نسخه تجريبيه

الإدارات والأفرع

استطلاع راي

كيف تقيم تجربة استخدامك للخدمات الإلكترونية عبر البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الإستطلاعات

الإدارات والأفرع

هشام عبد المنعم عبد المجيد

رئيس الإدارة المركزية للتسجيلات التجارية

الإدارة المركزية للتسجيلات التجارية

بيانات الإتصال

  • البريد الالكتروني:o-affairs@goeic.gov.eg
  • رقم الهاتف:5758138
  • رقم الهاتف المحمول: ---
  • رقم الفاكس:5756376
  • العنوان:

الوصف

تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف التسجيلات التجارية. يختص شاغل هذه الوظيفة بتنفيذ السياسة العامة للهيئة فيما يختص بسجل المصدرين وسجل المستوردين وسجل الوكلاء والوسطاء التجاريين وسجل مكاتب الشركات الأجنبية وبطاقات مستلزمات الإنتاج

الواجبات والمسئوليات

يخضع شاغل هذه الوظيفة للتوجيه العام من السيد الأستاذ / رئيس مجلس إدارة الهيئة. الإشراف على السادة مديري العموم التابعين له. تنفيذ السياسة العامة للهيئة والقوانين والقرارات واللوائح المنظمة للعمل في التسجيلات التجارية. تحديد خطة العمل للتقسيمات والأجهزة التابعة له بما يحقق هدف وسياسة الهيئة. رسم السياسة العامة المتعلقة بالقيد والتجديد في السجلات التجارية (المستوردين ـ الوكلاء والوسطاء التجاريين ـ مكاتب الشركات الأجنبية) التي أوجبها القانون رقم 120، 121 لسنة 1982 واللوائح التنفيذية الصادرة لهم بالقرارات الوزارية رقم 342 لسنة 1982، 343 لسنة 1982 . البت في طلبات إنشاء مكاتب الخدمات العلمية والفنية والاستثمارية للشركات الأجنبية وإصدار الموافقات لمن تنطبق عليهم الشروط. اعتماد إجراءات الإلغاء والشطب للمستوردين والمصدرين والوكلاء والوسطاء ومكاتب الشركات الأجنبية لمن يفقد أحد الشروط الخاصة بالقيد وذلك طبقا للوائح المنظمة لذلك. إصدار التعليمات الخاصة بالنشرات الدورية متضمنة أحدث البيانات الخاصة بالتسجيلات التجارية بالاشتراك مع إدارة النشر لمركز المعلومات. وضع برنامج للرقابة على التسجيلات التجارية طبقا للقرارات واللوائح المنفذة لذلك. البت في طلبات بطاقات الاتفاقيات الخاصة وإصدار الموافقات عليها طبقا للقرارات واللوائح المنظمة لها. البت في طلبات بطاقات اتفاق التكامل مع السودان وإصدار الموافقات عليها طبقا للقرارات واللوائح المنظمة لها. وضع سياسة وتخطيط برامج العمل لشئون المصدرين. عمل تقارير دورية عن نشاط الإدارة المركزية للتسجيلات التجارية ورفعه للسيد الأستاذ / رئيس مجلس الإدارة مصحوبا بالرأي والاقتراحات. حضور الاجتماعات والمؤتمرات الخاصة بالتسجيلات التجارية والتي قد يكلف بها.

متطلبات الوظيفة

مؤهل عال مناسب الى جانب توافر الخبرة في مجال العمل. قضاء مدة بينية قدرها سنة على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة. قدرة على تحمل المسئولية والقيادة والتوجيه. اجتياز برنامج الإعداد لشغل الوظائف القيادية من الدرجة العالية وذلك وفقا لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1991 ولائحته التنفيذية. إجادة اللغة الإنجليزية والإلمام بالحاسب الآلى وفقا لقرار وزير الدولة للتنمية الادارية ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة رقم (781) لسنة 2010.

شارك