تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الادارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمى

في إطار سعي الدولة المصرية لتحسين قدرات الجهاز الاداري ووحداته المختلفة لتطوير أساليب وإجراءات العمل، وتماشياً مع الاجندة الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ ، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١١٤٦ لسنة  ٢٠١٨والخاص باستحداث تقسيمات تنظيمية جديدة في وحدات الجهاز الأداري للدولة، وقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة رقم ٨٦ لسنة ٢٠١٩ باستحداث تقسيم تنظيمي لنظم المعلومات والتحول الرقمى بالجهاز الاداري للدولة وما يتضمنه من تقسيمات تنظيمية فرعية وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بمواكبة المستحدثات تم تعديل الهيكل الوظيفى والاختصاصات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات على النحو التالى :

الادارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمى

اختصاص الادارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمى:

  1. وضع الاطار العام لخطة نظم المعلومات والتحول الرقمى للهيئة في ضوء استراتيجية الدولة للتحول الرقمى بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  2. إعداد الخطط والبرامج والمشروعات والمبادرات الخاصة بالتحول الرقمى للهيئة بالمشاركة مع كافة التقسيمات التنظيمية المعنية داخل الهيئة وعرضها على السلطة المختصة .
  3. وضع مؤشرات قياس التحول الرقمى للتأكد من تحقيق المستهدفات واستدامة عمليات الرقمنة والميكنة لاعمال وخدمات الهيئة
  4. توفير البنية التحتية المعلوماتية اللازمة لانجاز أعمال وأنشطة الهيئة في إطار بيئة عمل متجانسة تقنيا ومهنيا .
  5. تطوير أو توفير النظم والتطبيقات وقواعد البيانات اللازمة لجميع مجالات عمل الهيئة وأنشطتها سواء الداخلية أو الخارجية.
  6. إدارة وتحديث وتأمين النظم والتطبيقات وقواعد البيانات اللازمة لجميع مجالات عمل الهيئة وأنشطتها سواء الداخلية أو الخارجية
  7. متابعة ميكنة أنشطة وخدمات الهيئة والتأكد من توفير متطلبات منظومة متقدمة ومتكاملة للتحول الرقمى .
  8. تقديم الدعم الفنى اللازم وإعداد التقارير والدراسات الاحصائية الخاصة بكافة أنشطة وخدمات الهيئة وتوفيرها بصورة رقمية .
  9. تزويد متخذي القرار في الهيئة وكذلك الموظفين بها بالمعلومات والمعارف التي يحتاجون إليها في مجال أعمالهم .
  10. تصميم وإدارة وتحديث الموقع الالكتروني للهيئة بحيث يكون آلية للتواصل الفعال مع جمهور المتعاملين معها .
  11. الاشراف والتوجيه الفنى للدعم الفنى باهيئة والفروع.
  12. وضع خطة الاحتياجات التدريبية الخاصة بنظم المعلومات والتحول الرقمى للموظفين بالهيئة ومتابعة التنفيذ وتقييم أثر التدريب
  13. الالتزام بآليات الحوكمة الرقمية وتأمين المعلومات لتحقيق الاستفادة المثلى من اصول المنظومة الرقمية للهيئة .

مهام ومسؤوليات الادارة العامة للبنية الاساسية وتأمين المعلومات:

  1. تحديد وتوفير الاحتياجات التكنولوجية للبنية الاساسية من أجهزة حاسب آلى وطابعات ومساحات ضوئية وشبكات وبرامج تشغيل ورخص استخدام اللازمة لعمل الهيئة .
  2. تنفيذ الخطة السنوية والبرامج والمشروعات والمبادرات الخاصة بالبنية الاساسية وتأمين المعلومات بالهيئة بالمشاركة مع كل التقسيمات التنظيمية المعنية داخل الهيئة.
  3. إدارة مكونات البنية الاساسية التكنولوجية مع القيام بكافة أعمال الصيانة الدورية والتحديث المستمر
  4. وضع وتنفيذ نظام معلومات متكامل على الشبكات الداخلية للهيئة لتسهيل الاتصال وتبادل المعلومات داخل الهيئة، وبينها وبين مقارها أو الجهات التابعة لها، وبينها وبين الجهات األخرى
  5. توفير التأمين السيبرانى لنظام معلومات الهيئة ضد المخاطر المحتملة ووضع الضوابط اللازمة لذلك.
  6. العمل على تحقيق مؤشرات الاداء الخاصة بعمليات وأنشطة وخدمات البنية الاساسية وتأمين المعلومات للتأكد من تحقيق المستهدفات واستدامة عمليات الرقمنة والميكنة لاعمال وخدمات الهيئة
  7. توفير البنية التحتية اللازمة لانجاز أعمال وأنشطة الهيئة، وضمان اتاحتها، واستدامتها، وتأمينها.
  8. التأكد من تحديث وتأمين جميع الاجهزة والنظم الخاصة بالهيئة.
  9. التأكد من الالتزام بالمعايير والاطر والسياسات والعمليات المحددة لوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى وبآليات الحوكمة الرقمية و تأمين المعلومات لتحقيق الاستفادة المثلى من أصول المنظومة الرقمية للهيئة
  10. وضع خطة الاحتياجات التدريبية الخاصة بموظفى البنية الاساسية وتأمين المعلومات بالتنسيق مع الموارد البشرية ومتابعة التنفيذ وتقييم أثر التدريب

مهام ومسؤوليات الادارة العامة لنظم والتطبيقات والدعم الفنى:

  1. تحليل نظام العمل بالهيئة وتحديد وتوفير متطلبات التحول الرقمى والنظم والتطبيقات وقواعد البيانات اللازمة لعمل الهيئة
  2. تنفيذ الخطة السنوية والبرامج والمشروعات والمبادرات الخاصة بالنظم والتطبيقات وقواعد البيانات بالهيئة بالمشاركة مع كل التقسيمات التنظيمية المعنية داخل الهيئة
  3. تصميم النظم والتطبيقات الخاصة بالهيئة واختبارها فنياً بما يضمن كفاءة وفعالية المنظومة الالكترونية لها.
  4. إدارة وصيانة وتحديث النظم والتطبيقات وقواعد البيانات الخاصة بأنشطة وخدمات الهيئة الداخلية والخارجية وضمان كفاءة اواستدامة الميكنة والتحول الرقمى بالهيئة.
  5. تصميم وإنشاء قواعد البيانات اللازمة للتحول الرقمى مع ربطها بالمحول الرقمى لضمان تعظيم الاستفادة من تكامل قواعد البيانات على مستوى الدولة.
  6. تصميم وتطوير الموقع الالكترونى للهيئة لضمان تقديم خدمات تفاعلية محدثة.
  7. تقديم الدعم الفنى والمساعدة التقنية المتعلقة بمنظومة التحول الرقمى و الاشراف والتوجيه الفنى للدعم الفنى بالفروع.
  8. إدارة الموردين ومقدمى الخدمات لرفع كفاءة النظم والتطبيقات وخدمات الدعم المقدمة
  9. العمل على تحقيق مؤشرات الاداء الخاصة بعمليات وأنشطة وخدمات النظم والتطبيقات والدعم الفنى للتأكد من. تحقيق المستهدفات واستدامة عمليات الرقمنة والميكنة ألعمال وخدمات الهيئة.
  10. الالتزام بضوابط وتعليمات التأمين السيبرانى للنظم والتطبيقات وقواعد البيانات والموقع الالكترونى للوحدة مع الاحتفاظ بنسخ احتياطية بشكل دوري.
  11. التأكد من الالتزام بالمعايير والاطر والسياسات والعمليات المحددة لوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى وبآليات الحوكمة الرقمية وتأمين المعلومات لتحقيق الاستفادة المثلى من أصول المنظومة الرقمية للهيئة
  12. وضع خطة الاحتياجات التدريبية الخاصة بموظفى النظم والتطبيقات والدعم الفنى بالتنسيق مع الموارد البشرية ومتابعة التنفيذ وتقييم أثر التدريب.

مهام ومسؤوليات الادارة العامة للاحصاء والتقارير والنشر الألكتروني:

  1. تحديد وتوفير متطلبات التحول الرقمى والبيانات والمعلومات والتقارير اللازمة لعمل الهيئة
  2. تنفيذ الخطة السنوية والبرامج والمشروعات والمبادرات الخاصة بالاحصاء والتقارير والنشر الالكترونى بالهيئة بالمشاركة مع كل التقسيمات التنظيمية المعنية داخل الهيئة
  3. جمع البيانات والمعلومات عن جميع أنشطة الوحدة وإعمالها وتجهيزها لاعدادها فى صورة رقمية.
  4. أرشفة وتسجيل كافة البيانات والمعلومات إلكترونياً ومراجعتها والتأكد من صحتها ودقتها
  5. التحليل العلمى لمحتوى البيانات والمعلومات والوثائق الالكترونية وعمل ملخصات وتقارير ودراسات ورسوم بيانية وأشكال وعروض تسهل الاستفادة منها
  6. تزويد متخذى القرار بالهيئة بالبيانات والمعلومات والتقارير المطلوبة.
  7. استعراض وعرض التقارير الفنية من المنظومة الالكترونية الخاصة بالهيئة.
  8. الالتزام بالضوابط المتعلقة بالاتاحة الخاصة بالبيانات والمعلومات
  9. عرض البيانات والمعلومات طبقاً لضوابط ودرجات السماح والاتاحة على الموقع الالكترونى للهيئة مع مراعاة التحديث الدوري.
  10. العمل على تحقيق مؤشرات الاداء الخاصة بعمليات وأنشطة وخدمات الاحصاء والتقارير والنشر الالكترونى للتأكد من تحقيق المستهدفات واستدامة عمليات الرقمنة والميكنة لاعمال وخدمات الهيئة.
  11. التأكد من الالتزام بالمعايير والاطر والسياسات والعمليات المحددة لوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى وبآليات الحوكمة الرقمية وتأمين المعلومات لتحقيق الاستفادة المثلى من أصول المنظومة الرقمية للهيئة.
  12. وضع خطة الاحتياجات التدريبية الخاصة بموظفى الاحصاء والتقارير والنشر الالكترونى بالتنسيق مع الموارد البشرية ومتابعة التنفيذ وتقييم أثر التدريب.
 
تاريخ النشر : الاثنين,13 نوفمبر 2017 11:47 ص
اخر تحديث: الاثنين,13 نوفمبر 2017 11:47 ص
82
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024