خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

طلب شهادة بيانات بسجل الوسطاء العقاريين

الغرض من الخدمة :

الحصول على شهادة سلبية او ايجابية عن موقف المنشأة او الشركة من القيد فى سجل الوسطاء العقاريين

المستفيد من الخدمة

  • صاحب الشأن او من له حق الادارة او التوقيع عن المنشأة او الشركة بناء على طلبه
  • او بناء على طلب الجهات الحكومية (المحاكم-الضرائب..الخ)

مكان تقديم الخدمة :

  • فروع الهيئة معروف-السادس من اكتوبر-العاشرمن رمضان-الاسكندرية- بورسعيد-دمياط- السويس-الشرقية -المنوفية- الاسماعيلية العريش-طنطا مجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار
  • الغرف التجارية (الاسكندرية - كفر الشيخ - طنطا - دمنهور - سوهاج - العريش )

مستندات الحصول على الخدمة

أولاً المستندات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناء على طلب الجهات الرسمية( حكومية)

  1. اصل خطاب رسمي على مكاتبات الجهة الحكومية طالبة شهادة البيانات عن المنشأة او الشركة على أن يكون مختوماً بختم حى شعار الجمهورية
  2. مع ملاحظة أن شهادة البيانات بناء على خطاب رسمي من جهة حكوميةمعفاه من الرسوم

إجراءات الخدمة

  1. استلام الخطاب
  2. البحث في المنظومة
  3. مراجعة الملف إن وجد
  4. إعداد الشهادة واعتمادها
  5. تسليم الشهادة

ثانياً مستندات المطلوبة لطلب شهادة بيانات بناءعلى طلب المنشأة /الشركة

  1. أصل نموذج طلب شهادة البيانات من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع أو وكيله
  2. صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفرلمقدم الطلب والأصل للاطلاع
  3. صورة من بطاقة القيد فى سجل الوسطاء العقاريين ( إن وجد )
    أو صورة من البطاقة الضريبية
    أو مستخرج رسمي من السجل التجارى
  4. إذا كان مقدم الطلب وكيلا
    • صورة توكيل موثق من الشهر العقاري و الأصل للاطلاع (يقبل حتى وكيل ثانى فقط)
    • إقرار سريان التوكيل موقعاً عليه من الوكيل

إجراءات الخدمة

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة ( فى حالة تقديم الطلب بمعروف أو اكتوبرأومجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار)
    برجاء الاطلاع علي تعليمات الأستخدام عند حجز الموعد
  2. تقدير الرسوم بواسطة المراجع المالى
  3. سداد الرسوم في خزينة الهيئة بالفيزا
  4. البحث في المنظومة
  5. مراجعة الملف (ان وجد)
  6. اعداد شهادة البيانات واعتمادها
  7. استلام الشهادة

ملاحظات هامة :

  1. للحصول على نماذج الطلبات والاقرارات من موقع الهيئة
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي
  3. يراعي وضع دمغة ب1ج ودمغة تنمية الموارد على التوكيل
  4. اذا كان صاحب الشأن أو من له حق الادارة والتوقيع خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب ان يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودع بالشهر العقارى بمصر
  5. فى حالة طلب شهادة بيانات(سلبية/ايجابية ) من جميع الادارت العامة للتسجيلات التجارية طبقا لخطاب من جهة رسمية حكومية يتم تجهيز شهادة البيانات بالتنسيق بين سجل المستوردين والمصدرين و الوكلاء و الوسطاء العقاريين والادارة العامة لمستلزمات الانتاج
  6. في حالة طلب بيان بحجم اعمال المنشأة يتم طلب تقرير من ادارة قطاع الاعمال بالمقر الرئيسي بمطار القاهرة
تاريخ النشر 29/03/2022 09:09 ص
اخر تحديث: 27/04/2022 10:43 ص
1086 0
شارك
     

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات