خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

الشطب بناء على طلب الوسيط العقاري واسترداد التأمين

وصف الخدمة

  • الشطب بناء على طلب الوسيط العقاري طبقا للقانون 120 لسنة 1982
  • استرداد التأمين بعد الشطب بناءعلى طلب الوسيط العقاري

مكان تقديم الخدمة

فروع الهيئة بـ معروف-السادس من اكتوبر -الاسكندرية

مستندات الشطب بناء على طلب الوسيط العقاري واسترداد التأمين

  1. أصل نموذج طلب الشطب واسترداد التامين موقعا أمام الموظف المختص او بصحة توقيع من البنك من صاحب الشأن أومن له حق الادارة والتوقيع أوموقعا من وكيله القانوني إذا نص على ذلك صراحة بالتوكيل
  2. صورة بطاقة الرقم قومى او جواز سفر لمقدم الطلب والاصل للاطلاع
  3. احضار جميع نسخ بطاقات سجل الوسطاء العقاريين السارية الصادرة للمنشأة /الشركة
    او محضر من الشرطه بفقدهم اوفقد اي منهم
  4. فى حالة وجود ضريبة نوعية احضار ما يفيد سدادها فى مصلحة الضرائب
  5. خطاب من البنك برقم الحساب الذي سيتم تحويل التامين عليه علي ان يكون
    • الحساب في بنك معتمد لدي منظومة الدفع الالكتروني لوزارة المالية
    • وباسم نفس الشركة او المنشأة الصادر باسمها التامين في الملف .
    إذا كان مقدم طلب الشطب وكيلا عن المنشأة او الشركة يقدم
  6. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري والاصل للاطلاع موضحا به الخدمة المطلوبة صراحة ( ويقبل حتي توكيل ثاني)
  7. اقرار سريان التوكيل موقعا عليه من الوكيل

إجراءات الشطب بناءعلى طلب الوسيط العقاري واسترداد التأمين

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة على شبكة الانترنت
    ( فى حالة تقديم الطلب بمعروف أو اكتوبرأومجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار)
  2. تقديم المستندات المطلوبة طبقا للقانون 120 لسنة 1982 م
  3. فحص ومراجعة المستندات
  4. اعداد مذكرة شطب واعتمادها
  5. صدور قرار الشطب النهائى وتسجيله
  6. تسجيل طلب استرداد التأمين
  7. تجهيز ملف استرداد التأمين
  8. ارسال طلب استرداد التامين و المرفقات للشئون المالية للمراجعة
  9. المراجعة المالية والفنية للطلب والمرفقات
  10. استكمال الدورة المالية لاسترداد التامين وتحويل المبلغ لحساب العميل

ملاحظات هامة

  1. للحصول على نماذج الطلبات والاقرارات من موقع الهيئة
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي
  3. يراعي وضع دمغة ب1ج ودمغة تنمية الموارد على التوكيل
  4. يقبل وكيل ثانى فقط ولا يقبل التعامل بالتفويض بسجل الوسطاء العقاريين
  5. اذا كان صاحب الشأن أو من له حق الادارة والتوقيع خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب ان يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودع بالشهر العقارى بمصر
  6. يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال19591 اوزيارة مكتب خدمة المواطنيين بالمطار
    • لاستعلام عن صدور قرار الشطب
    • التأكد من أن رقم الحساب الذي سيتم تحويل التامين عليه معتمد لدي منظومة الدفع الالكتروني لوزارة المالية
  7. للحصول على شهادة تفيد شطب المنشـأة اوالشركة يمكنكم طلب شهادة بيانات بمعروف
  8. لا يجوز اعادة قيد المنشأة/الشركة الا بعد صدور قرار الشطب وتسجيله على المنظومة
  9. اذا لم يتم اخطارالهيئة بأي تعديل في بيانات العقد خلال 30يوم من تاريخ توثيق عقد التعديل يتم اتخاذ الاجراءات التالية طبقا للمادة 21 من القانون120/1982
    • يسقط حق المنشأة في التأمين
    • تخطر الهيئة المنشأة بسقوط حقها في التأمين بكتاب موصى عليه بعلم الوصول على آخر عنوان لها تم أخطرالهيئة به
    • علي المنشأة أن يؤدي تأمينا مضاعفا خلال ثلاثين يوما من تاريخ إخطارها بسقوط حقها في التأمين
    • في حالة تكرار المخالفة يلغى القيد بقرار من وزير الاقتصاد ويسقط الحق في استرداد التأمين المضاعف ويحق للوسيط استرداد التامين المضاعف اذا لم يكرر المخالقة .
  10. المخالفات التي يترتب علي وقوع الوسيط فيها صدور حكم أو قرار بإلغاء القيد وسقوط الحق في استرداد التأمين
  11. طبقا للمواد16-17-18 أو المواد 21-22من القانون120/1982
  12. اعادة قيد الوسيط المشطوب بقرار من الوزير المختص طبقا للمواد 21/22 من القانون بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الشطب
  13. شطب القيد في سجل الوسطاء يؤدي الى حظر البطاقة الضريبية وفي حالة استمرار أي نشاط أخر في البطاقة الضريبية (غير الوساطة العقارية ) يمكنكم التواصل مع مركز الاتصالات 19591 أوزيارة مكتب خدمة المواطنين بالمطار 
تاريخ النشر 27/03/2022 01:39 م
اخر تحديث: 21/06/2023 08:30 ص
3335 0
شارك
     

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات