تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
تعديل بيانات قيد المكاتب الاجنبية

الوصف

تعديل بيانات قيد المكاتب الأجنبية طبقًا للقانون١٢٠ لسنة ١٩٨٢

تعديلات بناء على خطاب من المكتب الأجنبي

  1. تعديل اسم المكتب الأجنبى .
  2. الوكيل المصري المسجل لديه عقد الوكالة القائم على أساسه المكتب الأجنبى .
  3. عنوان المكتب الأجنبى .
  4. صلاحية عقد الوكالة القائم على أساسه المكتب الأجنبي

تعديلات بناء على كتاب رسمي من الشركة الأجنبية المؤسسة للمكتب الأجنبي

  1. مدير المكتب الأجنبى (المدير المسؤول)
  2. نوع المكتب الأجنبى (علمى – فنى – استشارى – اتصال – تمثيل – أو غيرها) .

المكان

فرع الهيئة بمعروف

المستندات المطلوبة

  1. استيفاء طلب تعديل المكتب الأجنبي موقع من مدير المكتب المسؤول أمام الموظف المختص أو من ينوب عنه بتوكيل رسمى أو بتفويض
  2. صورة اثبات الشخصية أو جواز السفر لطالب التعديل والأصل للاطلاع
  3. تسليم بطاقات القيد س١٥ المراد التعديل عليها
  4. إذا كان مقدم طلب التعديل وكيلًا أو مفوضًا عن المكتب الأجنبي تستوفي منه المستندات التالية
    1. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري مع الاطلاع على الأصل(يقبل حتى وكيل ثاني فقط) أو أصل تفويض موقع عليه أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
    2. استيفاء إقرار سريان التوكيل(أصل) (إذا كان مقدم الطلب وكيلًا)
    3. إذا كان من العاملين بالحكومة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو وحدات الحكم المحلى يقدمخطاب من جهة عمله أنه لامانع لدي تلك الجهة من قيام الموظف بأعمال الإنابة لدي الغير أو أن تقوم الهيئة بإخطار جهة عمله
  5. في حالة تعديل عنوان المكتب الأجنبى (بناء على خطاب من المكتب الأجنبي) بالإضافة الي المستندات من ١ الي ٦ يتم استيفاء المستندات التالية
    1. خطاب من المكتب الأجنبي بالتعديل المطلوب موقع من المدير المسؤول بالمكتب الأجنبى أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك .
  6. في حالة تعديل اسم المكتب الاجنبي أو صلاحية عقد الوكالة القائم على أساسه المكتب الأجنبي (بناء على خطاب من المكتب الأجنبي) أو في حالة تعديل الوكيل المصري المسجل لديه عقد الوكالة القائم على أساسه المكتب الأجنبى بالإضافة إلي المستندات من١الي ٤ يتم استيفاء التالي
    1. صورة بطاقة س ١٤ وكلاء الدالة على حدوث التعديل والأصل للاطلاع
    2. صورة بطاقة (س ١٤ بيانات ومنتجات عقد الوكالة ) الدالة على حدوث التعديل والأصل للاطلاع
    3. استيفاء المدير المسؤول أو من ينوب عنه لطلب مستخرج بيانات عن الوكيل المصري لإثبات حدوث التعديلات المطلوبة
    4. استيفاء نموذج التعهد الخاص بالوكيل المصري عن المكتب الأجنبي موقع عليه من الوكيل المصري أمام الموظف المختص أو صحة توقيع من البنك
  7. في حالة تعديل نوع المكتب الأجنبى (علمى – فنى – استشارى – اتصال – تمثيل .غيرها) بناء على كتاب رسمي من الشركة الأجنبية المؤسسة للمكتب الأجنبيبالإضافة الي المستندات من ١الي ٤ يتم استيفاء التالي
    1. كتاب رسمي من الشركة المؤسسة للمكتب الأجنبى موضح به التعديل المطلوب وموثق من الغرفة التجارية المختصة ومعتمد من السفارة أو القنصلية المصرية في بلدها
    2. أصل ترجمة كتاب شركة المكتب الأجنبي حسب القواعد المقررة في شأن الترجمة
  8. في حالة تعديل المدير المسؤول عن المكتب الأجنبى بناء على كتاب رسمي من الشركة الأجنبية المؤسسة للمكتب الأجنبي بالإضافة إلي المستندات من ١الي ٤ والمستندات الواردة فى البند 7  يتم استيفاء التالي
    1. نموذج الإقرار الخاص بقيد المكاتب الأجنبية موقع عليه من المدير المسؤول أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
    2. إذا كان المدير المسؤول أجنبيا يستوفي 
      - صورة من جواز السفر و الاصل للاطلاع 
      - تصاريح العمل السارية والاصل للاطلاع
    3. اذا كان المدير المسئول مصريا يستوفى 
      - صورة مستند اثبات الشخصية والاصل للاطلاع
       
       

الرسوم

  1. يرجع لفرع الهيئة المختص بمعروف على أن يسدد مقابل الخدمة في خزينة الهيئة بالجنيه المصري بالفيزا
  2. يتم سداد الرسوم بالدولار الأمريكي الحر وفقاً للأسعار المعلنة وقت تقديم الطلب مع جبر الكسور لصالح الهيئة على أن تسدد بالبنك المركزي

إجراءات تعديل بيانات قيد المكاتب الأجنبية

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة  
    (برجاء الاطلاع على تعليمات الاستخدام عند حجز موعد)
  2. تقديم المستندات طبقًا لأحكام القانون رقم ١٢٠ لسنة ١٩٨٢
  3. تقديم طلب استعلام عن بيانات الوكيل المصري من سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين وسداد مقابل خدمة شهادة البيانات ( وذلك فى الحالات المطلوب فيها عمل مستخرج بيانات عن الوكيل المصرى لاثبات التعديلات)
  4. فحص المستندات والمراجعة الفنية
  5. تقدير الرسوم و مقابل الخدمة على طلب التعديل و إصدار خطاب موجه للبنك المركزى بسداد الدولارات المطلوبة فى حساب الهيئة
  6. سداد الرسوم بالبنك المركزي بالدولار الأمريكي
  7. حجز موعد من خلال موقع الهيئة
  8. تسليم أصل إيصال إيداع الرسوم بمقر الهيئة بمعروف
  9. سداد مقابل الخدمة بخزينة الهيئة
  10. المراجعة المالية والفنية
  11. إدخال بيانات بطاقة المكاتب الأجنبية
  12. مراجعة مقدم الطلب للبطاقة قبل تغليفها واستلامها
  13. التغليف والتسليم

ملاحظات هامة

  1. الحصول على نماذج الطلبات والإقرارات من موقع الهيئة فقط
  2. صلاحية الإقرارات ٣ شهور ويقبل حتي توكيل ثاني فقط-وصلاحية التفويض 3 شهور
  3. إذا كان المدير المسئول خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب أن يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقًا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودعًا بالشهر العقارى بمصر
  4. لا يجوز لمن ينوب عن المكتب الأجنبي توقيع الإقرار الشخصي الذي يتعين استيفاءه من المدير المسئول كما لا يجوز له توقيع تعهد الوكيل المصري
  5. اذا كان من ينوب عن المكتب في تقديم الطلب من العاملين بالحكومة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو وحدات الحكم المحلى لا يتم التسليم لبطاقة سجل المكاتب الأجنبية إلا بعد إخطار جهة عمله او تقديمه لخطاب من جهة عمله بأنه لا مانع لدى تلك الجهة من قيامه باعمال الانابة لدى الغير
  6. إذا كان المدير المسئول أجنبيا
    1. يتم إعطاء المكتب الأجنبي بطاقة مؤقتة محددة بمدة إقامة المدير المسؤول
    2. يجب ان يكون الغرض من الزيارة فى جواز سفره الاقامة او العمل
  1. يظهر في بطاقة المكتب الأجنبي س١٥ 
    بيانات المكتب الأجنبي- اسمه –جنسيته - مجال النشاط –عنوانه اسم المدير المسؤول عن المكتب- اسم الوكيل المصري- رقم قيد الوكيل المصري س١٤-تاريخ انتهاء عقد الوكالة- مدةعقد الوكالة( محدد المدة/ممتد)-تاريخ انتهاء قيد الوكيل
  2. إلتزامات المدير المسئول عن المكتب الأجنبي
    1. إخطار جهة الاختصاص بوزارة الداخلية بالعمالة المصرية بالمكتب الأجنبي بخطاب مسجل بعلم الوصول
    2. وفى حالة وجود عمالة أجنبیة عليه تقدیم تصاریح عمل لھم وإخطار الھیئة بذلك خلال ٣٠ یومًا
    3. إخطار الهيئة بانتهاء الوكالة أو زوالها خلال ٦٠ يومًا من تاريخ انتهاءها أو زوالها
    4. إخطار الھیئة فى حالة تغییر الوكیل الحالى بوكیل آخر
    5. لا یجوز للمكتب ممارسة أى عمل من أعمال الوساطة أو الوكالة التجاریة
  1. استمرار قيد المكتب الأجنبي مرتبط باستمرار قيد الوكيل التجاري المصري واستمرار الوكالة القائم على أساسها المكتب الأجنبي
  2. يتم شطب المكاتب الأجنبية في الحالات التالية
    1. إذا مارس أعمال الوكالة أو الوساطة على خلاف أحكام القانون
    2. إذا انتهى عقد الوكالة القائم على أساسه المكتب الأجنبي دون تجديد أو عند زوال الوكالة لأي سبب
    3. إذا انتهت صلاحية قيد الوكيل المصري المقيد على أساسه المكتب الأجنبي ومرور ٩٠يومًا على ذلك دون تجديد قيده
    4. إذا انتهت صلاحية قيد المكتب الأجنبي ومرور ٩٠يومًا أعلى ذلك دون تجديد قيده
  1. في حالة إنتهاء صلاحية قيد الوكيل في سجل الوكلاء لا يتم شطب المكتب الأجنبي إلا بعد انتهاء مهلة تجديد الوكيل (٩٠يومًا)
  2. لا يجوز إعادة قيد المكتب الأجنبي المشطوب لممارسة أعمال الوكالة على خلاف أحكام القانون إلا بعد انقضاء مدة لا تقل عن خمس سنوات
تاريخ النشر : السبت,27 أبريل 2024 06:39 م
اخر تحديث: السبت,27 أبريل 2024 06:39 م
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات المطلوبة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024