الاخبار

الأخبار

إعتماد معامل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بميناء دمياط فى مجال تقدير متبقيات المبيدات والسموم الفطرية

تاريخ النشر 23/09/2020 11:33 ص
اخر تحديث: 24/09/2020 12:36 م
107

فى إطار توجيهات معالى رئيس الجمهورية بحوكمة المنافذ الحدودية، حرصت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات على تطوير معاملها الغذائية بفرع ميناء دمياط وحصولها على الإعتماد فى مجال تقدير متبقيات المبيدات ليقوم المعمل بتقدير وفحص عدد 420 مبيد.

وقد أعلن المهندس إسماعيل جابر - رئيس مجلس إدارة الهيئة بأنه قد تم تجديد الإعتماد فى مجال تقدير السموم الفطرية والمعادن الثقيلة والمُحليات الصناعية والمواد الحافظة فى المنتجات الغذائية وايضاً الكشف عن فطر الأراجوت فى الحبوب، كما حصلت الهيئة على الإعتماد فى مجال تقدير المعادن الثقيلة والسموم الفطرية فى الأغذية ومنتجاتها بفرع الهيئة بميناء الأدبية.

وأفادت د/ سحر جلال- مدير عام معامل متبقيات المبيدات والسموم بالهيئة أن معمل المبيدات والسموم بفرع الهيئة بدمياط هو باكورة العمل الجيد فى هذا المجال كما أن المجلس الوطنى للإعتماد قد أشاد بمستوى الفاحصين بالمعمل وإنها البداية ويليها الكثير من معامل متبقيات المبيدات والسموم المعتمدة فى كل موانئ الجمهورية.

ويأتى هذا إستكمالا للنهج الذى تتبناه الهيئة للتوافق مع أعلى معايير الجودة الدولية حيث تأتى الهيئة فى مقدمة الجهات الحاصلة على شهادة الجودة أيزو 9001، كما أن جميع معامل الهيئة حاصلة على شهادة الجودة أيزو 17025 فى مجال فحص المواد الغذائية والصناعية وهى الجهة الوحيدة فى مصر الحاصلة على شهادة الجودة أيزو 17065 فى مجال مطابقة الجودة للأجهزة المنزلية التى تعمل بالغاز المسال.

كما تحرص الهيئة على الإرتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين عن طريق تطبيق أحدث النظم والإلتزام بالقواعد المتبعة فى إجراءات الفحص وسحب العينات بما يسهم فى تيسير حركة التجارة بين مصر والأسواق الخارجية.

كما تقوم الهيئة بتلبية المتطلبات الخاصة بالمجلس الوطنى للإعتماد وذلك فى إطار إتفاقية الإعتراف المتبادل الموقعة بين المجلس ومنظمة التعاون الدولى لإعتماد المعامل ILAC  فى مجال إعتماد معامل المعايرة والإختبارات والتحاليل الطبية ومقدمى خدمة إختبارات الكفاءة الفنية وجهات التفتيش.

تقييم المحتوي
شارك