خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

ابدأ

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

تعديل بيانات قيد المكاتب الاجنبية

وصف الخدمة

تعديل بيانات قيد المكاتب الاجنبية طبقا للقانون120 لسنة 1982

انواع التعديلات

تعديلات بناء على خطاب من المكتب الاجنبي

  1. تعديل اسم المكتب الاجنبى .
  2. الوكيل المصري المسجل لديه عقد الوكالة القائم على اساسه المكتب الاجنبى .
  3. عنوان المكتب الاجنبى .
  4. صلاحية عقد الوكالة القائم على أساسه المكتب الأجنبي

تعديلات بناء على كتاب رسمي من الشركة الاجنبية المؤسسة للمكتب الاجنبي

  1. مدير المكتب الاجنبى (المدير المسئول)
  2. نوع المكتب الاجنبى (علمى – فنى – استشارى – اتصال – تمثيل - اوغيرها) .

مكان تقديم الخدمة

فرع الهيئة بمعروف

المستندات المطلوبة

  1. استيفاء طلب تعديل المكتب الاجنبي موقعا من مدير المكتب المسئول أمام الموظف المختص
    او من ينوب عنه بتوكيل رسمى
  2. صورة اثبات الشخصية أو جواز السفر لطالب التعديل والاصل للاطلاع
  3. تسليم بطاقات القيد س15 المراد التعديل عليها

    إذا كان مقدم طلب التعديل وكيلا عن المكتب الاجنبي تستوفي منه المستندات التالية
  4. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري مع الاطلاع على الاصل(يقبل حتى وكيل ثاني فقط)
  5. استيفاء اقرار سريان التوكيل(اصل)
  6. اذا كان من العاملين بالحكومة اوالهيئات العامة اوالمؤسسات العامة او وحدات الحكم المحلى يقدم
    خطاب من جهة عمله انه لامانع لدي تلك الجهة من قيام الموظف باعمال الانابة لدي الغير وانه حاصل على اجازة بدون مرتب

    في حالة تعديل عنوان المكتب الاجنبى (بناء على خطاب من المكتب الاجنبي)
    بالاضافة الي المستندات من 1الي 6 يتم استيفاء المستندات التالية
  7. خطاب من المكتب الاجنبي بالتعديل المطلوب موقعا من المدير المسئول بالمكتب الاجنبى امام الموظف المختص او بصحة توقيع من البنك .

    في حالة تعديل اسم المكتب الاجنبى أو صلاحية عقد الوكالة القائم على اساسه المكتب الاجنبى (بناء على خطاب من المكتب الاجنبي)
    بالاضافة الي المستندات من 1الي6 يتم استيفاء التالي
  8. صورة بطاقة س 14 وكلاء الدالة على حدوث التعديل والأصل للاطلاع
  9. صورة بطاقة (س 14 بيانات ومنتجات عقد الوكالة ) الدالة على حدوث التعديل والأصل للاطلاع
  10. استيفاء المدير المسئول أو من ينوب عنه لطلب مستخرج بيانات عن الوكيل المصري لإثبات حدوث التعديلات المطلوبة

    في حالة تعديل الوكيل المصري المسجل لديه عقد الوكالة القائم على اساسه المكتب الاجنبى
    بالاضافة الي المستندات من 1الي10يتم استيفاء التالي
  11. استيفاء نموذج التعهد الخاص بالوكيل المصري عن المكتب الاجنبي موقعا عليه من الوكيل المصري أمام الموظف المختص أو صحة توقيع من البنك

    في حالة تعديل نوع المكتب الاجنبى(علمى – فنى – استشارى – اتصال – تمثيل .غيرها) بناء على كتاب رسمي من الشركة الاجنبية المؤسسة للمكتب الاجنبي
    بالاضافة الي المستندات من 1الي 6 يتم استيفاء التالي
  12. كتاب رسمي من الشركة المؤسسة للمكتب الاجنبى موضحا به التعديل المطلوب وموثقا من الغرفة التجارية المختصة ومعتمد من السفارة أو القنصلية المصرية في بلدها
  13. أصل ترجمة كتاب شركة المكتب الاجنبي حسب القواعد المقررة في شأن الترجمة

    في حالة تعديل المديرالمسئول عن المكتب الاجنبى بناء على كتاب رسمي من الشركة الاجنبية المؤسسة للمكتب الاجنبي
    بالاضافة الي المستندات من 1الي6 والمستندات12-13 يتم استيفاء التالي
  14. نموذج الإقرار الخاص بقيد المكاتب الأجنبية موقعا عليه من المدير المسئول أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
  15. إذا كان المدير المسئول اجنبيا يستوفي:-
    • صورة من جواز السفر والاصل للاطلاع
    • صورة تصاريح العمل السارية والاصل للاطلاع
    اذا كان المديرالمسئول مصريا يستوفي:-
    • صورة مستند اثبات الشخصية والاصل للاطلاع

رسوم التعديل

  • يرجع لفرع الهيئة المختص بمعروف على أن يسدد مقابل الخدمة في خزينة الهيئة بالجنيه المصري بالفيزا
  • يتم سداد الرسوم بالدولار الأمريكي الحر وفقاً للأسعار المعلنة وقت تقديم الطلب مع جبر الكسور لصالح الهيئة على أن تسدد بالبنك المركزي

إجراءات تعديل بيانات قيد المكاتب الأجنبية

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة من على الرابط التالي
    برجاء الاطلاع علي تعليمات الأستخدام عند حجز الموعد
  2. تقديم المستندات طبقا لأحكام القانون رقم 120 لسنة 1982
  3. تقديم طلب استعلام عن بيانات الوكيل المصري من سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين وسداد مقابل خدمة شهادة البيانات ) وذلك في الحالات المطلوب فيها عمل مستخرج بيانات عن الوكيل المصري لاثبات حدوث التعديلات)
  4. فحص المستندات والمراجعة الفنية
  5. تقدير الرسوم ومقابل الخدمةعلى طلب القيد
  6. التوجه الشئون المالية بالمطارللحصول على خطاب موجه للبنك المركزي مقدر به قيمة الرسوم بالدولار الأمريكي
  7. سداد الرسوم بالبنك المركزي بالدولار الأمريكي
  8. حجز موعد من خلال موقع الهيئة
  9. تسليم أصل ايصال ايداع الرسوم بمقر الهيئة بمعروف
  10. سداد مقابل الخدمة بخزينة الهيئة
  11. المراجعة المالية والفنية
  12. إدخال بيانات بطاقة المكاتب الأجنبية
  13. مراجعة مقدم الطلب للبطاقة قبل تغليفها واستلامها
  14. التغليف والتسليم

ملاحظات هامة :

  1. الحصول على نماذج المستندات من موقع الهيئة فقط
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي
  3. صلاحية الأقرارات 3 شهورويقبل حتى توكيل ثاني فقط-لا يقبل التفويض
  4. اذا كان المدير المسئول خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب ان يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودع بالشهر العقارى بمصر
  5. إذا كان من ينوب عن المكتب في تقديم الطلب من العاملين بالحكومة اوالهيئات العامة اوالمؤسسات العامة او وحدات الحكم المحلى لا يتم التسليم بطاقة سجل المكاتب الاجنبية الا بعد
    • اخطار جهة عمله
    • أو تقديمه لخطاب من جهة عمله بأنه لامانع لدى تلك الجهة من قيامه بأعمال الأنابة لدى الغير
  6. اذا كان المدير المسئول اجنبيا
    • يتم اعطاء المكتب الاجنبي بطاقة مؤقته محددة بمدة اقامة المدير المسئول
    • يجب ان يكون الغرض من الزيارة في جواز سفره الاقامة أو العمل وليس السياحة او لغيراغراض العمل
  7. يظهر في بطاقة المكتب الاجنبي س15
    • بيانات المكتب الاجنبي- اسمه –جنسيته - مجال النشاط -عنوانه
    • اسم المدير المسئول عن المكتب- اسم الوكيل المصري- رقم قيد الوكيل المصري س14-تاريخ انتهاء عقد الوكالة- مدةعقد الوكالة( محدد المدة/ممتد)- تاريخ انتهاء قيد الوكيل
  8. التزامات المدير المسئول عن المكتب الاجنبي
    • اخطار جهة الاختصاص بوزارة الداخلية بالعمالة المصرية بالمكتب الاجنبي بخطاب مسجل بعلم الوصول
    • فى حالة وجود عمالة اجنبیة عليه تقدیم تصاریح عمل لھم واخطار الھیئة بذلك خلال 30 یوم
    • اخطار الهيئة بانتهاء الوكالة او زوالها خلال 60 يوم من تاريخ انتهاءها او زوالها
    • إخطار الھیئة فى حالة تغییر الوكیل الحالى بوكیل اخر
    • لا یجوز للمكتب ممارسة اى عمل من اعمال الوساطة او الوكالة التجاریة
  9. استمرار قيد المكتب الاجنبي مرتبط باستمرار قيد الوكيل التجاري المصري واستمرار الوكالة القائم على اساسها المكتب الاجنبي
  10. يتم شطب المكاتب الاجنبية في الحالات التالية
    • اذا مارس اعمال الوكالة أو الوساطة على خلاف احكام القانون
    • إذا انتهى عقد الوكالة القائم على اساسه المكتب الاجنبي دون تجديد او عند زوال الوكالة لاي سبب
    • إذا انتهت صلاحية قيد الوكيل المصري المقيد على أساسه المكتب الأجنبي ومرور 90يوم على ذلك دون تجديد قيده
    • إذا انتهت صلاحية قيد المكتب الأجنبي ومرور 90يوم على ذلك دون تجديد قيده
  11. في حالة إنتهاء صلاحية قيد الوكيل في سجل الوكلاء لا يتم شطب المكتب الاجنبي الا بعد انتهاء مهلة تجديد الوكيل (90يوم)
  12. لا يجوز إعادة قيد المكتب الأجنبي المشطوب لممارسة أعمال الوكالة على خلاف احكام القانون إلا بعد انقضاء مدة لا تقل عن خمس سنوات
تاريخ النشر 11/05/2017 03:57 م
اخر تحديث: 08/03/2022 10:30 ص
8928 0
شارك
     

ابدأ الخدمة

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات