الاخبار

الأخبار

بهدف زيادة التبادل التجارى بين مصر والبرازيل تستقبل الهيئة وفد غرفة التجارة العربية البرازيلية

تاريخ النشر 03/03/2022 01:56 م
اخر تحديث: 04/03/2022 01:30 م
835

استقبل اليوم السيد المهندس / عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وفدا من غرفة التجارة العربية البرازايلية ممثلا فى: 

·        فيرناندا  بلاتزار - مدير العلاقات الدولية

·        مايكل جمال قديس- المدير الاقليمى بالغرفة

·        رانيا هجرس- مدير العلاقات الحكومية

 وذلك لتفعيل مذكرة التفاهم بين الطرفين والموقعة  بهدف زيادة  التبادل  التجارى والتعاون الاقتصادى بين مصر والبرازيل والدول المحيطة بها وازالة كافة العقبات التى تعوق حركة التجارة بين البلدين وذلك فى إطار حرص الوزارة  على خلق مناخ يسهم فى خدمة المصالح المشتركة ودعم التعاون التجارى وتسهيل حركة السلع والخدمات خاصة فى ظل أتفاق التجارة الحرة الميركسور والموقع بين مصر والبرازيل والأرجنتين وارجواى وبارجواى حيث دخل حيز التنفيذ منذ ٢٠١٧.

 وتعتبر هذه الإتفاقية نقطة انطلاق للتعاون بين مصر والبرازيل  كما تم مناقشة التسهيلات المقدمة من الهيئة الى مجتمع رجال الاعمال  البرزايلين بالاضافة الى  القاء الضوء على حجم الشراكة الاقتصادية القوية بين مصر والبرازيل حيث كانت مصر هى الوجهة الرئيسية للصادرات  البرازيلية  خلال عام ٢٠٢١ حيث بلغ حجم التجارة الدولية  بين مصر والبرازيل (٢,٧١٧ مليار دولار) ، وبلغ حجم واردات مصر من البرازيل (٢,٢٣٤ مليار دولار ).  

وقد تلاحظ أن اشهر الواردات من البرازيل  الذرة - خامات حديد - سكر القصب - فول الصويا - لحوم من ديوك - فلفل- ادوية - البن- التبغ – ثلاجات - ورق طباعة.

 كما تم إلقاء الضوء على الصادرات المصرية للبرازيل وتذليل العقبات أمامها حيث بلغ  حجم صادرات مصر الى البرازيل خلال عام ٢٠٢١ ( ٤٨٣ مليون دولار).

 ومن اشهر الصادرات المصرية  للبرازيل الأسمدة الفوسفاتية - عيدان حديد تسليح - الخضار المحفوظ - يوريا - بولى  كلوريد الفينيل - كبريتات البوتاسيوم - أكواب من خزف زجاجى - بولى إيثيلين - شمع برافين.  

وفى نهاية اللقاء اعرب المهندس عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن شكره للوفد البرازيلى وأن الهيئة على إستعداد دائم لتقديم الدعم الكامل لتيسير حركة التجارة بين البلدين.

 

تقييم المحتوي
شارك