الاخبار

الأخبار

الرقابه على الصادرات والواردات تعقد اجتماعاً مع المكتب التجارى بسفارة اوكرانيا- بالقاهرة

تاريخ النشر 15/12/2021 12:17 م
اخر تحديث: 19/12/2021 10:43 ص
404

في إطار حرص الهيئة على إزالة كافة المعوقات التي تعوق حركه التجارة أمام مجتمع الأعمال وتيسير حركه التجارة الخارجية، قام السيد المهندس/ عصام النجار - رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات باستقبال الوفد الأوكراني ويمثله ميسز/ فاليدى سلفيا ميجاليتسكا ومستر/ أجور ديدنكو- الملحق التجاري بسفاره أوكرانيا، والوفد المرافق له.

حيث قام الوفد بطرح عدد من الأسئلة على المهندس/عصام النجار – رئيس مجلس الإدارة وذلك فيما يختص بشهادات الفحص قبل الشحن والخاصة بالقرار الوزاري رقم ٩٩١ لسنة ٢٠١٥ ودور الهيئة بشأن قبول هذه الشهادات للشحنات الواردة من الجانب الأوكراني خاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية المصدرة من دولة أوكرانيا.

 كما تساءل الوفد عن موقف الشركات الأوكرانية من التسجيل طبقا للقرار رقم ٤٣ لسنة ٢٠١٦ فأوضح سيادته بأن معظم الشركات الأوكرانية المتقدمة للتسجيل طبقا للقرار سالف الذكر تم تسجيلها في السجل المعد لذلك بالهيئة إلا أنه يجب على الشركات الأوكرانية التي تم تسجيلها متابعه ما يتم نشره على الموقع الإلكتروني للهيئة حيث يتم نشر قائمة بالشركات التى تم إنذارها أو إيقافها أو شطبها نظراً لعدم تقدمها بتجديد صلاحية مستنداتها المقدمة لدى الهيئة.

بالإضافة إلى استفسار الوفد عن كيفية الاطلاع على التعليمات أو التشريعات الجديدة التي تخص عمل الهيئة فأجاب سيادته بأنه يتم نشر كافة ما يتعلق بهذه التعليمات على الموقع الرسمي للهيئة باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية.

وفى نهاية اللقاء أعرب سيادته عن سعادته البالغة بزيارة الوفد وأن الهيئة على استعداد دائم لتقديم الدعم الكامل لمجتمع رجال الأعمال.

تقييم المحتوي
شارك