تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
خدمة تسجيل منتجي ومالكي العلامات التجارية للسلع الخاضعة للقرار 43 لسنة 2016 وتعديلاته وتجديد التسجيل

الوصف

• يتم تسجيل المصانع أو الشركات مالكة العلامات التجارية او المصانع بالمناطق الحرة بمصر المؤهلة لتصدير المنتجات الواردة بالقرار 43/2016 و 44/2019 إلى مصر بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

• لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الإتجار، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة لدى الهبئة.

• طبقا للقرار 195 لسنة 2022 یتم التسجيل في سجل المصانع بالهيئة بمجرد تقدیم المستندات مستوفاة وتسليم صاحب الشأن ما یفید التسجیل خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر یوما من تاریخ استیفاء المستندات المطلوبة.

• في حالة التشكك من صحة المعلومات المقدمة لا یتم القید في السجل الا بعد التأكد من صحتھا ویجوز بناء على طلب من طالب التسجیل التفتیش على الشركة أو المصنع للتأكد من صحة المستندات وذلك بعد موافقة وزير التجارة والصناعة

• یتم تجدید المستندات التي لھا تاریخ صلاحیة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثین یوما من تاریخ انتھاء الصلاحیة.

• في حالة عدم تجديد المستندات التي لھا تاریخ صلاحیة خلال 30 يوم من انتهاء صلاحيتها يفقد المصنع او مالك العلامة المسجلين شرط من شروط التسجيل ويتم انذار المصنع او الشركة وحظرها.

• إذا لم يتم تجديد المستندات خلال مدة الإنذار یتم الشطب من السجل بقرار مسبب یصدر من رئیس الھیئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ویجوز التظلم من قرار الشطب أمام لجنة التظلمات خلال ستین یوما من تاریخ اخطار صاحب الشأن أو الشركة المفوضة بالتسجيل.

يمكنكم الإطلاع على الأصناف التي تسري عليها القرار 43/2016 من هنا

والأصناف التي يسري عليها القرار 44/2016 من هنا

يمكنكم الاستعلام عن المصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصديرمنتجاتها إلى مصر

الشروط

  1. أن يقدم طالب التسجيل هو الممثل القانوني للمصنع أو من يفوضه أو يوكله 
    أو أن يكون هو الممثل القانوني للشركة مالكة العلامة التجارية أو من تفوضه أو توكله
  2. أن يكون المصنع مطبق به نظام للرقابة على جودة المنتج صادرة من جهة معترف بها من المنظمة الدولية لإعتماد المختبرات (ILAC) أو المنتدى الدولي للاعتماد (IAF) 
    أو أن الشركة مالكة العلامة التجارية تطبق نظام للرقابة على جودة المنتج صادر من جهة معترف بها من المنظمة الدولية لإعتماد المختبرات (ILAC) أو المنتدى الدولي للاعتماد (IAF
  3. يجب ان تكون المستندات التالية سارية حتي لا يفقد المصنع أو الشركة مالكة العلامة شرطا من شروط التسجيل : 
    • السجل الصناعي 
    • شهادة الجودة 
    • سند ملكية العلامة التجارية
  4. يحب ان يكون مستند ملكية العلامة التجارية
  5. يجب ان تكون المنتجات الموجوده بالعلامه التجارية المراد تسجيلها مطابقة للمنتجات المراد تسجيلها والوارده ببيان المنتجات والسجل الصناعي .

المكان

إدارة تسجيل المصانع بمقر الهيئة بفرع المطار

المستندات المطلوبة

اولا: المستندات المطلوبة للتسجيل المصانع :

• جميع المستندات يجب أن تكون موثقة من الغرفة التجارية أو ما يحل محلها ومصدق عليها من السفارة المصرية بدولة المنشأ ما عدا شهادة الجودة

• جميع المستندات يجب أن تكون مصحوبة بترجمة معتمدة من إحدى مراكز الترجمة المعتمدة باللغة العربية و يتم وضعها بصيغة PDF علي اسطوانة مدمجة

وهذه المستندات هي

  1. خطاب موجه الي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات مطبوعة على ورق المصنع بالاتي ‏
    1. بيانات المصنع ( الأسم / العنوان / الجنسية ) ‏
    2. منتجات المصنع المراد تصديرها الي مصر مطابقة للوارد بشهادة الجودة والسجل الصناعي
    3. أسماء العلامات التجارية ‏(إن وجدت) و في حالة عدم وجودها يضاف في خطاب المنتجات عبارة " ان المصنع لا يملك علامه تجارية ويتم التصنيع تحت اسم المصنع"
    4. تفويض من قبل المصنع للشركة أو الأشخاص المفوضين للقيام بعملية التسجيل لدي ‏الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات طبقا للقرارين 43 و 44‏
  2. سجل صناعي للمصنع مذكور به أنه يقوم بتصنيع المنتجات المراد تسجيلها
  3. في حالة وجود علامة تجارية يقدم
    1. صورة من مستند ملكية العلامة التجارية على أن يكون
    2. صادر من اداره ‏العلامات بالبلد الصادر منها العلامة التجارية
    3. مذكور به المنتجات المراد تسجيلها
    4. مطابقة لبيان المنتجات والسجل الصناعي
  4. في حاله ان العلامة المراد تسجيلها ليست ملكا للمصنع يقدم ‏ 
    تفويض من مالك العلامة التجارية بحق إستغلال العلامة التجارية بالتصنيع والتصدير للمصنع المراد تسجيل 
    مستند ملكية العلامة التجارية صادرة من الجهة الرسمية الخاصة بتسجيل العلامات التجارية .
  5. شهادة جودة تفيد بأن المصنع المراد تسجيله يطبق نظامًا للجودة له علاقة بجودة المنتج وصادرة من جهة معترف بها من (ILAC) أو (IAF) مدرج بها الاصناف المراد تسجيلها و باللغة الإنجليزية.
  6. نماذج المستندات المطلوب استبفاء عند التسجيل 
    طلب تسجيل المصانع أو الشركات وتقدير رسوم التسجيل 
    اقرار صحة مستندات التسجيل 
    استمارة تسجيل البيانات
ثانيا: المستندات المطلوبة للتسجيل للمصانع بالمناطق الحره مصر :

• جميع المستندات يجب أن تكون موثقة بصحة توقيع بنكي و صورة طبق الاصل من المستندات الحكومية عليها ختم النسر ما عدا شهادة الجودة

• جميع المستندات يتم وضعها بصيغة PDF علي اسطوانة مدمجة

وهذه المستندات هي :

  1. خطاب موجه الي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات مطبوعة على ورق المصنع ( صحه توقيع بنك ) بالاتي ‏بيانات المصنع ( الأسم / العنوان / الجنسية ) ‏ 
    • منتجات المصنع المراد تصديرها الي مصر مطابقة للوارد بشهادة الجودة وقرار المزاوله الصادر من وزارة الاستثمار المصرية 
    • أسماء العلامات التجارية ‏(إن وجدت) و في حالة عدم وجودها يضاف في خطاب المنتجات عبارة " ان المصنع لا يملك علامه تجارية ويتم التصنيع تحت اسم المصنع" 
    • تفويض من قبل المصنع للشركة أو الأشخاص المفوضين للقيام بعملية التسجيل لدي ‏الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات طبقا للقرارين 43 و 44‏
  2. صورة من السجل التجاري طبق الاصل علية ختم النسر للمصنع مذكور به أنه يقوم بتصنيع المنتجات المراد تسجيلها
  3. صورة طبق الاصل علية ختم النسر من قرار المزاولة الصادر من وزارة الاستثمار المصرية مذكور به أنه يقوم بتصنيع المنتجات المراد تسجيلها
  4. في حالة وجود علامة تجارية يقدم 
    صورة من مستند ملكية العلامة التجارية على أن يكون 
    • صادر من اداره ‏العلامات بالبلد الصادر منها العلامة التجارية 
    • مذكور به المنتجات المراد تسجيلها 
    • مطابقة لبيان المنتجات والسجل التجاري
  5. في حاله ان العلامة المراد تسجيلها ليست ملكا للمصنع يقدم ‏ 
    • تفويض من مالك العلامة التجارية بحق إستغلال العلامة التجارية بالتصنيع والتصدير للمصنع المراد تسجيله 
    • مستند ملكية العلامة التجارية صادرة من الجهة الرسمية الخاصة بتسجيل العلامات التجارية .
  6. شهادة جودة تفيد بأن المصنع المراد تسجيله يطبق نظامًا للجودة له علاقة بجودة المنتج وصادرة من جهة معترف بها من (ILAC) أو (IAF) مدرج بها الاصناف المراد تسجيلها و باللغة الإنجليزية.
  7. نماذج المستندات المطلوب استبفاء عند التسجيل 
    • طلب تسجيل المصانع أو الشركات وتقدير رسوم التسجيل 
    • اقرار صحة مستندات التسجيل 
    • استمارة تسجيل البيانات
ثالثا : المستندات المطلوبة لتسجيل شركة مالكة علامات تجارية

جميع المستندات يجب أن تكون موثقة من الغرفة التجارية أو ما يحل محلها ومصدق عليها من السفارة المصرية بدولة المنشأما عدا شهادة الجودة.

جميع المستندات يجب أن تكون مصحوبة بترجمة معتمدة من إحدى مراكز الترجمة المعتمدة باللغة العربية و يتم وضعها بصيغة PDF علي اسطوانة مدمجة.

وهذه المستندات هي

  1. ‏خطاب موجه الي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات مطبوعة على ورق الشركة مالكة العلامة التجارية المراد تسجيلها بالاتي ‏:- 
    • بيانات الشركة مالكة العلامة التجارية المراد تسجيلها ( الاسم / العنوان / الجنسيه ) ‏ 
    • أسماء العلامات التجارية ( سواء كانت اسم او logo )) 
    • بيان باسماء المصانع ( اسم / عنوان / جنسيه ) 
    • بيان باسماء مراكز التوزيع ( اسم / عنوان / جنسية ) 
    • منتجات مالك العلامة مطابقة للوارد بشهادة الجودة 
    • تفويض من قبل الشركة المراد تسجيلها للشركة أو الأشخاص المفوضين للقيام بعملية التسجيل لدي ‏الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات طبقا للقرارين 43 و 44‏
  2. صورة من مستند ملكية العلامة التجارية من اداره ‏العلامات من البلد الصادر منها العلامة على أن تكون العلامات مسجله ‏بأحد المنظمات التالية ‏WIPO- Euipo - American‏ ‏
  3. في حالة ان العلامه ليست ملك الشركه المراد تسجيلها تقدم 
    تفويض من مالك العلامة التجارية بحق إستغلال العلامة التجارية بالتصنيع والتصدير للشركة المراد تسجيلها 
    مستند ملكية العلامة التجارية صادرة من الجهة الرسمية الخاصة بتسجيل العلامات التجارية .
  4. شهادة جودة للشركة مالكة العلامة التجارية او شهادات جوده للمصانع التابعه تفيد بتطبيق نظامًا للجودة له علاقة بجودة المنتج على ان تكون تلك الشهادة /الشهادات صادرة من جهة معترف بها من (ILAC) أو (IAF)ومدرج بها المنتجات المراد تسجيلها و باللغة الإنجليزية.
  5. نماذج المستندات المطلوب استبفاء عند التسجيل 
    • طلب تسجيل المصانع أو الشركات وتقدير رسوم التسجيل 
    • اقرار صحة مستندات التسجيل 
    • استمارة تسجيل البيانات

المستندات المطلوبة للتجديد

  1. صورة من التفويض المقدم عند التسجيل من قبل المصنع او مالك العلامة المسجلين لدى الهيئة للشركة أو الأشخاص المفوضين للقيام بعملية التسجيل لدي ‏الهيئة طبقا للقرارين 43 و 44‏
  2. صورة من توكيل موثق من الشهر العقاري او تفويض بصحة توقيع من البنك من الشركة القائمة بالتسجيل للشخص المفوض أو الموكل عنها بالتسجيل
  3. صورة الرقم القومي للقائم بتقديم مستندات التجديد مع الإطلاع على الأصل
  4. صورة من القرار الوزاري او قرار الهيئة الصادر له بتسجيله
  5. صورة من المستند المطلوب تجديده سواء كان 
    • شهادة جودة تفيد بأن المصنع/ مالك العلامة المراد تسجيله يطبق نظامًا للجودة له علاقة بجودة المنتج وصادرة من جهة معترف بها من (ILAC) أو (IAF) مدرج بها الاصناف المراد تسجيلها و باللغة الإنجليزية. 
    • سجل صناعي للمصنع مذكور به أنه يقوم بتصنيع المنتجات المراد تسجيلها موثق غرفة التجارية والسفارة المصرية ببلد المنشا 
    • في حالة تجديد علامة تجارية للشركة مالكة العلامة او المصنع يقدم 
    صورة من مستند ملكية العلامة التجارية على أن يكون 
    صادر من اداره ‏العلامات بالبلد الصادر منها العلامة التجارية 
    مذكور به المنتجات المراد تسجيلها 
    مطابقة لبيان المنتجات والسجل الصناعي 
    وموثق غرفة التجارية والسفارة المصرية ببلد المنشا
  6. نماذج المستندات المطلوب استبفاء عند التسجيل 
    طلب تسجيل المصانع أو الشركات وتقدير رسوم التسجيل

الإجراءات

  1. مراجعة المستندات قبل التوثيق مع ادارة تسجيل المصانع ( 43 )
  2. تقدیم المستندات مستوفاة وموثقة لإدارة تسجيل المصانع ( 43 ) بمطار القاهرة
  3. ارسال شهادة الجودة الي اداره الجوده للتحقق
  4. التأكد من استيفاء شهادة الجودة للشروط
  5. التحقق من الشهادة بثلاث طرق:- 
    الطريقة الاولي : 
    التحقق عن طريق الايميل المذكور في شهادة الجوة او ال QR Code 
    الطريقة الثانية : 
    التحقق عن طريق مواقع جهة الاعتماد الدولية علي المنتدي العالمي (IAF) أو (ILAC) 
    الطريقة الثالثة : 
    في حالة عدم وجود قاعدة بيانات يتم تحقق منها يتم ارسال ايميل الي جهة المانحة للمصنع او شركة شهادة الجودة
  6. وبعد الموافقة على شهادة الجودة يتم ارسالها الي شباك 43 عن طريق شبكة الداخلية.
  7. يقوم الموظف المختص بادارة تسجيل المصانع باستكمال نماذج التسجيل والدفع واعطاء المفوض شهادة الجوده
  8. دفع الرسوم وتسليم الملف كاملا للموظف المختص
  9. على أن یسلم صاحب الشأن ما یفید بالتسجیل واصدار القرار وذلك خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر یوما عمل من تاریخ التسليم وبعد استيفاء جميع المستندات .

ملاحظات

  1. المطلوب في شهادة الجودة الأتي-
    1. ان تكون شهادة الايزو تطبق نظام الرقابة علي الجودة على المنتج
    2. وجود جهة اعتماد علي شهادة (ILAC) أو (IAF)
    3. ان تكون الشهادة مدرج بها الاصناف المراد تسجيلها
  1. في حالة تسجيل مصنع لابد ان يكون شهادات الجوده المقدمة للمصنع مذكور فيها انه يقوم بتصنيع او انتاج منتجات المراد تسجيلها
  2. في حالة تسجيل المصنع يكون هو المصنع والمصدر ولا يمكن تسجيل او اضافة مصانع ومراكز توزيع تابعه .
  3. يجب ان يكون السجل الصناعي المقدم لتسجيل المصنع مذكور به المنتجات المراد تسجيلها .
  4. العلامه التجارية المقدمة سواء للمصنع او الشركة لابد ان يكون مذكور بها الفئة والمنتجات المراد تسجيلها طبقا للتصنيف الدولي للعلامات التجارية
  5. في حالة تسجيل مصنع تصدر فواتير الشحن باسم المصنع فقط
  6. في حالة تسجيل شركة مالكة علامه تجارية تصدر فواتير الشحن بأسم مراكز التوزيع أو الشركة مالكة العلامة التجارية المسجلة
  7. عند الانذار وشطب التسجيل يتم اخطار الشركة المفوضة بالتسجيل والمصنع أو الشركة مالكة العلامة على البريد الالكتروني الخاص بكل منهما لذا يجب عند استيفاء" نموذج اقرار المستندات" تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح لكل منهما
  8. مستندات واجراءات التظلم
    1. یقدم طلب التظلم خلال ستین یوما من تاریخ اخطار صاحب الشأن أو الشركة المفوضة بالشطب في قطاع الاتفاقیات والتجارة الخارجیة بأبراج وزارة المالية مدينة نصر
    2. يرفق بالتظلم مستندات اعادة تسجيل المصنع أو الشركة مالكة العلامة التجارية (نفس مستندات التسجيل)
    3. يعرض التظلم على لجنة التظلمات على ان یتم الفصل في التظلم خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر یوما من تاریخ تقدیمه
    4. یتم اخطار المتظلم بأسباب عدم التسجیل أو الشطب والإجراءات التصحیحیة التي یجب اتخاذھا من جانبه لیتم إعادة التسجیل
تاريخ النشر : الاثنين,06 مايو 2024 12:05 ص
اخر تحديث: الاثنين,06 مايو 2024 12:05 ص
٧٣٨٤٨
تقييم المحتوي
شارك
المستندات

للمزيد من المعلومات والاستفسار، يرجى الاتصال بمركز الاتصال والدعم عبر الرقم ١٩٥٩١.

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024