تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تشارك في فعاليات معرض بلاستيكس 2024 من 9 الى 12 يناير بمركز مصر الدولي للمعارض بالتجمع الخامس

برعاية الدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية افتتح السيد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المعرض "بلاستتيكس 2024" ، ومن المتوقع أن يشكل المعرض عصرًا جديدًا لصناعة البلاستيك والمطاط الديناميكية.

بمساندة كل من وزارة التجارة والصناعة ، وغرفة الصناعات الكيماوية ، وقسم الصناعات البلاستيكية ، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ، يتجاوز "بلاستيكس 2024" الحدود كمحفز للتحول ، ويشكل العقد المقبل من خلال الابتكار ، والتعاون ، ورؤية مشتركة للاستدامة.

وعقب جولة في معرض "بلاستيكس 2024" ، ومعرض "إيجيبت بلاست" قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة: "تجاوز معرض بلاستيكس توقعاتنا في عرض أحدث الصناعات ، باعتباره أول حدث كبير للبلاستيك والمطاط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليساهم في تطوير الصناعة المصرية وجودة المنتجات بما يتوافق مع المعايير العالمية وجعل مصر قاعدة صناعية لتلك الصناعة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، نظراً لما تمتلكه من إمكانات ومميزات تفضيلية والعديد من العناصر الأساسية لتحقيق التميز التشغيلي والصناعي".

وأضاف: "تمثل مصر سوقًا مربحًا واستراتيجيًا ، وهو ما يظهر بوضوح في مستوى المشاركة الدولية التي تشهدها القاهرة اليوم. ويعد مستوى المشاركة الدولية بمثابة شهادة على التعاون العالمي المهم والضروري لدفع مستقبل البلاستيك والمطاط في مصر والمنطقة".

والجدير بالذكر توسع هذه الدورة في التزام "بلاستيكس" طويل الأمد بتكوين شراكات قيمة في صناعة البلاستيك والمطاط ، كشريك موثوق به لأكثر من 30 عامًا كوجهة رئيسية وبوابة للعلامات التجارية العالمية ، يفتح "بلاستيكس 2024" الباب أمام الجيل القادم من التقنيات المتقدمة والممارسات المستدامة ، مساهمًا في بناء نظام بيئي مزدهر للمستقبل.

"نحن متحمسون للعودة إلى القاهرة لـ "بلاستيكس 2024" ، ولتمكين الموزعين والموردين والمشترين بفرصة فريدة للانغماس في الابتكارات والاتجاهات الرائدة في المستقبل. إنها منصة حيث لا نقوّي فقط الشراكات القائمة ولكن أيضًا القيام بشراكات جديدة. ويعتبر "بلاستيكس" وجهة هامة ، حيث يجمع بين شبكة البلاستيك والمطاط ويفتح أفق تطوير تعود بالفائدة على جميع الصناعات التي تخدمها أسواق منتجات وحلول البلاستيك والمطاط ، سواءً في مصر أو في المنطقة. نعبر عن امتناننا لشركائنا ورعاتنا ، ونتطلع إلى دفع تقدم الصناعة نحو اقتصاد دائري أكثر مرونة ومسؤولية". وأعرب عن ذلك سلمان أبو حمزة النائب الأول لرئيس قطاع الطاقة في شركة دي إم جي إيفنتس

ومن أهم الأحداث التي يشهدها معرض "بلاستيكس 2024" هو انعقاده متزامناً مع معرض مصر الدولي لمنتجات البلاستيك والمطاط بغرض التصدير ، كحدث مستقل بمصاحبة معرض "بلاستيكس 2024". ويرجع الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الحدث هو أن يكون نقطة التقاء بين المصدرين والمصنعين المصريين لمنتجات وخامات البلاستيك النهائية ، مع المشترين والتجار المستوردين من دول إفريقيا والدول العربية المجاورة ، بهدف تنشيط صادرات منتجات البلاستيك المصرية واختراق مزيد من الأسواق.

بالتعاون مع "إيجيبت بلاست" يضم معرض بلاستيكس 30,000  زائر كمنصة لربط الأعمال الأساسية والتواصل واستغلال الفرص الجديدة. ومع مشاركة أكثر من 500 شركة يلعبون دورًا رئيسيًا من أكثر من 50 دولة ، حيث تمتد المساحة المعروضة على مساحة تبلغ 20,000 متر مربع. ويتيح للحضور الوصول غير المقيد إلى مجموعة متنوعة من المواد والمعدات والتقنيات تمتد عبر أكثر من 10 فئات منتجات ، تخدم مجموعة متنوعة من الصناعات. ويعرض أكثر من 60 آلة ثقيلة عالية التقنية ، مما يوفر تواجداً لأحدث التطورات في هذا المجال.

سيظهر المعرض والأجنحة الدولية منتجات تتميز بها دول معينة ، حيث ستقدم خبرات وآراء عالمية حول الاستدامة والابتكارات وتطور المنتجات البلاستيكية والمطاطية الحديثة من خلال أجنحة بلدان مثل ألمانيا والهند وتركيا وتايوان والصين ، بالإضافة إلى مشاركة جديدة من كوريا والكويت.

كجزء من المعرض العالمي ، ستسلط الشركات الرائدة الضوء على تقنيات مبتكرة في إعادة تدوير نفايات البلاستيك ، كاشفة عن الإمكانات الكبيرة لإعادة تدوير البلاستيك في مصر في ظل نموها الصناعي والابتكارات المعترف بها في مجال التعبئة والتغليف ، مما يوجه الصناعة نحو ممارسات مستدامة تتماشى مع الأهداف العالمية ، بما في ذلك الطرق التي تسهم في اتباع نهج أكثر وعيًا بالبيئة تجاه إدارة النفايات.

مع استمرار تصاعد الزخم والتفاعل المتزايد لدى المجتمع الدولي في التعامل مع التقدم هنا في القاهرة ، "بلاستيكس" يعتبر مفترق الطرق حيث يتقاطع الموردون العالميون والمصنعون الإقليميون لاستكشاف ومناقشة التعاون في ديناميات السوق المتطورة باستمرار كمنصة حيث يتحد قادة الصناعة لتعزيز التميز التشغيلي ، ودفع التطورات المستدامة ، والمشاركة في حوار ذي مغزى حول الجيل القادم من التكنولوجيا والمواد والمعدات والحلول الشاملة. وتم تحديد المجال لاستكشاف متطلبات سلسلة إمداد وطلب الصناعة متعددة الجوانب بشكل جماعي ، ممهدًا الطريق نحو اقتصاد دائري قوي ومستقبل صديق للبيئة.

وكتجربة ذات قيمة مضافة لعام 2024 ، يُطلق برنامجاً حصرياً للندوات والتدريب يمتد على مدى أربعة أيام يقوده خبراء صناعيون من شركات كبرى مثل "إلكتروبلاست" ، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ، وغيرها.

وكركن أساسي للمعرض ، يهدف جدول الفعاليات التعليمية إلى أن يكون موردًا لا غنى عنه في مجال التنمية الصناعية المستدامة ، وتعزيز تبادل المعرفة وتطوير المهارات الحيوية لرفع كفاءة الخبراء التقنيين في صناعة البلاستيك والمطاط في المنطقة. تُقدم جلسات التدريب معايير جديدة من خلال تزويد المحترفين في الصناعة بآخر التحديثات والاستراتيجيات وأفضل الممارسات لرفع مستوى المهارات والاستفادة من فرص جديدة.

تاريخ النشر : الخميس,11 يناير 2024 10:59 ص
اخر تحديث: الخميس,11 يناير 2024 10:59 ص
472
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024