نسخه تجريبيه

سياسة الهيئة

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات

سياسة الهيئة

اللواء مهندس إسماعيل جابر محمد

السياسة العامة:

الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هيئة خدمية هدفها الرئيسى والأساسى هو تيسير حركة التجارة وتنمية وتشجيع الصادرات المصرية وإزالة أى عقبات قد تعترض ازدهارها وتطورها وتوسيع نطاقها فى كافة المجالات وذلك من خلال اختصاصاتها التى تهدف إلى حماية المواطن المصرى وتفعيل مبدأ الشفافية والمرونة فى مجال الرقابة النوعية على الصادرات والواردات استرشاداً بالمواصفات العالمية والدولية المعتمدة وأهمية الحرص على ضرورة الالتزام بتوحيد كافة الإجراءات المتعلقة بأعمال الهيئة فى كافة المواقع وكذلك الإهتمام باختيار قيادات الصف الثانى للإرتقاء بمستوى أدائها وتطوره بما يتماشى مع روح العصر وإيقاعة السريع.

المبادىء العامة:

  • الأمانة والنزاهة والعدل وإنجاز الأعمال فى توقيتاتها الزمنية المحددة وحسن معاملة الجمهور.

  • الإنضباط وحسن المظهر.

  • الحفاظ على المال العام والإهتمام بواجبات ومسئوليات الوظيفة.

  • عمل نظام للمتابعة الداخلية الهدف منها هو إنجاز الأعمال فى توقيتاتها الزمنية.

  • خدمة المصدرين والمستوردين.

  • الإهتمام بإعداد القيادات الشابة للإرتقاء بمستوى الأداء وتطويره بما يتماشى مع روح العصر وإيقاعه السريع.

التطبيقات:

أولاً: فى مجال الصادرات

الإهتمام بصغار المصدرين وتوعيتهم الوقوف إلى جانبهم وإمدادهم بكافة التعليمات التصديرية التى تعينهم على المنافسة العالمية ومساعدتهم على الإنطلاق فى الأسواق العالمية الواعدة.

ثانياً: الواردات الغذائية والصناعية

  1. المتابعة المستمرة فى إنهاء الإجراءات ومتابعة النتائج وتقييمها.

  2. وضع نظام يقضى بعدم تعطيل الإجراءات الفنية والمعملية للقضاء على تكدس الرسائل أو تعرضها للتلف وغرامات التأخير والتحقق من تكامل الدورة المستندية التى تمر بها الرسائل وتحصيل الرسوم المقررة بكل دقة.

ثالثاً: المعامل

  1. الحرص على إنشاء معامل حديثة متطورة وتزويدها بأحدث الوسائل الفنية لأعمال الفحص والإختبارات لتواكب المعايير الدولية.

  2. توحيد عمليات الفحص والإختبار بكافة معامل الهيئة.

  3. اعتماد كافة معامل الهيئة ضماناً لدقة النتائج والإعتراف الدولى بها.

  4. وضع البرامج الدورية لمعايرة الأجهزة وصيانتها وجعلها صالحة للإستعمال.

  5. تنفيذ برامج لتحديث المعلومات والمهارات الفنية والعملية للعاملين بالمعامل وتطوير قدراتهم الفنية المتميزة.

  6. الإلتزام الكامل بتطبيق المواصفات القياسية الملزمة والمعتمدة من هيئة التوحيد القياسى مع التقيد الكامل بمجال المواصفة.

  7. وضع نظام للمتابعة الداخلية لضمان الإلتزام بقواعد كفاءة معامل الاختبارات ودقة نتائجها.

رابعاً: فى مجال التدريب

  1. تدريب العاملين بالهيئة سواء بمراكز التدريب المتخصصة (داخلياً وخارجياً) من خلال خطط سنوية محددة والإهتمام بالتدريب على اللغات والحاسب الآلى والأعمال المتخصصة وذلك لرفع مهاراتهم واعطائهم فرصة للإبداع الفكرى والعملى خصوصًا شباب العاملين بالهيئة ليكونوا الصف الثانى للقيادات.

  2. الإهتمام بالتدريب الدورى المستمر أثناء العمل لكافة العاملين.

خامساً: تكنولوجيا المعلومات

  1. ميكنة جميع إجراءات الهيئة.

  2. إنشاء مستودع البيانات للتجارة الخارجية وهى المصدر الأساسى لبيانات التجارة الخارجية بمصر.

  3. إنشاء مركز خدمات التجارة وهو المنوط به الرد على كافة الإستفسارات والشكاوى وإصدار تقارير قطاع الأعمال.

  4. إنشاء بوابة إلكترونية خدمية للهيئة تحتوى على كافة المعلومات والإجراءات التى تقوم بها الهيئة و بها العديد من الخدمات التفاعلية لتيسير حركة التجارة.

سادساً: الشئون المالية الادارية

  1. ترشيد الإنفاق الحكومى والإلتزام ببنود الصرف.

  2. الإنضمام المالى والتخطيط الموضوعى من أهم عناصر الإدارة الجيدة.

  3. الإهتمام بحقوق العاملين.

  4. الإهتمام بأعمال الصيانة الدورية للمبانى المعملية والادارية بما يليق بالعاملين والمتعاملين بالهيئة.

تاريخ النشر 28/02/2017 11:43 ص
اخر تحديث: 18/10/2017 02:30 م
470 0
تقييم المحتوي
شارك