خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

ابدأ

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

طلب تعديل بيانات سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين

خدمة طلب تعديل البيانات تسمح للعملاء التجاريين من تقديم طلب تعديل البيانات من خلال البوابة الإلكتروينة للهيئة علي شبكة الانترنت مع مرعاه استكمال الإجراء داخل احد أفرع الهيئة.

وصف الخدمة

تتيح هذة الخدمة للعملاء التجاريين تقديم طلب تعديل البيانات بالهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة علي شبكة الانترنت ولذك لتوفير الوقت و تيسير دورة الإجراءات علي العملاء التجاريين، حيث تهدف الخدمة الي توفير آلية لعملية طلب حصول على تعديل البيانات مما سوف تسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة

جهات تأدية الخدمة

  • فرع الهيئة بمعروف الإدارة العامة لسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين .

 

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية علي البوابة الأإلكترونية ومفعل
  • يجب ان يستكمل الإجراء خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية

المستندات المطلوبة

اولا: تعديلات قد تحدث فى :-

  1. الاسم التجارى
  2.  السمة التجارية
  3.  حق الإدارة والتوقيع
  4.  العنوان
  5.  رأس المال
  6.  البطاقة الضريبية 

المستندات المطلوبة للشركات :-

  1. عقد التعديل وذلك بالنسبة لشركات الاشخاص ( صورة + اصل للاطلاع ) محضر اجتماع ( صورة + اصل للاطلاع )أو أصل صحيفة الشركات وذلك بالنسبة لشركات الاموال .
  2.  مستخرج من السجل التجارى سارى به التاشير بالتعديلات ( اصل )
  3.  البطاقة الضريبية مثبت بها التعديلات ( صورة + اصل للاطلاع )

المستندات المطلوبة للفرد : - 

  1. مستخرج من السجل التجارى ساري بهاالتأشير بالتعديلات ( الأصل )
  2.  البطاقة الضريبية بها التعديلات ( صورة + الأصل للاطلاع )

ملحوظة :

  • في تعديل راس المال تستثنى البطاقة الضريبية من المستندات المطلوبة.
  • في تعديل العنون اذا انتقل مقر الشركة من محافظة الى محافظة تطلب شهادة محو السجل التجاري القديم بجانب المستندات السابق ذكرها ويتم تحصيل رسوم لتعديل العنوان ورسم تعديل رقم السجل التجاري وجهته.
  • في حالة تعديل حق الادارة والتوقيع يتم احضار اقرار سجل الوكلاء للشركات بصحة التوقيع من البنك او بتوقيع من له حق الادارة والتوقيع امام الموظف المختص.

 

ثانيا : تعديلات قد تحدث فى دخول او خروج شركاء او تعديل صفة شريك يضاف للمستندات السابق ذكرها المستندات الآتيه : - 

 

  1. الاقرار الخاص للقيد طبقا للقرار الوزاري 362 لسنة 2005 للمدرج اسماؤهم بالسجل التجاري يوقع امام الموظف المختص (او بصحة توقيع من البنك ).
  2. صور + اصل للاطلاع من مستند اثبات الشخصية لكل الشركاء الجدد بالاضافة الى شهادة الميلاد أو اثبات الجنسية .

 

ثالثا : تعديلات قد تحدث فى عقد الوكالة:

  1. عقد التعديل الملحق على عقد الوكالة موضح به التعديلات المطلوبة ومشار فيه الى تاريخ عقد الوكالة  المراد التعديل عليه مع مراعاة الشروط والاحكام  فى شأن قيد عقود الوكالة والموضحه بالنشرة الارشادية الخاصة بالقيود الجديدة .
  2. اقرار بعدم قيد عقد الوكالة لاى من شركات القطاع العام موقع عليه من صاحب الشأن امام الموظف المختص او مصدق عليه بصحه توقيع من البنك ، وذلك فى حالة تجديد صلاحية عقد الوكالة او تعديل اسم الموكل الاجنبى .

 

إجراءات تأدية الخدمة

يلاحظ عند إجراء التعديلات ما يلى : - 

  1. فى تعديل راس المال تستثنى البطاقة الضريبية من المستندات المطلوبة .
  2. فى تعديل العنوان إذا انتقل مقر الشركة من محافظة إالى محافظة تطلب شهادة محو للسجل التجارى القديم بجانب المستندات السابق ذكرها ويتم تحصيل رسوم لتعديل العنوان ورسوم تعديل رقم السجل التجارى وجهته .
  3.  تفويض لمقدم الطلب من صاحب الشأن بصحة توقيع من البنك أو توكيل عام رسمى أو توكيل قضايا
  4.  تقديم المستندات طبقا لاحكام القانون رقم (120) لسنة 1982.
  5.  فحص المستندات.
  6. المراجعة المالية وتحصيل الرسوم.
  7. المراجعة الفنية للمستندات.
  8.  إدخال المستندات بالحاسب الالى .
  9.  إصدار البطاقات.
  10.  مراجعة البطاقات.
  11.  استلام البطاقات.
  12.  حفظ الملفات بالأرشيف.

زمن تأدية الخدمة

  • غير محدد.
تاريخ النشر 11/05/2017 10:28 ص
اخر تحديث: 02/11/2020 11:47 ص
12709 0
شارك
     

ابدأ الخدمة

تقييم الخدمة

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات