الاخبار

الأخبار

الرقابة على الصادرات والواردات تعقد اجتماعاً مع الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية (MTS) لتذليل الصعوبات التي تواجه المصدرين والمستوردين

تاريخ النشر 09/12/2021 01:43 م
اخر تحديث: 19/12/2021 10:56 ص
295

في ضوء استمرار التعاون والتكامل بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية (MTS) وتنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الوزراء بتقليل زمن الإفراج الجمركي تم عقد اجتماعاَ موسعاَ برئاسة السيد المهندس/ عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والربان / أسامة الشريف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكنولوجيا التجارة الإلكترونية MTS)) وبحضور عدد من القيادات بالهيئة والشركة.

 بدأ الاجتماع بكلمة السيد المهندس/ عصام النجار رحب فيها بالسادة الضيوف وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لإجراءات التنسيق المستمر مع منظومة نافذة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه السادة المصدرين والمستوردين.

والجدير بالذكر أن ٩٥% من صادرات وواردات مصر تتم حاليا عبر منصة نافذة للتجارة الإلكترونية في إطار رؤية الدولة لتوحيد نقطة دخول واحدة للبضائع والعمل على حوكمة الواردات ومشروعات رقمنه دورة الإجراءات والمستندات.

 ويوفر نظام التسجيل المسبقACI حماية للبلاد من دخول أو خروج البضائع الممنوعة أو البضائع مجهولة المصدر ويبسط حركة دخول وخروج الشحنات من مصر واليها مما يعزز حركة التجارة الدولية.

تقييم المحتوي
شارك