خدمات معلوماتية

الخدمات التفاعلية

ابدأ

 إرسال ملاحظات حول الخدمة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم 19591أو 0800666766

تقييم الخدمة

طلب حصول على بطاقة القيد فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين أو إعادة القيد

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للعملاء التجاريين تقديم طلب حصول على بطاقة القيد في سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين أو إعادة القيد بالهيئة من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة علي شبكة الانترنت و لذلك لتوفير الوقت و تيسير دورة الإجراءات علي العملاء التجاريين، حيث تهدف الخدمة الي توفير آلية لعملية طلب حصول على بطاقة القيد فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين أو إعادة القيد مما سوف تسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة.

مكان تأدية الخدمة

فرع الهيئة بمعروف
( فرع الهيئة بالإسكندرية - فرع بورسعيد- فرع الشرقية ) استلام مستندات فقط وإرسالها عن طريق الحافظة وتصدر البطاقة من فرعالهيئة بمعروف.

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة

  • يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية علي البوابة الإلكترونية ومفعل.
  • يجب أن يستكمل الإجراء خلال بفرع الهيئة 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية.

المستندات المطلوبة

مستندات قيد تاجر فرد

  1. استيفاء طلب القيد الموحد موقع من صاحب الشأن امام الموظف المختص أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي .
  2. صورة رسميه معتمدة من عقد الوكالة أو الوساطه التجاريه على أن يتضمن الآتى :-
    • طبيعة عمل الوكيل أو الوسيط التجاري وتعيينه كوكيل أو وسيط تجاري من قبل الموكل .
    • النطاق الجغرافي للوكالة (جمهورية مصر العربية)
    • النطاق السلعي للوكالة وهي المنتجات أو الخدمات محل عقد الوكالة أو الوساطة التجاريه ، على ان تكون هذه المنتجات او العلامات التجارية التى تحملها مملوكه للموكل .
    • نسبة العمولة الممنوحة للوكيل وكذلك نوع العملة التي تدفع بها
    • التزام الموكل الاجنبي باخطار السفارة او القنصلية المصرية بالخارج (في بلد الموكل) بأي تعديل أو تغيير يطرأ على عقد الوكالة .
  3.  اذا كان التوكيل صادر من شركة أو جهة اجنبية يتعين أن يكون عقد الوكالة موثقا بالغرفة التجارية المختصة أو الجهة الرسمية التي تقوم مقامها بالدول الاجنبية ومصدقا عليه من القنصلية المصرية المختصة مع ترجمته حسب القواعد المقررة في شأن الترجمه ولا يجوز أن يكون التوكيل صادر من شركة اجنبية لها وكيل من شركات القطاع مالم ينته هذا التوكيل.
  4. عقود الوكالة الصادرة محليا (أشخاص- شركات قطاع اعمال عام ) تكون موثقــــة من الشهر العقاري أما الشركات الحكوميــــــة ( قطاع عام ) فيكتفي بخاتم شعار الدولة .
  5. مستخرج رسمي مــــــن صحيفة القيد بالسجل التجاري ساري الصلاحيــــــة مثبت به أن اعمال الوكالـــة أو الوساطة التجارية (حسب الحالة) تدخل في النشاط الاصلي للوكيل أو الوسيط التجاري.
  6. شهادة خبرة في مجال التوكيلات التجارية من الغرفة التجارية المختصة ومعتمدة من الاتحاد العام للغرف التجارية عند القيد الاول فقط .
  7. (صورة + الاصل للاطلاع ) من البطاقة الضريبية ببياناتها مستوفاه ومطابقة لبيانات السجل التجاري ؛ وفي حالة نقص اى بيانات يتم احضار وثيقة بيانات من مأمورية الضرائب التابع لها الممول.
  8. صورة مستند اثبات الشخصية +الاصل للاطلاع .
  9. مستخرج رسمي من شهادة الميلاد او المعاملة العسكرية لاثبات الجنسية او بطاقة الحصول على الجنسية المصرية اذا كان طالب القيد من اصل اجنبي ويجب ان يكون قد مضى عليها اكثر من عشر سنوات.
  10. قرار قبول الاستقالة او انهاء الخدمة وذلك للعاملين السابقين بالحكومــــــــــة او الهيئات العامـــــــة او المؤسسات العامة او وحدات الحكم المحلي او شركات القطاع العام او قطاع الاعمال العام ويجب ان يكون قد مضى على تركه العمل سنتان.
  11. التوقيع على نموذج الاقرار الخاص بسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين من صاحب الشان شخصيا امام الموظف المختص او اعتماد صحة توقيعه من البنك (اقرار قيد فردي).

 ملحوظات :

  • يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد الوكالة .
  • يجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب التجديد خلال التسعين يوما السابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوما اللاحقة على نهاية القيد حتى لا يشطب القيد بعد ذلك إداريا .

المستندات والاوراق المطلوبة لقيد الشركات فى سجل الوكلاء والوسطاء التجاريين

  1. استيفاء طلب القيد الموحد موقع من صاحب الشأن امام الموظف المختص او من ينوب عنه بتوكيل رسمي.
  2. صورة رسمية معتمدة من عقد الوكالة أو الوساطة التجارية يتضمن الاتي:
    • طبيعة عمل الوكيل او الوسيط التجاري.
    • طبيعة عمل الوكيل أو الوسيط التجاري وتعيينه كوكيل أو وسيط تجاري من قبل الموكل .
    • النطاق الجغرافي للوكالة (جمهورية مصر العربية) .
    • النطاق السلعي للوكالة وهي المنتجات أو الخدمات محل عقد الوكالة أو الوساطة التجاريه ، على ان تكون هذه المنتجات او العلامات التجارية التى تحملها مملوكه للموكل.
    • نسبة العمولة الممنوحة للوكيل وكذلك نوع العملة التي تدفع بها .
    • التزام الموكل الاجنبي باخطار السفارة او القنصلية المصرية بالخارج (في بلد الموكل) بأي تعديل أو تغيير يطرأ على عقد الوكالة .

 اذا كان التوكيل صادر من شركة أو جهة اجنبية يتعين أن يكون عقد الوكالة موثقا بالغرفة التجارية المختصة أو الجهة الرسمية التي تقوم مقامها بالدول الاجنبية ومصدقا عليه من القنصلية المصرية المختصة مع ترجمته حسب القواعد المقررة في شأن الترجمه ولا يجوز أن يكون التوكيل صادر من شركة اجنبية لها وكيل من شركات القطاع مالم ينته هذا التوكيل.

  • عقود الوكالة الصادرة محليا (أشخاص- شركات قطاع اعمال عام ) تكون موثقة من الشهر العقاري أما الشركات الحكومية (قطاع عام) فيكتفي بخاتم شعار الدولة .
  • مستخرج رسمي من صحيفة القيد بالسجل التجاري ساري الصلاحية مبينا به مقر مركز الشركة الرئيسي ودخول  اعمال الوكالة أو الوساطة التجارية ضمن نشاطها – رأس مال الشركة لا يقل 20000 جنيه مصري  .
  • (صورة  + الاصل للطلاع ) من عقد تاسيس الشركة والتعديلات التي ادخلت عليه مسجل ومشهر عنه وبالنسبة لشركات المساهمة والتوصية بالاسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة تقدم نسخة من صحيفة الشركات التي اشهر بها عقد الشركة ونظامها الاساسي وتكون مطابقة لبيانات السجل التجاري .
  • (صورة + الاصل للاطلاع ) من البطاقة الضريبية ببياناتها مستوفاه ومطابقة لبيانات السجل التجاري ؛ وفي حالة نقص آى بيانات يتم احضار وثيقة بيانات من مأمورية الضرائب التابع لها الممول.
  • اخر ميزانيــة قدمتها الشركة الى مصلحة الضرائب عن السنة المالية السابقة وذلك لاثبات ان راس مالها لا يقل عن عشرون الف جنيه (20000) اذا كانت الشركة قديمة ومضى عليها سنة فاكثر وفي حالة بدء نشاط الشركة اي اقل من سنة تقدم شهادة تفيد ايداع هذا المبلغ في احد البنوك المعتمده باسم الشركة (وتعفى شركات القطاع العام من ذلك ) .
  • شهادة خبرة في مجال التوكيلات التجارية من الغرفة التجارية المختصة ومعتمدة من الاتحاد العام للغرف التدارية عند القيد الاول فقط (وتعفى شركات القطاع العام من ذلك ) .

 

تقدم المستندات التالية من جميع الشركاء المتضامنين والمديرين ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة من لهم حق الإدارة والتوقيع والمدرجة أسماؤهم بالسجل التجاري (وتعفى شركات القطاع العام من ذلك).

  1. اقرار الحالة الجنائية طبقا للقرار 632 لسنة 2005
  2. صورة مستند اثبات الشخصية (الاصل للاطلاع) وتطبق هذه الفقرة على الشركاء الموصين واصحاب الحصص في ذات المسئولية.
  3. مستخرج رسمي من شهادة الميلاد او بطاقة الحصول على الجنسية المصرية اذا كان طالب القيد من اصل اجنبي ويجب ان يكون قد مضى عليها اكثر من عشر سنوات وتطبق هذه الفقرة على الشركاء الموصيين في شركات التوصية البسيطة – وتعامل الشركات ذات المسئولية المحدودة معاملة شركات الاشخاص
  4. قرار قبول الاستقالة او قرار انهاء الخدمة بالنسبة للعاملين السايقين بالحكومة او القطاع العام او قطاع الاعمال العام او المؤسسات او الهيئات العامة او وحدات الحكم المحلي ويجب ان يكون قد مضى على تركه العمل سنتان.
  5. التوقيع على نموذج الاقرار الخاص بسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين ممن له حق الادارة والتوقيع امام الموظف المختص او صحة توقيع من البنك (اقرار شركات).

ملحوظات :

  • يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد الوكالة
  • يجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب التجديد خلال التسعين يوما السابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوما اللاحقة على نهاية القيد حتى لا يشطب القيد بعد ذلك إداريا .

إجراءات تأدية الخدمة

  1. تقديم المستندات طبقا لأحكام القانون رقم (120) لسنة 1982.
  2. فحص المستندات.
  3. المراجعة المالية وتحصيل الرسوم.
  4. إعطاء رقم مؤقت ثم القيد فى الدفاتر برقم دائم.
  5. المراجعة الفنية للمستندات
  6. إدخال المستندات بالحاسب الالى
  7. إصدار البطاقات.
  8. مراجعة البطاقات.
  9. استلام البطاقات.
  10. حفظ الملفات بالأرشيف.

زمن تأدية الخدمة

  • غير محدد.

 

تاريخ النشر 10/05/2017 11:05 ص
اخر تحديث: 22/10/2020 10:17 ص
11508 0
شارك