الاخبار

الأخبار

استقبل السيد المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وزير النقل استعداد لافتتاح الميناء الجاف في مدينة السادس من أكتوبر

تاريخ النشر 17/11/2022 11:42 ص
اخر تحديث: 20/11/2022 09:09 ص
336

فى إطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة المصرية لافتتاح الميناء الجاف في مدينة السادس من أكتوبر والذى يعتبر أول ميناء مصرى لمواجهة تغيرات المناخ .

استقبل السيد المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات معالى الوزير كامل الوزير - وزير النقل وذلك استعدادا للتشغيل التجريبى للميناء قريباً وكان فى استقبال معالى الوزير ايضا  كلا من:

·         رئيس مصلحة الجمارك - السيد /الشحات غتوري

·         رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة - اللواء / عمرو محمد اسماعيل

والعديد من قيادات مصلحة الجمارك وزارة الداخلية ويعد هذا الميناء أول ميناء جاف داخلي في مصر.

والجدير بالذكر أن الميناء الجاف في مدينة السادس من أكتوبر وهو أول ميناء جاف متكامل على مساحة 100 فدان بهدف تحقيق نقلة اقتصادية كبيرة، ويعد الميناء أول ميناء جاف داخلي في مصر، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 60 مليون دولار.

حيث فاز ميناء 6 أكتوبر الجاف بجائزة "IJ Global، كأفضل صفقة نقل عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تم وصفه بأنه أحد أول المشروعات الصديقة للبيئة المرتبطة بمنظومة النقل المستدام والمدن الخضراء والتي تعتبر أحد الحلول لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

ويعد مشروع ميناء 6 أكتوبر الجاف هو أحد المشروعات التي  يمولها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضمن برنامج "المدن الخضراء"، الذي يستهدف تحويل 100 مدينة إلى مدن خضراء بحلول 2024.

ويتوافر في الميناء الجاف بأكتوبر دوائر جمركية وجميع الجهات الرقابية من أجل إنهاء إجراءات الاستيراد والتصدير، ومخازن، وشحن البضائع.

تقييم المحتوي
شارك