خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

الشطب بسجل مستلزمات الانتاج

الغرض من الخدمة

  • شطب قيد المنشأت المقيدة بسجل مستلزمات الإنتاج طبقا لللائحة 770 لسنة 2005
  • أنواع الشطب
    • أولا الشطب الإداري
    • ثانيا الشطب بناء على طلب المنشأة

مكان تقديم الخدمة

معروف

أولا الشطب الإداري

 

أ- متي يتم الشطب الإداري

  • إذا مر 90 يوم على انتهاء صلاحية بطاقة مستلزمات الإنتاج دون تجديد صلاحيتها
  • إذا تم تصفية المنشأة أو فسخ عقدها
  • إذا تم تغيير الكيان القانونى وانقضت بموجب هذا التغير الشخصية الإعتبارية
  • إذا انقضت الشخصية الطبيعية بموجب وفاة صاحب الشأن
  • إذا تم محو السجل التجارى لانقضاء الشخصية الطبيعية أو الاعتبارية
  • إذا تم تغيير محل النشاط الثابت في السجل التجاري من محافظة الى أخري وانقضت بموجب هذا التغير الشخصية الطبيعية أو الاعتبارية
  • إذا تم شطب النشاط من السجل التجارى أو المستند الدال على النشاط
  • إذا انتهت صلاحية المستند الدال على النشاط دون تجديده
  • إذا تم ايقاف الملف في مصلحة الضرائب ايقافا نهائيا وترتب على ذلك انقضاء الشخصية الطبيعية أو الأعتبارية

ب- المستندات المطلوبة في حالات خاصة لشطب الأداري

  • في حالة وفاة صاحب الشأن في المنشأة الفردية يتم تقديم
    • أصل شهادة الوفاة
    • إعلام الوراثة
    • صورة إثبات الشخصية للورثة
    • إقرار الوصايا ( للقصر من المحكمة)
  • في حالة تصفية الشركة يقدم
    • عقد التصفية أو محضر اجتماع الجمعية العمومية بالتصفية
    • طلب تأشير بمحو السجل التجارى أو سجل تجارة بالتصفية
    • صورة إثبات الشخصية للمصفي والأصل للاطلاع
      ملاحظة أن المصفي يوقع على طلب الشطب والتوكيل بدلاً من صاحب الشأن طوال مدة سريان التصفية
  • في حالة فسخ الشركة يقدم
    • محضر اجتماع الجمعيه الغير عمومية أو عقد الفسخ
    • طلب تأشير بمحو السجل التجارى

ج- إجراءات الشطب الإداري

  • حصر الحالات المستحقة للشطب الإداري و مراجعة الملف
  • إعداد مذكرة شطب واعتمادها
  • تسجيل قرار الشطب النهائي على المنظومة

ثانياً : الشطب بناء على طلب المنشأة/الشركة

أ - المستندات المطلوبة للشطب بناءا على طلب المنشأة

  1. أصل نموذج طلب الشطب موقعاً عليه من صاحب الشأن أومن له حق الإدارة والتوقيع أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك أوموقعا من وكيله القانوني أو المفوض ( إذا نص على ذلك صراحة بالتوكيل أو التفويض)
  2. صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر لمقدم الطلب والأصل للاطلاع
  3. إحضار جميع نسخ بطاقات سجل مستلزمات الإنتاج السارية الصادرة للمنشأة
    أو محضر من الشرطه بفقدهم اوفقد أي منهم
    إذا كان مقدم الطلب وكيل أو مفوض
  4. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري و الاصل للاطلاع الغرض منه شطب القيد (يقبل حتى وكيل ثانى فقط) اوأصل نموذج التفويض موقعاً عليه من صاحب الشأن اومن له حق الإدارة والتوقيع أمام الموظف المختص أو مصدق على صحة التوقيع من البنك الغرض منه شطب القيد
  5. إقرار سريان التوكيل موقعاً عليه من الوكيل (إذا كان مقدم طلب القيد وكيلاً عن المنشأة)

إجراءات الشطب بناء على طلب المنشأة/الشركة

  • حجز موعد من خلال موقع الهيئة على الانترنت (في حالة تقديم الطلب بمعروف -أكتوبر )
    برجاء الاطلاع علي تعليمات الأستخدام عند حجز الموعد
  • فحص المستندات المطلوبة
  • تحديد قيمة الرسوم المقررة من خلال شباك تلقي الطلبات
  • سداد الرسوم في خزينة الهيئة بالفيزا
  • المراجعة المالية والفنية
  • تسجيل طلب الشطب المبدئي
  • إعداد مذكرة شطب واعتمادها
  • تسجيل قرار الشطب النهائي

ملاحظات هامة :

  • الحصول على نماذج المستندات من موقع الهيئة فقط
  • لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي
  • يقبل حتى وكيل ثانى فقط - صلاحية التفويض لمرة واحدة ولعمل إجراء واحد فقط
  • للاستعلام عن صدور قرار الشطب يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال19591
    أوزيارة مكتب خدمة المواطنين بالمطار
  • للحصول على شهادة تفيد شطب المنشـأة أوالشركة يمكنكم طلب شهادة بيانات
  • بعد شطب بطاقة سجل المستلزمات الأنتاج يجب اثبات ذلك في الجمرك لدى الحاسب الألي للجمرك-جمرك السيارات بمطار القاهرة الدولي
  • لا يجوز إعادة قيد المنشأة/الشركة إلا بعد صدور قرار الشطب وتسجيله على المنظومة
  • شطب القيد في سجل المستلزمات الأنتاج يؤدي الى حظر البطاقة الضريبية
    وفي حالة استمرار أي نشاط أخر في البطاقة الضريبية (غير مستلزمات الانتاج) يمكنكم التواصل مع مركز الاتصالات 19591 أوزيارة مكتب خدمة المواطنين بالمطار
تاريخ النشر 13/02/2022 02:02 م
اخر تحديث: 21/09/2022 09:15 ص
3451 0
شارك
     

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات