تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات يعتمد تسجيل أول شركتين فى نظام المصدر المعتمد فى إطار أتفاقيات الارو- متوسطى بالهيئة

تماشياً مع دور الدولة للتنمية المستدامة وزيادة الصادرات المصرية للنفاذ للأسواق الدولية وتحقيق رؤية الهيئة في تبسيط الإجراءات فقد تم اليوم إعتماد أول شركتين بنظام المصدر المعتمد في إطار إتفاقيات الاورو – متوسطي من خلال الادارة المركزيه للصادرات والمنشأ بمقر الهيئة العامة للرقابه على الصادرات والواردات.

 حيث أستقبل المهندس عصام النجار الشركات الأتي أسمائهم ( الشركة الكندية العالمية للالومنيوم – شركة النيل للتصنيع الزراعي المتطور) الذين قاموا بإستيفاء كافة إجراءات وإشتراطات الهيئة للانضمام لنظام  المصدر المعتمد  (Approved exporter) ،,وأيضاٌ إستيفاء قواعد المنشأ المنصوص عليها  بإتفاقيات الاورو – متوسطي.

ويجدر الذكر ان نظام المصدر المعتمد تم النص عليه بإتفاقيات مصر مع كل من : (إتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية - إتفاقية أغادير - إتفاقية التجارة الحرة بين مصر و تركيا - إتفاقية الإفتا - إتفاقية التجارة الحرة بين و مصر المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية).

كما أن هذا النظام جاري إدخاله أيضاً بالإتفاقيات محل التفاوض حالياً "الإتفاق الأوراسي & إتفاقية التجارة الحرة الافريقية Afcfta.

ونظراً لأهمية هذا النظام، جاري تعديل الإتفاقيات السارية حالياً بين مصر وعدد من الشركاء التجاريين لإدراجه ببروتوكولات قواعد المنشأ الملحقة بها كإتفاقية الكوميسا وذلك نظراً لفاعليته.

ويمنح المصدرين المتوافر لديهم الأشتراطات المنصوص عليها بالتعليمات التنفيذية للنظام ميزة هامه بأن يقوموا بالاستعاضة عن إصدار شهادات المنشأ « Eur.1 & Eur-Med » بالفاتورة التجارية أو أي مستند تجاري آخر، مع تدوين النص المدرج بقواعد المنشأ لإتفاقيه الاورو-متوسطي والتي تثبت منشأ البضائع التفضيلي ومنح هذا المصدر " كود مصدر معتمد" ، كما يعامل المستند التجاري المدون به النص ورقم المصدر المعتمد كوثيقة إثبات منشأ.

تاريخ النشر : الأربعاء,11 يناير 2023 09:54 ص
اخر تحديث: الأربعاء,11 يناير 2023 09:54 ص
192
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024