الاخبار

الأخبار

الرقابة على الصادرات والواردات باتحاد الصناعات المصرية لحل مشاكل تأخر عرض المواد الكيماوية

تاريخ النشر 12/11/2021 02:29 م
اخر تحديث: 14/11/2021 02:40 م
255

في إطار تكليفات القيادة السياسية بالحرص على التعاون وإقامة جسور التواصل والتفاعل والتنسيق المستمر مع شركاء المجتمع الصناعي والتجاري وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين والغرف التجارية والصناعية.

التقى السيد المهندس عصـام النجـار - رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والاستاذ/الشحات غتورى - رئيس مصلحة الجمارك ورئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية.

وبحضور كل من:

- الدكتورة/ سحر عطية - رئيس الإدارة المركزية للمعامل الغذائية والكيميائية بالهيئة

- المهندسة/ رحاب صادق - مدير عام المعامل الكيمياوية بالهيئة

- الدكتورة/ منى ناصر - مساعد وزير المالية للمتابعة وشئون تطوير مصلحة الجمارك

- المهندس/ محمد البهي - عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية

وبعض أعضاء اتحاد الصناعات للرد على التساؤلات والاستفسارات الخاصة بنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المشاكل التي تواجه بعض الشُعب باتحاد الصناعات المصرية والعمل على حلها والموافقات المسبقة لبعض البضائع ومشكلة تأخر عروض المواد الكيماوية، وطالبت بعض شركات قطاع إنتاج الدواء بمنحها بعض الاستثناءات بتخصيص مسار سريع لها بصفتها أحد الصناعات الاستراتيجية.

وأشار المهندس/ عصام النجار لحرص معالي السيدة الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على تقديم كامل الدعم لمجتمع المصدرين والمستوردين ودور الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي تمثل محور رئيسي ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الوزارة للوصول بقيمة الصادرات إلى 100 مليار دولار سنوياً خاصة في ظل امتلاك الهيئة لعدد كبير من الكفاءات والكوادر الشابة التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بمنظومة الخدمات وسرعة تنفيذ الاجراءات.

فيما لفت الأستاذ/ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك لحرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على تقديم كامل الدعم وكافة أوجه المساندة للمصدرين والمنتجين المصريين لتشجيع الصناعة المحلية وتشغيل المصانع وزيادة التصدير وتحفيز الاستثمار، مشيرا لحرص مصلحة الجمارك الدائم على إزالة أية عوائق ووضع حلول جذرية لمساندة المنتجين والمصدرين، ومنح القطاع الخاص فرصا حقيقية للاستثمار في شتى المجالات.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أنه قد تم البدء في التطبيق الإلزامي لنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI منذ أول أكتوبر الماضي ورغم وجود بعض الصعوبات والمعوقات في بداية تطبيق هذا النظام نحاول التغلب عليها وتذليلها، وهناك تحسن تدريجي وملحوظ في مستوى الخدمة.

وقال الأستاذ/ الشحات غتورى أنه قام بتشكيل غرفة عمليات مركزية للتواصل مع المتعاملين مع الجمارك على مدار 24 ساعة لتلقى جميع الاستفسارات عن أية معلومات خاصة بنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI وتقديم الدعم الفني عبر رقم الهواتف الخاصة بغرفة العمليات المركزية لمنظومة ACI وهي:

الجمارك: 01222200899  

شركة نافذة: 01278738307

وكذلك رقم الخط الساخن (15460)

ويمكن التواصل عبر البريد الالكتروني المخصص للخدمة أيضا وهو:

ACIaci@customs.gov.eg

ACI.campaign@mts-egy.co

وأضاف أنه يتم الاتفاق والتنسيق مع كل من: الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء لتسريع الإجراءات والكشف الظاهري للبضائع الواردة لهم، مشيرا إلى وجود عدد من الشركات في القائمة البيضاء حاليا تم اختيارها طبقًا للمعايير الدولية وعلى ضوء تحقيق معدل التزام جيد، وإمساك دفاتر محاسبية منتظمة، كما تقدمت عدة شركات أخرى للانضمام وجاري استكمال الإجراءات.

وقالت الدكتورة/ منى ناصر مساعد وزير المالية إنه قد تم الربط مع أغلب الجهات داخل منظومة نافذة وأنه سيتم تخصيص مسار سريع بالمراكز اللوجستية لمستلزمات الإنتاج.

 

وأشارت مساعد وزير المالية لأهمية وضع مزايا تحفيزية لتشجيع المستوردين المسجلين بنظام الإفراج المسبق عن البضائع.

 لمتابعة الخبر على صفحة Facebook الخاصة بالهيئة: G.O.E.I.C 1971

تقييم المحتوي
شارك