تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الشطب بناء على طلب المستورد و استرداد التأمين سجل المستوردين

الشروط العامة

الشطب بناءً على طلب المستورد واسترداد التأمين طبقاً للقانون طبقاً للقانون 121/82 والمُعدل بالقانون7 لسنة 2017

المكان

يتم تقديم طلب الشطب بناءًعلى طلب المستورد في أي فرع من فروع الهيئة المختصة وهي:- 
معروف - السادس من أكتوبر- السويس -الإسكندرية- دمياط - بورسعيد 
بعد صدور قرار الشطب يتم تقديم طلب استرداد التأمين كما يلي:-

  1. في حالة تقديم مستندات القيد من معروف - السادس من أكتوبر- السويس -الإسكندرية- دمياط-بورسعيد يتم تقديم طلب الاسترداد بالفرع الذي تم تقديم مستندات القيد به
  2. في حالة تقديم مستندات القيد في مجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار أو بالغرف التجارية بباب اللوق- أو بنها يتم تقديم طلب الاسترداد بمعروف.
  3. في حالة تقديم مستندات القيد فى كفر الشيخ أو طنطا يتم تقديم طلب استرداد التأمين بالاسكندرية.

مستندات الشطب بناءً على طلب المستورد

  1. أصل نموذج" طلب الشطب بناءً على طلب المستورد "موقعا من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك طبقاً للسجل التجاري المقدم عند الشطب .
  2. مستخرج رسمي حديث وساري من السجل التجاري
  3. صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر لصاحب المنشأة أو من له حق الإدارة والتوقيع والأصل للاطلاع
  4. إحضار جميع نسخ بطاقات سجل المستوردين السارية الصادرة للمنشأة /الشركة أو محضر من الشرطة بفقدهم أو فقد أي منهم
  5. إيصال تحصيل رسوم الشطب
  6. إذا كان مقدم الطلب وكيل
    1. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري الغرض منه شطب القيد واسترداد التأمين والأصل للاطلاع (يقبل حتى وكيل ثانِ فقط)
    2. صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر للوكيل والأصل للاطلاع
    3. إقرار سريان التوكيل موقعاً عليه من الوكيل

إجراءات الشطب بناءً على طلب المستورد

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة ( فى حالة تقديم طلب الشطب بمعروف أو أكتوبر)
  2. تقديم طلب الشطب والمستندات المطلوبة طبقاً للقانون 121 لسنة 1982 م
  3. فحص ومراجعة المستندات وتسجيل طلب الشطب
  4. سداد الرسوم المطلوبة
  5. المراجعة المالية والفنية
  6. إخطار مقدم طلب الشطب بالموعد الذي يمكن للمستورد تقديم طلب استرداد التأمين بعد صدور قرارالشطب
  7. إعداد مذكرة شطب واعتمادها
  8. تسجيل قرار الشطب النهائي على المنظومة

شروط استرداد التأمين

  1. صدور قرار الشطب النهائي وتسجيله على المنظومة
  2. عدم وجود رسائل مفتوحة قيد الإجراءاتم
  3. ألا تكون البطاقة الضريبية محظورة
  4. ألا يكون قد سبق استرداد التأمين
  5. عدم وجود عائق قانوني يحول دون استرداد التأمينة
  6. ألا يكون قد صدر ضد المستورد حكم نهائي لارتكابه إحدى المخالفات الواردة بالمادة 6 من القانون 7 لسنة 2017 المُعدل للقانون 121 لسنة 1982

مستندات استرداد التأمين

  1. أصل نموذج" طلب استرداد التأمين"موقعاً من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك طبقاً للسجل التجاري المقدم عند الشطب .
  2. إقرار استرداد التأمين للبطاقات المشطوبة "موقعا ممن له حق الادارة والتوقيع أمام الموظف المختص أو يعتمد صحة التوقيع من بنك معتمد
  3. أصل إيصال تحصيل مبالغ التأمين المطلوب استردادها وصورة من خطاب الضمان
  4. في حالة طلب استرداد تأمين نقدي يقدم:- 
    خطاب من البنك برقم الحساب الذي سيتم تحويل التأمين عليه على أن يكون بنك معتمد لدى منظومة الدفع الإلكتروني لوزارة المالية بنفس الاسم والسمة التجارية الصادر باسمها التأمين في الملف
  5. في حالة طلب استرداد خطاب الضمان يقدم:-
    صورة خطاب الضمان المطلوب استرداده

 الإجراءات

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة ( فى حالة تقديم طلب الاسترداد بمعروف أو أكتوبر)
  2. تقديم طلب الاسترداد والمستندات المطلوبة طبقاً للقانون 121 لسنة 1982 م
  3. التأكد من عدم وجود رسائل قيد الإجراءات أو حظر لرقم المتعامل
  4. مراجعة الملف للتأكد من عدم وجود عائق قانوني يحول دون الاسترداد والتأكد من أنه لم يسبق له رد التأمين
  5. تجهيز ملف استرداد التأمين
  6. في حالة استرداد التأمين النقدي يتم التالي
    1. ارسال طلب استرداد التأمين والمرفقات للشئون المالية للمراجعة
    2. المراجعة المالية والفنية للطلب والمرفقات
    3. استكمال الدورة المالية لاسترداد التأمين وتحويل المبلغ لحساب العميل
  7. في حالة استرداد خطاب الضمان يتم التالي
    1. تسليم مقدم الطلب ملف الاسترداد وخطاب موجه للشئون المالية لتسليمه خطاب الضمان
    2. التوجه للشئون المالية بالمقرالرئيسي بمطار القاهرة لتسليم ملف استرداد التأمين وخطاب الاسترداد
    3. المراجعة المالية والفنية للطلب والمرفقات وتسليم المستورد خطاب الضمان

ملاحظات هامة

  1. الحصول على نماذج المستندات والإقرارات من موقع الهيئة فقط
  2. يتم تقديم دمغة تنمية موارد ب 2 جنيه+ دمغة ب 1 جنيهعلى صورة التوكيل إن وجد
  3. يقبل وكيل ثانِ فقط ولا يقبل التعامل بالتفويض بسجل المستوردين
  4. إذا كان صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع خارج البلاد وأناب وكيله القانوني في تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب أن يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقاًعليه من السفارة أو القنصلية المصرية في الخارج و مودع بالشهر العقارى في مصر
  5. للحصول على شهادة تفيد شطب المنشـأة أوالشركة يمكنكم طلب شهادة بيانات
  6. بعد شطب بطاقة سجل المستوردين يجب إثبات ذلك في الجمرك لدى الحاسب الآلي للجمرك-جمرك السيارات بمطار القاهرة الدولي
  7. لا يتم السير في إجراءات استرداد التأمين قبل صدور قرار الشطب وتسجيله على المنظومة
  8. المقصود بوجود رسائل مفتوحة قيد الإجراءات تحول دون السير في إجراءات استرداد التأمين:- 
    هو وجود أي شهادة جمركية (صادر أو وارد) سابقة لم يتم استلام المطابقة أو إخطار الرفض لها على المنظومة مما يحول دون السير في إجراءات استرداد التأمين حتى يتم إنهاءإجراءات تلك الرسائل
  9. إجراءات إنهاء الرسائل قيد الإجراءات
    1. على المستورد/المصدر إنهاءإجراءات الرسالة بفرع الهيئة المختص (بالميناء الوارد/الصادر عليها الرسالة) وذلك باستلام المطابقة أو إخطار الرفض لها 
      أو تقديم ما يفيد إنهاءإجراءات الرسالة المعلقة للدعم الفني بالمقر الرئيسي بالمطار
    2. يتم رفع الرسائل قيد الإجراءات تلقائيا بمجرد إنهاء إجراءتها
    3. يمكنكم التوجه لفروع الهيئة المختصة للسير في إجراءات استرداد التأمين
  10. العائق القانوني الذي قد يحول دون استرداد التأمين
    1. إذا أثبت بالملف أن المنشأة أو الشركة سبق أن أخطرت الهيئة بأي تعديل في بيانات القيد بسجل المستوردين بعد 60يوماً من حدوث ذلك التعديل يتم إرجاء البت في استرداد التأمين لحين رد النياية على ذلك
    2. حظر البطاقة الضريبية بسبب مخالفة المادة 86 أو المادة 96 من لائحة قانون الاستيراد والتصدير رقم 770/2005 مما يحول دون استرداد التأمين حتي يتم إزالةأسباب الحظر والرفع منه
    3. إذا صدر ضد المستورد حكم نهائي لارتكابه إحدى المخالفات الواردة بالمادة 6 من القانون 7 لسنة 2017 المُعدل للقانون 121 لسنة 1982
  11. في حالة عدم وجود عائق قانوني يحول دون إعادة قيد المنشاة أو الشركة لا تتم إعادة قيدها إلا بعد صدور قرار الشطب وتسجيله على المنظومة
  12. يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال19591 أو زيارة مكتب خدمة المواطنين بالمطار للاستعلام عن
    1. صدور قرار الشطب النهائي وتسجيله على المنظومة
    2. عدم وجود رسائل مفتوحة قيد الإجراءات
    3. عدم وجود حظر على رقم التعامل
    4. عدم وجود عائق قانوني يحول دون استرداد التأمين .
    5. التأكد من أن رقم الحساب الذي سيتم تحويل التأمين عليه معتمد لدي منظومة الدفع الالكتروني لوزارة المالية
    6. للتنسيق مع الدعم الفني للسير في إجراءات الأنشطة الأخرى (غير الاستيراد) المثبتة على البطاقة الضريبية إذا حال شطب القيد في سجل المستوردين دون السير في إجراءات تلك الأنشطة
تاريخ النشر : السبت,27 أبريل 2024 09:32 ص
اخر تحديث: السبت,27 أبريل 2024 09:32 ص
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات المطلوبة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024