الاخبار

الأخبار

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تعقد دورات تدريبية للمصدرين لدعم مبادرة 100 مليار دولار صادرات

تاريخ النشر 15/01/2022 11:31 م
اخر تحديث: 17/01/2022 02:50 م
629

في ظل الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في تنمية الصادرات المصرية،

عقد السيد المهندس/ عصام النجار رئيس مجلس الإدارة اجتماعاً مع كلا من:

-  المجلس التصديري للمفروشات.

-  والمجلس التصديري للجلود.

-  وغرفة صناعة الجلود.

وقد تم الاتفاق على تقديم دورات تدريبية مجانية للسادة المصدرين للتعرف على المتطلبات والشروط اللازمة للتصدير طبقا لاتفاقية الكوميسا واتفاقية جامعة الدول العربية.

كما نوه السيد المهندس/ عصام النجار إلى دور الهيئة في تقديم شهادات مطابقة المنتجات خاصة في مجالات:

-     الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة.

-     الأحذية وملحقاتها.

-     والجلود الطبيعية والصناعية ومنتجاتها.

-     البلاستيك القابل للتحلل.

وتعتبر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هي أول هيئة حكومية مصرية معتمدة تسجل في نظام سابر السعودي وتمنح شهادة تقيم المطابقة طبقاً للمواصفة الدولية 17065: ISO/IEC

وأكد المهندس/ عصام النجار أن الهيئة حريصة على التواصل الدائم مع مجتمع المصدرين والمستوردين بهدف اطلاعهم على أحدث الخدمات التي تقدمها الهيئة بهدف التيسير على مجتمع رجال الأعمال وبما يسهم في فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية في مختلف الأسواق الخارجي.

يأتي هذا في إطار جهود الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتنمية الصادرات والتعاون مع السادة المصدرين لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

حيث تمثل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات محور رئيسي ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة Ministry of Trade and Industry  الهادفة إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الدولة المصرية للوصول بقيمة الصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا خاصة في ظل امتلاك الهيئة لعدد كبير من الكفاءات والكوادر الشابة التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بمنظومة الخدمات وسرعة تنفيذ الإجراءات وبما يتواكب مع متطلبات التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة.

تقييم المحتوي
شارك