خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

ابدأ

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

الشطب الادارى واسترداد تأمين المكاتب الأجنبية

الغرض من الخدمة

استرداد التامين فى حالات الشطب الادارى طبقا للقانون 120 لسنة 1982

متي يتم الشطب الاداري

  • إذا مر90 يوم على انتهاء صلاحية بطاقة المكاتب الأجنبية دون تجديد صلاحيتها
  • إذا مر90 يوم على انتهاء صلاحية بطاقة الوكيل المصري القائم على أساسه المكتب الأجنبي دون تجديد صلاحيته
  • إذا زال عقد الوكالة القائم على أساسه المكتب الأجنبي لأي سبب أو انتهى ولم يجدد أولم يتم تقديم عقد وكالة جديد في الموعد القانوني
  • إذا مارس المكتب الاجنبي أعمال الوكالة أو الوساطة التجارية على خلاف أحكام القانون 120 لسنة 1982وصدر له قرار أو حكم بالشطب بناء على ذلك

مكان تقديم الخدمة

فرع الهيئة المختص معروف

الاجراء المتخذ في حالة الشطب الاداري

  1. حصر الحالات المستحقة للشطب الاداري و مراجعة الملف
  2. اعداد مذكرة شطب واعتمادها
  3. صدور قرار الشطب النهائي وتسجيله
  4. لا يتم السير في اجراءات استرداد التأمين الا بعد صدور قرار الشطب النهائي

المستندات المطلوبة لاسترداد التأمين

  • أصل نموذج طلب استرداد التامين موقعا عليه من المدير المسئول امام الموظف المختص اوبصحة توقيع من البنك او بتوكيل خاص باسترداد التامين
  • صورة بطاقة الرقم قومى او جواز لمقدم الطلب والاصل للاطلاع
  • احضار جميع نسخ بطاقات المكاتب الأجنبية السارية الصادرة للمكتب الأجنبي(س15) او محضر من الشرطه بفقدهم اوفقد اي منهم
  • خطاب من البنك برقم الحساب الذي سيتم تحويل التامين عليه على أن يكون الحساب
    • باسم نفس المكتب الأجنبي الصادر باسمه التامين في الملف
    • ببنك معتمد لدي منظومة الدفع الالكتروني لوزارة المالية
  • إذا كان مقدم طلب الطلب وكيلا عن المدير المسئول
    • صورة توكيل موثق من الشهر العقاري و الاصل للاطلاع (يقبل وكيل ثانى فقط)
    • اقرار سريان التوكيل موقعا عليه من الوكيل (إذا كان مقدم الطلب وكيلا عن المكتب الأجنبي)

الإجراءات المتخذة لاسترداد التأمين

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة على الرابط التالي
    برجاء الاطلاع علي تعليمات الأستخدام عند حجز الموعد
  2. تقديم المستندات المطلوبة
  3. مراجعة الملف
  4. تسجيل طلب استرداد التامين
  5. ارسال الطلب استرداد التامين و المرفقات للشئون المالية
  6. المراجعة المالية
  7. استكمال الدورة المالية لاسترداد التامين
  8. تحويل الميلغ لحساب العميل

ملاحظات هامة :

  1. الحصول على نماذج الطلبات والاقرارات من موقع الهيئة فقط
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي
  3. اذا كان المدير المسئول خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب ان يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودع بالشهر العقارى بمصر
  4. للاستعلام عن صدور قرار الشطب يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال19591 اوزيارة مكتب خدمة المواطنيين بالمطار
  5. للحصول على شهادة تفيد شطب المكتب الأجنبي يمكنكم طلب شهادة بيانات وسداد الرسوم اللازمة لذلك
  6. لا يجوز اعادة قيد المكتب الأجنبي الا بعد صدور قرار الشطب وتسجيله على المنظومة
  7. في حالة انتهاء صلاحية قيد الوكيل في سجل الوكلاء لا يتم شطب المكتب الاجنبي الا بعد انتهاء مهلة تجديد الوكيل (90يوم)
  8. لا يجوز إعادة قيد المكتب الأجنبي المشطوب لممارسة أعمال الوكالة على خلاف احكام القانون إلا بعد انقضاء مدة لا تقل عن خمس سنوات
تاريخ النشر 15/05/2017 11:39 ص
اخر تحديث: 01/03/2022 12:28 م
8910 0
شارك
     

ابدأ الخدمة

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات