الاخبار

الأخبار

رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في اجتماع جمعية مستثمري السادس من أكتوبر

تاريخ النشر 12/10/2021 12:58 م
اخر تحديث: 14/10/2021 02:30 م
163

إسماعيل جابر: ان الهيئة تمتلك منظومة متكاملة للرد على الاستفسارات في أسرع وقت سواء طريق مركز الاتصالات والموقع الإلكتروني وصفحة الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي Facebook وذلك لخدمة الاقتصاد المصري.

 

 

قام السيد اللواء مهندس/ إسماعيل جابر – رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بتلبية الدعوة المقدمة من جمعية مستثمرين 6 أكتوبر لحضور اجتماعاً موسعاً مع أعضاء الجمعية برعاية شركة Polaris Parks.

وقد حضر الاجتماع كل من:

- الدكتور/ محمد خميس شعبان - رئيس جمعية المستثمرين 6 أكتوبر.

- السيد اللواء/ محمد فاضل الزلاط - رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

- السيد اللواء اركان حرب/ عبد الرؤوف فاروق أحمدي - رئيس هيئة الرقابة الصناعية

وقد استعرض سيادته دور الهيئة والخدمات التي تقدمها الى المستثمرين من مصدرين ومستوردين وكانت من اهم النقاط التي أوضحها سيادته في الاجتماع:

  • تطوير المعامل بالهيئة بأحدث الأجهزة والامكانيات.
  • وحدة مطابقة المنتجات لدعم المستثمرين.
  • منظومة إلكترونية للتسجيلات التجارية.
  • منظومة متكاملة للرد على كافة الاستفسارات في أسرع وقت لخدمة الاقتصاد المصري.
  • متابعة تطبيق القرار 43 لخدمة المنتج الوطني.

وقد أوضح اللواء/ إسماعيل جابر – رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن الهيئة طورت أعمالها لخدمة المصنعين، فيما يخص مستلزمات الإنتاج حيث تم استحداث منظومة إلكترونية على موقعها للتسجيلات التجارية لتنفيذ الإجراءات وحجز المواعيد عن بُعد والقضاء على الزحام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين.

واكد المهندس إسماعيل جابر ان الهيئة تتابع تطبيق قرار 43، الخاص بتسجيل المصانع الأجنبية الموردة لمصر، لحماية المنتج الوطني وعدم دخول منتجات رديئة للسوق المحلي وحماية الصناعة.

وفى شان تطوير معامل الهيئة فقد أكد سيادته انه تم تطويرها بشكل متكامل في جميع التخصصات لتغطية معظم الواردات، حيث تمتلك الهيئة معامل في كافة القطاعات (صناعية -غذائية - كيميائية) ولديها القدرة لمساعدة المستثمرين على تحقيق المواصفات القياسية التي تستهدف كافة الأسواق العالمية وتحسين جودة المنتجات حتى تطابق المواصفات القياسية.

وقد اشار سيادته الى ان وحدة إصدار شهادات المطابقة للمنتجات بالهيئة قادرة على منح الشركات شهادة تستمر لمدة 3 سنوات للمنتجات لمساعدتهم على التصدير، أبرزهم قطاعات الملابس والمنسوجات والأجهزة المنزلية وكذلك البلاستيك القابل للتحلل.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أوائل الجهات الحكومية التي قامت بالتسجيل في منصة سابر الإلكترونية كجهة تقويم مطابقة في مجال المنتجات النسيجية والجلود كما ان فروع الهيئة تتواجد بجميع الموانئ المصرية (بحرية - جوية - برية) وهو ما يسهم في سرعة استخراج شهادات المطابقة ونتائج التحليل، كما تتميز الهيئة بالأسعار التنافسية بالمقارنة بالشركات الخاصة العاملة في هذا المجال.

:Facebook

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=195237112741870&id=100067667476151

 

تقييم المحتوي
شارك