مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير التجارة والصناعة وعدد من الوزراء، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المهندس عصام النجار يشارك في انطلاق فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي العاشر بعنوان "الاقتصاد المصرى .. تحديات وأولويات"

أكد المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، في كلمته التي ألقاها بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي العاشر أن الصادرات المصرية حققت طفرة خلال العام الماضي وذلك بالتعاون بين جميع الجهات المعنية، حيث بلغت 35.631 مليار دولار، وهو إنجاز في ظل التحديات غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن، إذ شهدت مختلف القطاعات التصديرية نهضة كبيرة

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي العاشر الجلسة الأولى بعنوان "الاستثمار الصناعي والتصدير" أنه يتم إعداد بيانات شهرية يتم رفعها لوزير التجارة والصناعة تتضمن ما تحقق من إنجازات وكذلك المشاكل التي تعاني منها بعض القطاعات من أجل العمل على حلها.

وأوضح أن قطاع مواد البناء لأول مرة تتخطى صادراته 8 مليار دولار وذلك بسبب الطفرة التصديرية في قطاعي الحديد والصلب والأسمنت، وجاء قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة في المركز الثاني لكن من المتوقع أن يواصل طفرته خلال العام الحالي، وفي المركز الثالث جاء قطاع المواد الغذائية حيث وصل إلى 5 مليار دولار، أما المركز الرابع فكان من نصيب قطاع الصناعات الهندسية بقيمة 4 مليار دولار.

وأكد المهندس عصام النجار أن تركيا كانت الشريك التجاري الأكبر لمصر خلال العام الماضي ثم السعودية وإيطاليا والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية

وأنه تم الإعلان عن 152 فرصة استثمارية أمام مجتمع الأعمال خلال الفترة الماضية كما يقوم جهاز التمثيل التجاري بتوفير كل البيانات والمعلومات المطلوبة للمصدرين لفتح أسواق جديدة أمام منتجاتهم.

وأوضح أن أفريقيا هي التحدي الأكبر أمام المستثمرين المصريين، وستقوم وزارة التجارة والصناعة بتعزيز هذا التوجه خلال الفترة المقبلة لزيادة معدلات التبادل التجاري وحجم الصادرات المصرية لدول القارة.

تاريخ النشر : الأحد,18 فبراير 2024 11:46 ص
اخر تحديث: الأحد,18 فبراير 2024 11:46 ص
806
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024