تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الشطب بناء على طلب المكتب الأجنبي واسترداد التأمين

الوصف

الشطب بناء على طلب المكتب الأجتبي طبقًا للقانون ١٢٠ لسنة ١٩٨٢

استرداد التأمين بعد صدور قرار الشطب

المستندات المطلوب

  1. أصل نموذج طلب الشطب واسترداد التأمين موقع عليه من المدير المسؤول أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك أو بتوكيل أو بتفويض خاص باسترداد التأمين .
  2. صورة بطاقة الرقم قومى أو جواز سفر لمقدم الطلب والأصل للاطلاع
  3. إحضار جميع نسخ بطاقات المكاتب الأجنبية السارية الصادرة للمكتب الأجنبي (س١٥) أو محضر من الشرطة بفقدهم أو فقد أي منهم
  4. خطاب من البنك برقم الحساب الذي سيتم تحويل التأمين عليه علي أن يكون بنك معتمد لدي منظومة الدفع الألكتروني لوزارة المالية و رقم الحساب باسم نفس المكتب الأجنبي الصادر باسمه التأمين في الملف
  5. إذا كان مقدم الطلب وكيلًا أو مفوضًا عن المكتب الأجنبي 
    1. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري الغرض منه شطب القيد و استرداد التأمين و الأصل للاطلاع (يقبل وكيل ثانى فقط)أو أصل تفويض موقع عليه أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
    2. إقرار سريان التوكيل موقع عليه من الوكيل .(إذا كان مقدم الطلب وكيلًا)

المكان

فرع الهيئة بمعروف

الإجراءات

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة  
    (برجاء الاطلاع على تعليمات الاستخدام عند حجز موعد)
  2. تقديم المستندات طبقًا لأحكام القانون رقم ١٢٠ لسنة ١٩٨٢
  3. فحص ومراجعة المستندات
  4. سداد رسوم شهادة البيانات
  5. إعداد مذكرة الشطب واعتمادها
  6. تسجيل قرار الشطب النهائى وتسجيله
  7. استلام شهادة البيانات
  8. تجهيز مرفقات استرداد التأمين وإرسالها الى الشئون المالية
  9. المراجعة المالية و استكمال الدورة المالية
  10. تحويل مبلغ التأمين لحساب المكتب الأجنبي

ملاحظات هامة

  1. الحصول على نماذج الطلبات والإقرارات من موقع الهيئة فقط
  2. إذا كان المدير المسؤول خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب أن يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقًا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودعًا بالشهر العقارى بمصر
  3. للاستعلام عن صدور قرار الشطب يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال١٩٥٩١ أو زيارة مكتب خدمة المواطنيين بالمطار
  4. للحصول على شهادة تفيد شطب المكتب الأجنبي يمكنكم طلب شهادة بيانات وسداد الرسوم اللازمة لذلك
  5. لا يجوز السير في اجراءات استرداد التأمين إلا بعد صدور قرار الشطب وتسجيله على المنظومة
تاريخ النشر : الأحد,28 أبريل 2024 11:16 ص
اخر تحديث: الأحد,28 أبريل 2024 11:16 ص
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات المطلوبة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024