مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

إنجازات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال شهر أكتوبر 2020

صرح اللواء/ إسماعيل جابر – رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بانه عدد الرسائل المعروضة على الهيئة خلال شهر أكتوبر قد بلغت 8422 رسالة، حيث بلغت عدد رسائل الواردات الصناعية عدد 6351 رسالة تم قبول عدد 6305 رسالة، وقد كان من اهم الواردات الصناعية المقبولة (الملابس، قطع غيار السيارات، أدوات المائدة)، ورفض عدد 46 رسالة، ومن اهم الواردات الصناعية المرفوضة (الفلاتر، الشنط والمحافظ والاحذية، أدوات كهربية)، كما بلغت رسائل الواردات الغير صناعية عدد 2071 رسالة تم قبول عدد 2010 رسالة وقد كان من اهم الواردات الغير صناعية المقبولة أصناف (أعلاف، حيوانات حيه ولقاحات بيطرية، مستحضرات تجميل وعطور، إضافات أعلاف) ورفض عدد 61 رسالة ومن اهم الواردات الغير صناعية المرفوضة أصناف (جلوين ذرة، أسمدة زراعية، تقاوي بطاطس).

وقد قامت معامل الهيئة بفحص عدد (21246) رسالة معملياً خلال شهر اكتوبر ٢٠٢٠ حيث بلغ عدد العينات التي تم فحصها (7539) عينة غذائي و (4459) عينة صناعي و (9248) عينة تعاقد.

واما بالنسبة الى شهادات المنشأ فقد أصدرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عدد (21642) شهادة منشأ خلال شهر اكتوبر ٢٠٢٠، وذلك طبقاً لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتي تمنح للصادرات المصرية وكانت هذه الشهادات ما بين (شعار جامعة الدول العربية اتفاق ثنائي كوميسا ميركسور EUR1EUR. MED – FORM-A)، كما قامت الهيئة بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية حيث قامت بالتحقق لعدد (21) شهادة صادرة خلال نفس الفترة.

وفيما يخص التسجيلات التجارية فقد تم استخراج عدد 2258 سجل ما بين قيد جديد وتجديد وإضافة وقد أظهرت البيانات حجم الاعمال كتالي:

  • سجل المستوردين: 806
  • سجل المصدرين: 610
  • سجل الوكلاء التجاريين والمكاتب: 200
  • سجل مستلزمات الإنتاج: 533
  • السمسرة العقارية: 109
تاريخ النشر : الخميس,10 ديسمبر 2020 01:43 م
اخر تحديث: الخميس,10 ديسمبر 2020 01:43 م
81
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024