تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

استقبل اليوم المهندس عصام النجار السادة أعضاء وفد المملكة العربية السعودية الشقيقة من هيئة تنمية الصادرات السعودية بمقر هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

استقبل اليوم المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات السادة أعضاء الوفد السعودى الشقيق من هيئة تنمية الصادرات السعودية في لقاء موسعاً لمناقشة القرارات المنظمة لعملية التصدير و البحث حول المعوقات التى تواجه المصدرين في تسجيل الشركات السعودية لدى الجانب المصري وآلية العمل المستقبلية وإتاحة التسجيل الالكترونى ، بحضور كلا من : 

 

·         م.عبد الرحمن الذكير – الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات السعودية.

·         زايد الاسمرى – الملحق التجارى السعودى فى جمهورية مصر العربية .

·         عبد العزيز المهوس – مستشار الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات السعودية .

·         موسى المسلم – مستشار الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات السعودية .

·         ناصر ال سعيد – مكتب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات السعودية.

·         هالة الريس – مدير قسم تصدير الخدمات لهيئة تنمية الصادرات السعودية .

·         عبد العزيز القوسى – مسؤول تواصل خارجى هيئة تنمية الصادرات السعودية .

·         تامر المشراقى – مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي.

·         علياء الوهيبى – مدير تنفيذى بمكتب الرئيس.

·         أحمد سعيد – العلاقات العامة المحلية التجارية.

 

وقد استعرض المهندس عصام النجار دور الهيئة ومهامها كجهة رقابة الفحص النوعي للواردات الصناعية وغير الصناعية والإدارات المسئولة عن الاختبارات والفحص كما استعرض معامل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية .

وكما أفاد النجار أن الهيئة قامت بإنشاء "وحدة إصدار شهادة مطابقة المنتجات طبقا للمواصفة العالمية ١٧٠٦٥". وتسجيل وحدة شهادات المطابقة بمنصة سابر  SABERالسعودية وهي مشاركة من الهيئة في التيسير على المصدر المصري وضمان سمعة الصادرات المصرية بدول الخليج العربي ,كما تم الاشارة الى نظام المصدر المعتمد (Approved Exporter) كفرصة كبيرة للمصدرين للنفاذ إلى الأسواق الخارجية وذلك عن طريق توفير بديل " بيان الفاتورة" كأحد أهم الوثائق المطلوبة للتصدير في إطار الإتفاقيات التجارية وهي شهادة المنشأ.

وقد تسال المهندس عبد الرحمن الذكير – الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات السعودية حول التسهيلات المقدمة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمجتمع الأعمال من السادة المصدرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في حالة تصدير منتجاتهم إلى جمهورية مصر العربية واستفسر عن كيفية الاستعلام عن الشركات المسجلة طبقا للقرار الوزاري رقم ٤٣/٢٠١٦ وعن كيفية التسجيل  والمستندات المطلوبة فأ أوضح النجار باسترسال عن كيفية التسجيل وأشار سيادته بضرورة متابعة موقع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمعرفة موقف الشركات المسجلة بالقرار الوزاري . 

كما أضاف وفد المملكة العربية السعودية رؤية هيئة تنمية الصادرات السعودية في تحسين كفاءة البيئة التصديرية، وفتح فرص تصديرية جديدة للسلع والخدمات الوطنية في الأسواق الأفريقية الواعدة ولاسيما السوق المصرية التي احتضنت الصادرات الوطنية منذ عشرات السنين كما تقوم بتشجيع المصدر السعودى بناء شراكة مع مجموعة منتقاة من المصدرين ذوي الكفاءة التصديرية العالية وإعطائهم الأولوية في تقديم الخدمات وتقديم حوافز نوعية تقف على المراحل المختلفة من رحلة المصدرين و تنمية مهارات المصدرين عن طريق تقديم ورش عمل وشهادات مهنية في التصدير والتدريب الالكتروني.

وأثناء اللقاء منح المهندس عصام النجار درع الهيئة الى المهندس عبد الرحمن الذكير – الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات السعودية وذلك تعبيرا منه عن سعادته بلقائه. 

وختاماً قام وفد المملكة العربية السعودية بصحبة اللواء عصام النجار رئيس الهيئة بزيارة تفقدية بالإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات ومركز الاتصالات مرورا لمختلف المعامل الصناعية والغذائية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات كما عبر أعضاء الوفد عن امتنانه الى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات على التعاون المشترك والمثمر بينها وبين المملكة العربية السعودية الشقيقة من الانتهاء من تسجيل الشركات السعودية.

تاريخ النشر : الأربعاء,07 ديسمبر 2022 10:19 م
اخر تحديث: الأربعاء,07 ديسمبر 2022 10:19 م
226
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024