارات بها.

واكد أن الاختبارت تعني معايرة  ومطابقة وهذا يحتاج الى مختبرين ولذلك نريد تنفيذ نظام جودة للمعامل قائم على  فكرة التعاون بين القطاع الحكومي والخاص وكذلك على مستوى القطاعات الحكومية نفسها.

 طلب عضو شعبة الاجهزة المنزلية  ضرورة توفير قائمة بالشهادات الممنوحة من الهيئة للصناعات الهندسية والشهادات التي ستصدر خلال الفترة القادمة حتى يتم التعامل بناء عليها وأكد رئيس الهيئة أنه سيرسل هذه القائمة لغرفة الصناعات الهندسية لتعميمها على الاعضاء .

وأشارت  المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية الى أن المجلس وغرفة الصناعات الهندسية بمثابة كيان واحد  مؤكدة أنه تم الاتفاق على عقد ندوة مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات للتعريف بالمعامل واحتياجات الصناعات الهندسية خاصة أن الهيئة لديها امكانيات لا يوجد لنا علم بها وسنعقد الندوة يوم 16 نوفمبر موجهة الدعوة لأعضاء الصناعات الهندسية للحضور والمشاركة في الندوة .

واستفسرت  ممثلة إحدي شركات انتاج الصاج الكبرى في مصر الى أنه يوجد  3 مصادر لبيانات الصادرات والواردات مثل الرقابة على الصادرات والواردات وجهاز التعبئة والاحصاء ومصلحة الجمارك ونلاحظ إختلاف في الارقام والبيانات في كل جهة وأكد أنه تم  مؤخرا عقد اجتماعات لتوحيد وحدة القياس بالجهات المختلفة مضيفا  أن البيانات التي يعلنها جهاز التعبئة العامة والاحصاء هي حصيلة بيانات ترسل له من الجمارك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات والبنك المركزي.

 وأشار المهندس رئيس شعبة تشكيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية الى وجود عوائق في تجديد الشهادات و البطاقات الاستيرادية للمستوردين مؤكدا على ضرورة وضع البيانات والتجديد للشهادات والبطاقات الاستيرادية من خلال موقع اليكتروني بالهيئة بحيث يتم تسريع وتيرة استخراج وتجديد البطاقات الاستيرادية.

 وعقب اللواء عصام النجار  بأنه لدينا حاليا 30 الف مستورد فقط بعد ان كان 63 الف مستورد ويتم اعطاء مهلة لتجديد البطاقة الاستيرادية  6 شهور 3 قبل انتهاء الشهادة و3 شهور  بالغرامة بعد انتهاء الشهادة.

 وفيما يخص مقترح انشاء website لاستخراج الشهادات والبطاقات الاستيرادية إلكترونيًا فبالفعل تعمل الهيئة حاليا على ذلك وخلال نوفمبر 2023 سيتم وضع البيانات على منصة الكترونية وسيتم تفعيله بشكل  نهائى وفى نهاية اللقاء وجه  السيد محمد المهندس رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الهندسية واعضاء الغرفة   الشكر للسيد المهندس عصام النجار والوفد المرافق له واكد المهندس عصام النجار  على دعمه المتواصل  لغرفة الصناعات الهندسية  والمجالس التصديرية  وقدم سيادته الشكر لرئيس الغرفة والسادة الاعضاء .

تاريخ النشر : الاثنين,07 نوفمبر 2022 01:03 م
اخر تحديث: الاثنين,07 نوفمبر 2022 01:03 م
232
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024