نسخه تجريبيه

الفاعل الإقتصادي

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات

مركز خدمات التجارة

الهدف من إنشاء مركز خدمات التجارة

تقديم خدمات متميزة ومتطورة لقطاع الأعمال من المصدرين والمستوردين لتيسير حركة  التجارة وتوسيع نطاقها.


الإدارات التابعة لمركز خدمات التجارة:

إدارة خدمة العملاء ومركز الإتصالات:

وتختص باستقبال الاستفسارات والشكاوي والرد الفورى عليها من خلال أفراد مدربون ومؤهلون ومن خلال قواعد بيانات يتم تحديثها باستمرار أو الرد فى خلال 24 ساعة بعد استيفاء الردود من الإدارات المختصة فى حالة تحويل الإستفسار أو الشكوى إليها
إدارة خدمة العملاء ومركز الإتصالات

إدارة خدمة المواطنين:

وتختص باستقبال الزائرين والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم وحل مشاكلهم فوراً سواء من خلال قاعدة البيانات بالمركز أو الإستعانة بالإدارات المختصة لإزالة أسباب شكاواهم.

وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة - مطار القاهرة - قرية البضائع

إدارة خدمة المواطنين

إدارة الموقع الإلكترونى للهيئة:

عرض كافة الخدمات التى تقوم بها الهيئة وكافة القوانين واللوائح والإجراءات والنماذج وكذلك المعلومات الخاصة بجميع مجالات التجارة من حيث المواصفات الخاصة بالسلع ورسوم الفحص والقرارات الوزارية وتقديم الكثير من الخدمات التفاعلية عن طريق الموقع مثل خدمة "إسأل ونحن نجيب" و"خدمات إلكترونية خاصة بإجراءات التسجيلات التجارية" و"متابعه الرسائل الواردة" و"عرض نتائج لجان التظلمات" و"قوائم الفحص الظاهرى والإعلانات الخارجية الخاصة بالهيئة مثل المناقصات والوظائف الخالية والدورات التدريبية" و "خدمات إلكترونية عديدة خاصة بالإستعلامات والإدراجات".
إدارة الموقع الإلكترونى للهيئة

إدارة قطاع الأعمال:

إمداد الجهات الحكومية التابعة لوزارة التجارة والصناعة وكذلك متخذى القرار من الجهات العليا ومجتمع رجال الأعمال من مصدرين ومستوردين ومجالس تصديرية وكذلك الباحثين والمراكز البحثية بالتقارير والإحصائيات التى تيسر لهم الحركة التجارية فى كافة قطاعات التجارة الخارجية وتساعدهم فى اتخاذ القرارات وكذلك إمداد هيئة الميناء ببيانات تعامل المصدرين والمستوردين كمستند رئيسى لاستخراج تصريح دخول المنطقة الجمركية وإمداد المحاكم بحجم تعاملات مصدر أو مستورد فى الحالات التى يتم فيها طلب ذلك كمستند لإصدار حكم قضائى.
إدارة قطاع الأعمال

وتقوم إدارة قطاع الأعمال بتوفير باقة من التقارير والإحصائيات التي تخدم المجتمع التجاري بكافة شرائحة وهي:

تقارير بأسماء الدول - السلع - اسماء المصدرين – موانى الشحن – كميات وقيم ونوع الوحدة والعملة لجميع دول العالم - لدولة معينة – لمجموعة سلع – لسلعة معينة - أرقام الشهادات الجمركية - النظام الجمركى.

كما يقوم بالتعامل مع شريحة واسعة من الجهات وهي:

المجالس التصديرية:
الأثاث والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والغزل والمنسوجات ومواد البناء والسلع المعدنية والحراريات والمفروشات والأدوية والأمصال الهندسية والإلكترونيات والصناعات والجلود والأحذية والمنتجات الجلدية والكيماويات والأسمدة.

بالإضافة إلى الجهات التالية:
الغرفة الصناعية للكيماويات والغرفة التجارية بالإسكندرية والغرفة التجارية بالقاهرة ومركز تكنولوجيا الرخام والجرانيت والتمثيل التجارى فى جميع دول العالم ومكاتب مركز تحديث الصناعات ومركز تنمية الصادرات المصرية واتحاد الصناعات المصرية ورئيس شعبة المصدرين مختلف الوزارات الاخرى والباحثين التابعين لوزارة التعليم العالى والمراكز البحثية ...الخ.

رسوم التقارير/ البيانات:

- إشتراك سنوى للمجلس/ أو الشركة للحصول على أى تقارير أو بيانات (بحد أقصى 60 تقرير) خلال عام ميلادى نظير مبلغ وقدرة 10000 جنيه مصرى سنويا (عشرة آلاف جنيه ).

- إشتراك سنوى للجهات الحكومية ذات الإختصاص للحصول على التقارير أو البيانات (بحد أقصى 60 تقرير) خلال عام ميلادى نظير مبلغ وقدرة 1500 جنيه سنوياً (ألف وخمسمائة جنيه).

- الحصول على أى تقرير/ بيان (منفصل) خاص بشركة نظير مبلغ وقدرة 150 جنيه (مائة وخمسون جنيهاً).

 - الحصول على تقرير/ بيان عام لغير المشتركين نظير مبلغ 200 جنيهاً (مائتا جنيهاً).

- وتشجيعاً للبحث العلمي يتم إمداد الباحثين والمراكز البحثية بالتقارير و البيانات بأسعار خاصة.

علماً بأن البيانات والتقارير التى يتم إصدارها لأى متعامل (المشتركين/غير المشتركين) هى تقارير حصرية خاصة بالهيئة ولايجوز إصدارها لأى جهة أو شركة أخرى إلا بالرجوع للهيئة حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية لهذه التقارير والبيانات وطبقاً للقوانين والقواعد المنظمة لذلك.

للتواصل مع إدارة قطاع الأعمال : dwh.mti@goeic.gov.eg

 

تاريخ النشر 27/04/2017 03:10 م
اخر تحديث: 10/10/2017 08:33 ص
273 0
تقييم المحتوي
شارك