تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
طلب شهادة بيانات بسجل المستوردين ( الاستعلام )

الشروط العامة

  1. الحصول على شهادة سلبية أو إيجابية عن موقف المنشأة أو الشركة من القيد فى سجل المستوردين
  2. بناء على طلب صاحب الشأن أو من له حق الإدارة أو التوقيع عن المنشأة 
    أو بناء على طلب الجهات الحكومية (المحاكم-الضرائب..الخ)

المكان

معروف –الإسكندرية– دمياط

المستندات و الإجراءات

أولاً المستندات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناء على طلب الجهات الرسمية(حكومية)
  1. أصل خطاب رسمي على مكاتبات الجهة الحكومية طالبة شهادة البيانات عن المنشأة
  2. مع ملاحظة أن شهادة البيانات بناء على خطاب رسمي من جهة حكومية معفاة من الرسوم
  • الإجراءات
    1. استلام الخطاب
    2. البحث في المنظومة
    3. مراجعة الملف إن وجد
    4. إعداد الشهادة واعتمادها
    5. تسليم الشهادة
ثانياً المستندات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناءً على طلب المنشأة /الشركة
  1. أصل نموذج طلب شهادة البيانات من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع أو وكيله
  2. صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفرلمقدم الطلب والأصل للاطلاع
  3. صورة من بطاقة القيد فى سجل المستوردين 
    أو صورة من البطاقة الضريبية 
    أو صورة من السجل التجارى
  4. إذا كان مقدم الطلب وكيلاً
    1. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري والأصل للاطلاع (يقبل حتى وكيل ثانِ فقط)
    2. إقرار سريان التوكيل موقعاً عليه من الوكيل

الإجراءات

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة
  2. برجاء الاطلاع علي تعليمات الاستخدام عند حجز الموعد
  3. تقدير الرسوم بواسطة المراجع المالي
  4. سداد الرسوم في خزينة الهيئة بالفيزاأو إيداع مبلغ الرسوم في حساب الهيئة 
    مع ملاحظة أنه في حالة إيداع الرسوم في حساب الهيئة يتم اتباع الإجراءات التالية:-
    1. أ‌. الحصول على خطاب من الهيئة موجه للبنك يرقم حساب الهيئة
    2. ب‌. إيداع مبلغ التأمين في حساب الهيئة بالبنك
    3. ت‌. حجز موعد(فى حالة تقديم الطلببمعروف أو أكتوبرأومجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار)
    4. ث‌. تسليم إيصال البنك بالإيداع
  1. إعداد الشهادة واعتمادها
  2. استلام الشهادة

ملاحظات هامة

  1. الحصول على نماذج المستندات من موقع الهيئة فقط
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول علىالرابط التالي 
  3. يتم تقديم دمغة تنمية موارد ب 2 جنيه + دمغة ب 1 جنيه علي صورة التوكيل إن وجد
  4. يقبل وكيل ثانِ فقط ولا يقبل التعامل بالتفويض بسجل المستوردين
  5. إذا كان صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع خارج البلاد و أناب وكيله القانوني في تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب أن يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقاً عليه من السفارة أو القنصلية المصرية في الخارج و مودع بالشهر العقاري في مصر
  6. فى حالة طلب شهادة بيانات (سلبية/إيجابية) من جميع الإدارت العامة للتسجيلات التجارية طبقاً لخطاب من جهة رسمية حكومية يتم تجهيز شهادة البيانات بالتنسيق بين سجل المستوردين والمصدرين والوكلاء والوسطاء التجاريين والإدارة العامة لمستلزمات الإنتاج
  7. في حالة طلب بيان بحجم أعمال المنشأة يتم طلب تقرير من إدارة قطاع الأعمال بالمقر الرئيسي بمطار القاهرة
تاريخ النشر : السبت,27 أبريل 2024 08:02 ص
اخر تحديث: السبت,27 أبريل 2024 08:02 ص
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات المطلوبة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024