تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

المهندس عصام النجار يشارك فى انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الثالث لسلامة الغذاء العربى نائباً عن وزير التجارة والصناعة م.أحمد سمير

واضاف سيادته وبصفته رئيساً للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوضع كافة إمكانيات الهيئة لصالح المصدرين حيث تلعب الهيئة دور محوري وفعال في دعم جهود وزارة التجارة والصناعة وذلك من خلال تعزيز منظومة البنية التحتية لجودة المنتجات وحماية المستهلك المصري كونها جهة تقييم مطابقة ومنح شهادات المطابقة للمنتجات الصناعية وغير الغذائية و الغذائية في حركة التجارة عبر الحدود، حيث تنفرد بإمتلاكها منظومة متكاملة من معامل الفحص والأختبار المتطورة المنتشرة جغرافيا في أنحاء الجمهورية وداخل الموانئ المصرية، وكذلك نظم اعتماد واعتراف دولي في جميع مجالات إجراءات تقييم المطابقة من خلال وحدة إصدار شهادات المطابقة للمنتجات وهي وحدة معتمدة ومسجلة دوليا وفقا لنظام 17065 ISO تعمل على زيادة تنافسية منتجات الصناعة المصرية للتصدير للأسواق العالمية.

كما تم تسجيل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ضمن جهات تقويم المطابقة العالمية المقبولة ببرنامج "سابر" السعودي بموافقة من الهيئة السعودية للجودة والمقاييس.

والجدير بالذكر ان هذا المؤتمر الدولى الثالث لسلامة الغذاء العربى ينظمه الاتحاد العربى لتنمية المجتمعات العمرانية لسلامة الغذاء العربي برئاسة د. عادل رحومة بحضور كل من الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء وممثلين عن جامعة الدول العربية ووزارة التضامن وسفارة السودان والهيئة العامة للتنمية الصناعية ولفيف من ممثلي المراكز البحثية والأساتذة والخبراء المتخصصين في الاغذية والزراعة .

واوضح الدكتور عادل رحومة رئيس الاتحاد العربى لتنمية المجتمعات العمرانية ان المؤتمر هذا العام يناقش عدد من القضايا الهامة تتضمن القرص والتحديات العربية المشتركة التي تواجه سلامة الغذاء والتحديات التي تواجه سلامة وتصنيع النباتات الطبية والعطرية عربيا وسلامة وتصنيع وتداول الحاصلات البستانية وسلامة اللحوم ومنتجاتها وواقع ومستقبل سلامة مواد التعبئة والتغليف .

واضاف ان المؤتمر يناقش ايضا العبوات وسلامة الغذاء والسلامة الميكروبية للبن الخام ومنتجاته وسلامة الزيوت والدهون وانه من المقرر ان يسفر عن صياغة مجموعة من التوصيات المهمة التى سيتم رفعها للجهات والوزارات المعنية.

واوضح ان الهدف الاساسى من إطلاق الاتحاد لتلك المؤتمرات يأتي للاتفاق على سبل موحدة من أجل سلامة الغذاء العربي وزيادة التبادل التجارى في السلع الغذائية بين الدول العربية ،لافتا الي ان احد اهم أهداف المؤتمر هو ضمان رقابة فعالة لتحقيق سلامة وجودة الغذاء للمستهلك وذلك بتنسيق آليات التواصل بين كافة الجهات والأجهزة المعنية في الدول العربية لوضع حلول واقعية للتحديات العربية المشتركة التى تواجه سلامة وجودة الغذاء وتعزيز الجهود العربية المشتركة لتحقيق ضمان سلامة الغذاء ورفع جودته.

واكد ان هناك العديد من الدول العربية بحاجة الي نقل الخبرات الخاصة بسلامة الغذاء الي دولها مثل موريتانيا والصومال وجيبوتي ، مشيرا الى ان الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية يجب ان يكون احد أدوارها تصدير المعرفة والخبرات.

تاريخ النشر : السبت,18 مارس 2023 03:57 م
اخر تحديث: السبت,18 مارس 2023 03:57 م
270
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024