الاخبار

الأخبار

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تعقد أولى دوراتها التدريبية للمصدرين لدعم مبادرة 100 مليار دولار صادرات

تاريخ النشر 18/01/2022 12:20 م
اخر تحديث: 01/02/2022 11:17 ص
402

عقدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ورشه عمل بالتعاون مع المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية على مدار يومان، لعدد من المصدرين ضمن خطتها لإتاحة ورش عمل مجانية للمصدرين في سياق سعى الحكومة لزيادة الصادرات المصرية غير البترولية، والوصول بها إلى 100 مليار دولار.

وتهدف ورشة العمل الى التعرف على شهادات المنشأ وكيفية إصدارها وجميع الأوراق المطلوبة، وكيفية التسجيل بمنصة سابر للتصدير للمملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا التعاون بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية في إطار الحرص على التواصل الدائم مع مجتمع رجال الأعمال بهدف اطلاعهم على أحدث الخدمات التي تقدمها الهيئة، وتيسير حركة التجارة، وبما يسهم في فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية، وكخطوات داعمة لتحقيق خطة الدولة للوصول بقيمة الصادرات إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وتسعى الحكومة المصرية من خلال وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة المقبلة لتكثيف دعمها لقطاع التصدير، عبر مساندة المصدرين وإتاحة الأدوات اللازمة، بالتنسيق مع المجالس التصديرية، للوصول بالصادرات السلعية إلى 100 مليار دولار.

حيث تمثل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات محور رئيسي ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الدولة المصرية للوصول بقيمة الصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا خاصة في ظل امتلاك الهيئة لعدد كبير من الكفاءات والكوادر الشابة التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بمنظومة الخدمات وسرعة تنفيذ الإجراءات وبما يتواكب مع متطلبات التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة.

تقييم المحتوي
شارك