خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

استرداد التأمين القديم للبطاقات السارية بسجل المستوردين

وصف الخدمة

تسري هذه الخدمة على المستوردين الذين وفقوا اوضاعهم طبقا لل قانون7 لسنة 2017 وبطاقتهم سارية لاسترداد التامين السابق سداده طبقا للقانون 121 لسنة 1982 وقيمته ثلاثة ألاف جنيه

مكان تقديم الخدمة

فرع الهيئة المختصة معروف

شروط استرداد التأمين القديم للبطاقات السارية والمستندات المطلوبة

  1. توفيق الأوضاع وسداد التأمين طبقا للقانون 7/2017
  2. عدم وجود رسائل مفتوحة قيد الاجراءات
  3. أن لا تكون البطاقة الضريبية محظورة
  4. أن لا يكون قد سبق استرداد التأمين
  5. عدم وجود عائق قانوني يحول دون استرداد التأمين

المستندات المطلوبة لاسترداد التأمين القديم للبطاقات السارية

    1. أصل نموذج " طلب استرداد التامين القديم للبطاقات السارية" موقعا عليه من صاحب الشأن أومن له حق الإدارة والتوقيع طبقا لاخر سجل تجاري موجود بالملف مع التوقيع أمام الموظف المختص او بصحة توقيع من البنك
    2. أصل "إقراراسترداد التامين للبطاقة السارية" موقعا عليه من صاحب الشأن أومن له حق الادارة والتوقيع طبقا لاخر سجل تجاري موجود بالملف مع التوقيع أمام الموظف المختص او بصحة توقيع من البنك
    3. صورة بطاقة الرقم قومى او جواز سفر لصاحب المنشأة اومن له حق الادارة والتوقيع والاصل للاطلاع
    4. أصل خطاب من البنك برقم الحساب الذي سيتم تحويل التأمين عليه علي ان يكون بنك معتمد لدى منظومة الدفع الإلكتروني لوزارة المالية بنفس الاسم والسمة التجارية الصادر باسمها التامين في الملف
    5. صورة ايصال تحصيل مبلغ التامين المطلوب استرداده (إن وجد) 
      إذا كان مقدم الطلب وكيلا يقدم
    6. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري والأصل للاطلاع الغرض منه استرداد التأمين (يقبل حتى وكيل ثان فقط)
    7. صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز سفر للوكيل والأصل للاطلاع
    8. إقرار سريان التوكيل موقعا عليه من الوكيل (إذا كان مقدم طلب الشطب وكيلا)

الإجراءات المتخذة لاسترداد التأمين للبطاقات السارية

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة برجاء الاطلاع علي تعليمات الأستخدام عند حجز الموعد

    برجاء الاطلاع علي تعليمات الأستخدام عند حجز الموعد

  2. تقديم المستندات المطلوبة
  3. التأكد من عدم وجود رسائل قيد الاجراءات او حظر لرقم التعامل
  4. مراجعة الملف للتأكد من عدم وجود عائق قانوني يحول دون الاسترداد والتأكد من انه لم يسبق رد التأمين
  5. تجهيز ملف استرداد التأمين
  6. ارسال طلب استرداد التامين والمرفقات للشئون المالية للمراجعة
  7. المراجعة المالية والفنية للطلب والمرفقات
  8. استكمال الدورة المالية لاسترداد التامين وتحويل المبلغ لحساب العميل

ملاحظات هامة

  • الحصول على نماذج المستندات من موقع الهيئة فقط
  • لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي
  • يتم تقديم دمغة تنمية موارد ب 2 جنيه + دمغة ب 1 جنيه علي صورة التوكيل إن وجد
  • يقبل وكيل ثانِ فقط ولا يقبل التعامل بالتفويض بسجل المستوردين
  • اذا كان صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب ان يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودع بالشهر العقارى بمصر
  • وجود رسائل مفتوحة قيد الاجراءات يحول دون استرداد التأمين لعدم استكمال اجراءات أي شهادة جمركية(صادر أو وارد) سابقة لم يتم استلام المطابقة أو إخطار الرفض لها على المنظومة
  • اجراءات انهاء الرسائل قيد الاجراءات
    • على المستورد/المصدر إنهاء اجراءات الرسالة بفرع الهيئة المختص (بالميناء الوارد/الصادر عليها الرسالة) وذلك باستلام المطابقة أو أخطار الرفض لها أو تقديم ما يفيد إنهاء اجراءات الرسالة المعلقة للدعم الفني بالمقر الرئيسي بالمطار
    • يتم رفع الرسائل قيد الاجراءات تلقائيا بمجرد انهاء اجراءاتها
    • يمكنكم التوجه لفرع الهيئة بمعروف للسير في إجرءات استرداد التأمين
  • البطاقة الضريبية قد تكون محظورة بسبب مخالفة المادة 86 او المادة 96 من اللائحة 770/2005 مما يحول دون استرداد التأمين حتي تتم إزالة أسباب الحظروالرفع من الحظر
  • العائق القانوني الذي قد يحول دون استرداد التأمين
    • اذا اثبت بالملف ان المنشأة او الشركة سبق أن أخطرت الهيئة بأي تعديل في بيانات القيد بسجل المستوردين بعد 60 يوم من حدوث ذلك التعديل
    • الاجراء المتخذ في حالة وجود عائق قانوني يتم ارجاء البت في استرداد التأمين لحين رد النياية على ذلك
  • يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال19591 اوزيارة مكتب خدمة المواطنيين بالمطار للاستعلام عن
    • عدم وجود رسائل مفتوحة قيد الاجراءات
    • عدم وجود حظر على رقم التعامل
    • في حالة ثبوت عدم إخطار الهيئة بأي تعديل في بيانات القيد بسجل المستوردين بعد 60يوم من حدوث ذلك التعديل يمكن الاستعلام عن عدم وجود عائق قانوني يحول دون استرداد التأمين
    • التأكد من أن رقم الحساب الذي سيتم تحويل التامين عليه معتمد لدي منظومة الدفع الإلكتروني لوزارة المالية
تاريخ النشر 30/01/2022 12:52 م
اخر تحديث: 12/05/2022 10:08 ص
698 0
شارك
     

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات