تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
استرداد التأمين القديم للبطاقات السارية بسجل المستوردين

الشروط العامة

تسري هذه الخدمة على المستوردين الذين سبق وتم توفيق أوضاعهم طبقاً للقانون 7 لسنة 2017 وبطاقتهم سارية لاسترداد التأمين السابق سداده طبقاً للقانون 121 لسنة 1982 وقيمته ثلاثة آلاف جنيه

المكان

• في حالة تقديم مستندات القيد من معروف - السادس من أكتوبر- السويس -الإسكندرية- دمياط-بورسعيد بتم تقديم طلب الاسترداد بالفرع الذي تم تقديم مستندات القيد به

• في حالة تقديم مستندات القيد في مجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار يتم تقديم طلب الاسترداد بمعروف

شروط استرداد التأمين القديم للبطاقات السارية والمستندات المطلوبة

  1. توفيق الأوضاع وسداد التأمين طبقاً للقانون 7/2017
  2. عدم وجود رسائل مفتوحة قيد الإجراءات
  3. ألا تكون البطاقة الضريبية محظورة
  4. ألا يكون قد سبق استرداد التأمين
  5. عدم وجود عائق قانوني يحول دون استرداد التأمينً
  6. ألا يكون قد صدر ضد المستورد حكم نهائي لارتكابه إحدى المخالفات الواردة بالمادة 6 من القانون 7 لسنة 2017 المُعدل للقانون 121 لسنة 1982

المستندات المطلوبة

  1. أصل نموذج " طلب استرداد التأمين القديم للبطاقات السارية" موقعاً عليه من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع طبقاً للسجل التجاري المقدم عند الشطب مع التوقيع أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
  2. أصل "إقرار استرداد التأمين للبطاقة السارية" موقعاً عليه من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع طبقاً للسجل تجاري المقدم مع التوقيع أمام الموظف المختص أو بصحة توقيع من البنك
  3. مستخرج رسمي حديث و ساري من السجل التجاري
  4. صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر لصاحب المنشأة أو من له حق الإدارة والتوقيع والأصل للاطلاع
  5. أصل خطاب من البنك برقم الحساب الذي سيتم تحويل التأمين عليه على أن يكون بنك معتمد لدى منظومة الدفع الإلكتروني لوزارة المالية بنفس الاسم والسمة التجارية الصادر باسمها التأمين في الملف
  6. أصل إيصال تحصيل مبلغ التأمين المطلوب استرداده
  7. إذا كان مقدم الطلب وكيلا يقدم 
    • صورة توكيل موثق من الشهر العقاري والأصل للاطلاع الغرض منه استرداد التأمين (يقبل حتى وكيل ثانِ فقط)
  8. صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر للوكيل والأصل للاطلاع
  9. إقرار سريان التوكيل موقعاً عليه من الوكيل (إذا كان مقدم طلب الشطب وكيلا)

 الإجراءات

  1. حجز موعد من خلال موقع الهيئة
  2. برجاء الاطلاع علي تعليمات الاستخدام عند حجز الموعد
  3. تقديم المستندات المطلوبة
  4. التأكد من عدم وجود رسائل قيد الإجراءات أو حظر لرقم التعامل
  5. مراجعة الملف للتأكد من عدم وجود عائق قانوني يحول دون الاسترداد والتأكد من أنه لم يسبق له رد التأمين
  6. تجهيز ملف استرداد التأمين
  7. إرسال طلب استرداد التأمين والمرفقات للشئون المالية للمراجعة
  8. المراجعة المالية والفنية للطلب والمرفقات
  9. استكمال الدورة المالية لاسترداد التأمين وتحويل المبلغ لحساب العميل

ملاحظات هامة

  1. الحصول على نماذج المستندات من موقع الهيئة فقط
  2. لمعرفة خطوات حجز موعد من خلال موقع الهيئة يرجي الدخول على الرابط التالي 
  3. يتم تقديم دمغة تنمية موارد ب 2 جنيه + دمغة ب 1 جنيه علي صورة التوكيل إن وجد
  4. يقبل وكيل ثانِ فقط ولا يقبل التعامل بالتفويض بسجل المستوردين
  5. إذا كان صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع خارج البلاد و أناب وكيله القانوني في تقديم طلب الحصول على الخدمة بالهيئة يجب أن يكون التوكيل الصادر من جهة أجنبية مصدقاً عليه من السفارة أو القنصلية المصرية في الخارج و مودع بالشهر العقاري في مصر
  6. المقصود بوجود رسائل مفتوحة قيد الإجراءات تحول دون السير في إجراءات استرداد التأمين: 
    هو وجود أي شهادة جمركية ( صادر أو وارد ) سابقة لم يتم استلام المطابقة أو إخطار الرفض لها على المنظومة مما يحول دون السير في إجراءات استرداد التأمين حتى يتم إنهاء إجراءات تلك الرسائل
  7. إجراءات إنهاء الرسائل قيد الإجراءات:
    1. على المستورد/المصدر إنهاء إجراءات الرسالة بفرع الهيئة المختص (بالميناء الوارد/الصادر عليها الرسالة) وذلك باستلام المطابقة أو إخطار الرفض لها 
      أو تقديم ما يفيد إنهاء اجراءات الرسالة المعلقة للدعم الفني بالمقر الرئيسي بالمطار
    2. يتم رفع الرسائل قيد الإجراءات تلقائيا بمجرد إنهاء إجراءتها
    3. يمكنكم التوجه لفروع الهيئة المختصة للسير في إجرءات استرداد التأمين
  8. العائق القانوني الذي قد يحول دون استرداد التأمين :
    1. إذا أثبت بالملف أن المنشأة أو الشركة سبق أن أخطرت الهيئة بأي تعديل في بيانات القيد بسجل المستوردين بعد 60 يوماً من حدوث ذلك التعديل يتم إرجاء البت في استرداد التأمين لحين رد النياية على ذلك
    2. حظر البطاقة الضريبية بسبب مخالفة المادة 86 او المادة 96 من لائحة قانون الاستيراد والتصدير رقم 770/2005 يحول دون استرداد التأمين حتي تتم إزالة أسباب الحظر والرفع من الحظر
    3. إذا صدر ضد المستورد حكماً نهائياً لارتكابه إحدى المخالفات الواردة بالمادة 6 من القانون 7 لسنة 2017 المُعدل للقانون 121 لسنة 1982 أو صدر ضده حكماً نهائياً ولم يتم التصالح عليه أو رد اعتباره
  9. يمكنكم الاتصال على مركز الاتصال19591 أو زيارة مكتب خدمة المواطنين بالمطار للاستعلام عن :
    1. عدم وجود رسائل مفتوحة قيد الإجراءات
    2. عدم وجود حظر على رقم التعامل
    3. عدم وجود عائق قانوني يحول دون استرداد التأمين .
    4. التأكد من أن رقم الحساب الذي سيتم تحويل التأمين عليه معتمد لدى منظومة الدفع الإلكتروني لوزارة المالية
تاريخ النشر : الثلاثاء,07 مايو 2024 03:14 ص
اخر تحديث: الثلاثاء,07 مايو 2024 03:14 ص
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات المطلوبة

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024