خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

خدمة الأستعلام عن حظر شركة ( وارادات غير صناعية )

الإجراءات

  1. فى حالة عدم سير المستورد فى إجراءات الرسالة سواء بسحب العينات أو إحضار بيانات فنية أو تغيير عنوان تخزين الرسالة دون إبلاغ الهيئة أو تبديد الرسالة أو جزء منها يتم حظر رقم التعامل الخاص بالمستورد مادة (٨٦) أو (٩٦) من اللائحة ٧٧٠/٢٠٠٥ أو كليهما.
  2. فى حاله السير فى إجراءات الرسالة يتم رفع الحظر عن الرقم الضريبى بناءً على تقرير يرد من فرع الهيئة الوارد عليه الرسالة.

شروط النقل والتخزين تحت التحفظ طبقا للمادة 86 من اللائحة التنفيذية 770/2005 :-

  • ﺘﻘﺩﻴﻡ ﺼـﻭﺭﺓ ﻤﻥ ﻋﻘﺩ ﻤﻠﻜﻴﺔ ﺃﻭ ﺍﺴﺘﺌﺠﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﺯﻥ ﻟﻤﻁﻠﻭﺏ ﺍﻟﺘﺨﺯﻴﻥ ﺒﻪ ﻭﺒﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻤﺼﺎﻨﻊ ﺘﻘﺩﻴﻡ ﻤﺎ ﻴﺜﺒﺕ ، ﻭﺠﻭﺩ ﻤﺨﺯﻥ ﻤﺨﺼﺹ ﻟﻬﺫﺍ ﺍﻟﻐﺭﺽ
  • ﺇﻻ ﻴﻜﻭﻥ ﺴﺒﻕ ﻟﻠﺠﻬﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻭﺭﺩﺓ ﺃﻥ ﺃﺨﻠﺕ ﺒﺎﻟﺘﺯﺍﻤﺎﺘﻬﺎ ﺇﺯﺍﺀ ﺃﻱ ﺭﺴﺎﻟﺔ ﺃﺨﺭﻱ ﻟﻬﺎ ﺴﺒﻕ ﻨﻘﻠﻬﺎ ﻭﺘﺨﺯﻴﻨﻬﺎ ﺘﺤﺕ ﺍﻟﺘﺤﻔﻅ ﻭﺫﻟﻙ ﺨﻼل ١٢ ﺸﻬﺭ ﺍﻟﺴﺎﺒﻘﺔ ﻟﻭﺼﻭل ﺍﻟﺭﺴﺎﻟﺔ ﺍﻟﻤﻁﻠﻭﺏ ﻨﻘﻠﻬﺎ ﺘﺤﺕ التحفظ ،ﺃﻭ ﺘﻡ ﺇﺤﺎﻟﺘﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻭﻤﺎﺯﺍﻟﺕ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﻤﻨﻅﻭﺭﺓ .
  • ﺃﻻ ﻴﻜﻭﻥ ﺒﺎﻟﻤﺨﺯﻥ ﺍﻟﻤﻁﻠﻭﺏ ﺍﻟﺘﺨﺯﻴﻥ ﻓﻴﻪ ﺭﺴﺎﺌل ﻤﻥ ﻨﻔﺱ ﻨﻭﻋﻴﻪ ﺍﻷﺼﻨﺎﻑ ﺍﻟﻤﻁﻠﻭﺏ ﺘﺨﺯﻴﻨﻬﺎ. ﻭﻴﻜﺘﻔﻲ ﺒﺄﺨﺫ ﺘﻌﻬﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻭﺭﺩ بالنسبة للسلع الصناعية .
  • ان يقدم المستورد تعهد بمسؤليتة الكاملة عن الرسالة خلال نقلها وتخزينها وحتى إصدار النتائج النهائية وأن المخزن المنقول إلية الرسالة كافى لإستيعاب الكمية المنقولة إلية

بالنسبة للرسائل التي يتم نقلها تحت التحفظ خارجالدائرة الجمركية وتظهر نتائج الفحص النهائية عدم مطابقتها يلتزم المستورد بنقلها الى الدائرة الجمركية بصحبة مندوب الجهة الرقابية وذلك خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين من الاخطار بالنتائج النهائية ما لم يتم اعدام الرسالة ولا يجوز الافراج تحت التحفظ او الاخطار بينتائج فحص لاية رسائل ترد للمستورد اذا لم يقم باعادة التصدير او اعدام الرسالة غير المطابقة خلال المدة المحددة له

يخطر المستورد كتابياً بالنتائج النهائية للفحص على العنوان المسجل بالبطاقة الاستيرادية أومستندات الرسالة ، وفى حالة رد الخطاب تعلق بلوحة الإعلانات بفرع الهيئة لمدة ستة أيام ويعتبر ذلك اخطاراً رسمياً ، وفى حالة الإخطار برفض الرسالة يراعي الأتي :

  1. إذا كانت الرسالة داخل الدائرة الجمركية يتم إبلاغ الجمرك المختص لاتخاذ اللازم نحو إعادة تصدير أو إعدام ما تم رفضه وفقا للإحكام المنظمة لهذا الشأن.
  2. إذا كان الرسالة مخزنة خارج الدائرة الجمركية يتم إخطار الفرع المشرف على التخزين ومباحث التموين ومصلحة الجمارك لاتخاذ إجراءات إعادة التصدير او الإعدام.
  3. يتم أخذ كافة التعهدات على صاحب الشأن أومن يمثله قانونا بعدم فك الأحراز أو تبديد الرسالة أو أى جزء منها ويتم أخذ أرقام السيارات وأسماء السائقين وأرقام إثبات الشخصية ويتم ترصيص السيارات ويكون الموقع على التعهد مسئول مسئولية قانونية فى حالة المخالفة
  4. وفى حالة وجود نقص فى الكميات اثناء اجراءات اعادة التصدير يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المستورد
  5. يتم إخطار كل من ميناء الوصول وجهة التخزين بصورة من بوليصة الشحن الخاصة بإعادة التصدير للرسالة وكذا الإدارة العامة لمباحث التموين
تاريخ النشر 19/09/2022 11:54 ص
اخر تحديث: 19/09/2022 11:59 ص
277 0
شارك
     

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات