الاخبار

الأخبار

افتتاح الدورة الثالثة للملتقى الدولي "هاتس مصر2021"

تاريخ النشر 23/11/2021 10:34 ص
اخر تحديث: 24/11/2021 02:50 م
121

افتتحت السيدة /نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الدورة الثالثة للملتقى الدولي هاتس مصر 2021 والذي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الهندسية برئاسة المهندس/ شريف الصياد.

حضر الافتتاح لفيف من رجال التجارة والصناعة ورجال الأعمال بمشاركة 35 شركة مصرية وما يقرب من 70 مشترى من 26 دولة من أفريقيا والخليج العربي ودول شرق أوروبا حيث يمثل الملتقى فرصة كبيرة للترويج لمنتجات الأجهزة المنزلية المصرية في الأسواق الخارجية.

وقد أكدت الوزيرة أن قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد اهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومي والذي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية.

وقد حضر الافتتاح المهندس/ عصام النجار – رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

 وأشار إلى أهمية هذا الملتقى الذي يعد من اهم الفاعليات التي ينظمها المجلس التصديرى للصناعات الهندسية سنويا لدعم المصدرين المصريين وخلق فرص حقيقية لتغزو منتجاتهم الأسواق العالمية.

كما أشاد سيادته بما سيقوم به الملتقى من تنظيم لزيارات ميدانية للمشترين الدوليين إلى المصانع المصرية وما له من دور فعال في التعرف بشكل أكثر قرباً على إمكانيات الشركات المصرية وبحث سبل التعاون المشترك.

حيث أكد على ضرورة إعطاء الأولوية لتنمية الصادرات المصرية ورفع قدراتها التنافسية في كافة الأسواق العالمية، لدعم المبادرة الرئاسية (100 مليار دولار صادرات).

كما لفت إلى أن قطاع السلع الهندسية قد حقق المركز الرابع في حجم الصادرات المصرية خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2021 ليحقق زيادة قدرها 682 مليون دولار بنسبة 42% حيث بلغت صادراته نحو 2.294 مليار دولار مقابل 1.612مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ومن اهم الدول التي يصدر لها القطاع بريطانيا - شمال إيرلندا – سلوفاكيا – السعودية – تركيا والإمارات العربية المتحدة.

تقييم المحتوي
شارك