المستندات و اجراءات الحصول على الخدمة
أولاً المستندات
طلب شهادة بيانات بناءً على طلب الجهات الرسمية (حكومية)
أصل خطاب رسمي على مكاتبات الجهة الحكومية طالبة شهادة البيانات عن المنشأة
مع ملاحظة أن شهادة البيانات بناءً على خطاب رسمي من جهة حكومية معفاة من الرسوم
الاجراءات
- حجز موعد من خلال موقع الهيئة
برجاء الاطلاع على تعليمات الاستخدام عند حجز موعد - استلام الخطاب
- البحث في المنظومة
- مراجعة الملف إن وجد
- إعداد الشهادة واعتمادها
- تسليم الشهادة
ثانياً المستندات
طلب شهادة بيانات بناءً على طلب المنشأة
- أصل نموذج طلب شهادة البيانات من صاحب الشأن أو من له حق الإدارة والتوقيع أو وكيله أو المفوض
- صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر لمقدم الطلب والأصل للاطلاع
- صورة من بطاقة القيد في سجل المصدرين
أوصورة من البطاقة الضريبية
أوصورة من السجل التجاري - إذا كان مقدم الطلب وكيلاً
- - صورة توكيل موثق من الشهر العقاري والأصل للاطلاع (يقبل حتى وكيل ثانِ فقط)
- - إقرار سريان التوكيل موقعاً عليه من الوكيل ( إذا كان مقدم الطلب وكيلاً عن المنشأة )
- إذا كان مقدم الطلب مفوضاً
أصل نموذج التفويض موقعاً عليه من صاحب الشأن أمام الموظف المختص أو مصدق على صحة التوقيع من البنك
الإجراءات
- حجز موعد من خلال موقع الهيئة على الانترنت
- تقدير الرسوم بواسطة المراجع المالي
- سداد الرسوم في خزينة الهيئة بالفيزا
- إعداد الشهادة واعتمادها
- استلام الشهادة