الاخبار

الأخبار

المجلس الوطني للاعتماد EGAC في زيارة تقييم لوحدة إصدار شهادات المطابقة للمنتجات

المجلس الوطني للاعتماد: زيارة التقييم لوحدة منح الشهادات تأتى بالتزامن ضمن فاعليات زيارة التقييم الدولية على المجلس الوطني للاعتماد من قبل منظمة الاعتماد الأفريقية (AFRAC) وهي زيارة تقييم للمجلس الوطني للاعتماد لتجديد الاعتراف الدولي بالمجلس.

تاريخ النشر 14/07/2021 10:18 ص
اخر تحديث: 15/07/2021 01:07 م
139

 ظل التواصل المثمر بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والمجلس الوطني للاعتماد (EGAC) وعلى مدار يومين تمت الزيارة الثالثة لتقيم وحدة شهادات المطابقة للمنتجات بمقر الهيئة على لائحتي:

1- أجهزة البوتاجاز المنزلية التي تعمل بالغاز

2- المنتجات النسيجية

طبقاً للمواصفة الدولية ISO:17065

وقد أتت الزيارة ضمن فاعليات الاعتراف الدولي بالمجلس القومي للاعتماد من جانب منظمة الاعتماد الأفريقية (AFRAC) وقد كان تنفيذ تلك الزيارة مراقباً من قبل منظمة الاعتماد (ILAC/IAF) عن طريق برنامج ZOOM.

وقد ظهر فريق العمل بصورة مشرفه للهيئة محليا ودوليا من خلال عرض الإجراءات والوثائق الخاصة باعتماد الوحدة وتطبيق المواصفة الدولية ISO:17065 واللوائح الفنية السعودية الخاصة بالمنتجات.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هي الجهة الحكومية الوحيدة المعتمدة في شهادة تقيم المطابقة طبقاً للمواصفة الدولية ISO:17065 والمسجلة بنظام سابر السعودي في مجالي الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة وكذلك مجال الأحذية والمنتجات الجلدية.

 

تقييم المحتوي
شارك