تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
طلب شهادة بيانات بسجل الوسطاء العقاريين

الوصف

الحصول على شهادة سلبية أو إيجابية عن موقف المنشأة أو الشركة من القيد في سجل السماسرة العقاريين

المكان

معروف

أولاً المستندات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناءً على طلب الجهات الرسمية( حكومية)

  1. أصل خطاب رسمي على مكاتبات الجهة الحكومية طالبة شهادة البيانات عن المنشأة أو الشركة على أن يكون مختوماً بختم حي شعار الجمهورية
  2. مع ملاحظة أن شهادة البيانات بناءً على خطاب رسمي من جهة حكومية معفاة من الرسوم

الإجراءات

  1. صاحب الشأن أو من له حق الإدارة أو التوقيع عن المنشأة أو الشركة بناءً على طلبه
  2. أو بناءً على طلب الجهات الحكومية (المحاكم-الضرائب..إلخ)

المستفيد

  1. استلام الخطاب
  2. البحث في المنظومة
  3. مراجعة الملف إن وجد
  4. إعداد الشهادة واعتمادها
  5. تسليم الشهادة

ثانياً مستندات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناءً على طلب المنشأة /الشركة:

  1. أصل نموذج طلب شهادة البيانات من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع أو وكيله أو المفوض
  2. صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر لمقدم الطلب والأصل للاطلاع
  3. صورة من بطاقة القيد فى سجل السماسرة العقاريين (إن وجد) أو صورة من البطاقة الضريبية أو مستخرج رسمي من السجل التجاري
  4. وثيقة بيانات من الضرائب موضحاً بها الوصف الكامل للنشاط الوارد بالسجل التجاري
  5. إذا كان مقدم الطلب وكيلاً أو مفوضاً عن المنشأة تستوفى منه المستندات التالية:
    1. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري مع الاطلاع على الأصل أو أصل تفويض موقعا عليه أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
    2. صورة بطاقة الرقم القومي للوكيل أو المفوض
    3. نموذج إقرار سريان التوكيل (إذا كان مقدم الطلب وكيلاً)
    4. إذا كان من العاملين بالحكومة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو وحدات الحكم المحلي يقدم: خطاب من جهة عمله أنه لا مانع لدى تلك الجهة من قيام الموظف بأعمال الإنابة لدى الغير وفي حالة عدم إحضار الموافقة تقوم الهيئة بإخطار جهة عمله.

الإجراءات

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة (في حالة تقديم الطلب بمعروف أو أكتوبر أو مجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار) برجاء الاطلاع على تعليمات الاستخدام عند حجز الموعد
  2. تقدير الرسوم بواسطة المراجع المالي
  3. سداد الرسوم في خزينة الهيئة بالفيزا
  4. البحث في المنظومة
  5. مراجعة الملف (إن وجد)
  6. إعداد شهادة البيانات واعتمادها
  7. استلام الشهادة

ملاحظات هامة

  1. للحصول على نماذج الطلبات والإقرارات من موقع الهيئة
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجى الدخول على الرابط التالي
  3. يراعى وضع دمغة ب١ج ودمغة تنمية الموارد على التوكيل
  4. إذا كان صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع خارج البلاد وأناب وكيله القانوني في تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب أن يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقاً عليه من السفارة أو القنصلية المصرية في الخارج ومودع بالشهر العقارى في مصر
  5. في حالة طلب شهادة بيانات (سلبية/إيجابية) من جميع الإدارت العامة للتسجيلات التجارية طبقاً لخطاب من جهة رسمية حكومية يتم تجهيز شهادة البيانات بالتنسيق بين سجل المستوردين والمصدرين والوكلاء والسماسرة العقاريين والإدارة العامة لمستلزمات الانتاج
  6. في حالة طلب بيان بحجم أعمال المنشأة يتم طلب تقرير من إدارة قطاع الأعمال بالمقر الرئيسي بمطار القاهرة
تاريخ النشر : الاثنين,29 أبريل 2024 11:15 م
اخر تحديث: الاثنين,29 أبريل 2024 11:15 م
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات المطلوبة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024