خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

ابدأ

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

الشطب بناء على طلب الوكيل التجاري واسترداد التأمين

وصف الخدمة

  • الشطب بناء على طلب الوكيل التجارى طبقا للقانون 120 لسنة 1982
  • استرداد التأمين بعد الشطب بناءعلى طلب الوكيل التجارى

مكان تقديم الخدمة

فرع الهيئة المختصة معروف

مستندات الشطب بناء على طلب الوكيل التجاري واسترداد التأمين

  1. أصل نموذج طلب الشطب واسترداد التامين موقعا أمام الموظف المختص او بصحة توقيع من البنك من صاحب الشأن أومن له حق الادارة والتوقيع أوموقعا من وكيله القانوني إذا نص على ذلك صراحة بالتوكيل
  2. صورة بطاقة الرقم قومى او جواز سفر لمقدم الطلب والاصل للاطلاع
  3. احضار جميع نسخ بطاقات سجل الوكلاء التجاريين السارية الصادرة للمنشأة /الشركة
    او محضر من الشرطه بفقدهم اوفقد اي منهم
  4. فى حالة وجود ضريبة نوعية احضار ما يفيد سدادها فى مصلحة الضرائب
  5. خطاب من البنك برقم الحساب الذي سيتم تحويل التامين عليه علي ان يكون
    • الحساب في بنك معتمد لدي منظومة الدفع الالكتروني لوزارة المالية
    • وباسم نفس الشركة او المنشأة الصادر باسمها التامين في الملف 

      إذا كان مقدم طلب الشطب وكيلا عن المنشأة او الشركة يقدم
  6. صورة توكيل موثق من الشهر العقاري والاصل للاطلاع موضحا به الخدمة المطلوبة صراحة ( ويقبل حتي توكيل ثاني)
  7. اقرار سريان التوكيل موقعا عليه من الوكيل

إجراءات الشطب بناءعلى طلب الوكيل التجاري واسترداد التأمين

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة على شبكة الانترنت
    برجاء الاطلاع علي تعليمات الأستخدام عند حجز الموعد
  2. تقديم المستندات المطلوبة طبقا للقانون 120 لسنة 1982 م
  3. فحص ومراجعة المستندات
  4. اعداد مذكرة شطب واعتمادها
  5. صدور قرارالشطب النهائى وتسجيله
  6. تسجيل طلب استرداد التأمين
  7. تجهيز ملف استرداد التأمين
  8. ارسال طلب استرداد التامين و المرفقات للشئون المالية للمراجعة
  9. المراجعة المالية والفنية للطلب والمرفقات
  10. استكمال الدورة المالية لاسترداد التامين وتحويل المبلغ لحساب العميل

ملاحظات هامة

  1. الحصول على نماذج المستندات من موقع الهيئة فقط
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي
  3. يراعي وضع دمغة ب1ج ودمغة تنمية الموارد على التوكيل
  4. يقبل وكيل ثانى فقط ولا يقبل التعامل بالتفويض بسجل الوكلاء التجاريين
  5. اذا كان صاحب الشأن أو من له حق الادارة والتوقيع خارج البلاد و أناب وكيله القانونى فى تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب ان يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقا عليه من السفارة أو القنصلية المصرية فى الخارج و مودع بالشهر العقارى بمصر
  6. يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال19591 اوزيارة مكتب خدمة المواطنيين بالمطار
    • لاستعلام عن صدور قرار الشطب
    • التأكد من أن رقم الحساب الذي سيتم تحويل التامين عليه معتمد لدي منظومة الدفع الالكتروني لوزارة المالية
  7. للحصول على شهادة تفيد شطب المنشـأة اوالشركة يمكنكم طلب شهادة بيانات بمعروف
  8. بعد شطب بطاقة سجل الوكلاء التجاريين يجب اثبات ذلك لدى الحاسب الألي للجمرك-جمرك السيارات بمطار القاهرة الدولي
  9. لا يجوز اعادة قيد المنشأة/الشركة الا بعد صدور قرار الشطب وتسجيله على المنظومة
  10. شطب القيد في سجل الوكلاء يؤدي الى حظر البطاقة الضريبية
    وفي حالة استمرار أي نشاط أخر في البطاقة الضريبية (غير االوكلاء) يمكنكم التواصل مع مركز الاتصالات 19591 أوزيارة مكتب خدمة المواطنين بالمطار
  11. اذا لم يتم اخطارالهيئة بأي تعديل في بيانات العقد خلال 30يوم من تاريخ توثيق عقد التعديل يتم اتخاذ الاجراءات التالية طبقا للمادة 21 من القانون120/1982
    • يسقط حق المنشأة في التأمين
    • تخطر الهيئة المنشأة بسقوط حقها في التأمين بكتاب موصى عليه بعلم الوصول على آخر عنوان لها تم أخطرالهيئة به
    • علي المنشأة أن يؤدي تأمينا مضاعفا خلال ثلاثين يوما من تاريخ إخطارها بسقوط حقها في التأمين
    • في حالة تكرار المخالفة يلغى القيد بقرار من وزير الاقتصاد ويسقط الحق في استرداد التأمين المضاعف ويحق للوكيل استرداد التامين المضاعف اذا لم يكرر المخالقة
  12. المخالفات التي يترتب علي وقوع الوكيل فيها صدور حكم أو قرار بإلغاء القيد وسقوط الحق في استرداد التأمين
  13. طبقا للمواد16-17-18 أو المواد 21-22من القانون120/1982
  14. اعادة قيد الوكيل المشطوب بقرار من الوزير المختص طبقا للمواد 21/22 من القانون بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الشطب
تاريخ النشر 11/05/2017 01:37 م
اخر تحديث: 02/03/2022 01:52 م
10416 0
شارك
     

ابدأ الخدمة

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات