تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء : غرفة عمليات لمتابعة عمليات توريد الأقماح المحلية

قرر المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء تشكيل غرفة عمليات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء تضم ممثلين عن مجلس الوزراء ووزارات الزراعة، والتموين، والتنمية المحلية، والرقابة الادارية، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وبنك التنمية والائتمان الزراعي، على ان تبدأ أعمالها فورا، وذلك لمتابعة عمليات توريد الاقماح المحلية، والتيسير على المزارعين، على أن تقوم الغرفة بالاتصال بالمحافظين للمتابعة الفورية لحسم أي مشكلة على أرض الواقع، واصدار تقرير يومي عن اعمالها.

هذا، وقد خصصت غرفة العمليات ثلاثة خطوط هاتفية حال وجود شكاوى في تسليم الأقماح من المزارعين في أي موقع وبأي شونة على مستوى الجمهورية للاتصال بها للتدخل الفوري لحل مشاكلهم، وهي 01022222974، و27929292، و 27927407، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم مع وزيري الزراعة والتنمية المحلية، وبحضور ممثلين عن وزارة التموين والجهات المعنية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء أكد أنه سيتابع عمل غرفة العمليات بشكل دائم للوقوف على عمليات المتابعة واستلام القمح من الفلاحين وسداد مستحقاتهم، وشدد خلال الاجتماع على ضرورة فتح جميع الشون الترابية بمختلف المحافظات سواء التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي او وزارة التموين للقضاء على مشكلة التكدس في بعض المناطق، على ان يتم توجيه المحافظين بضرورة متابعة التأكد من الالتزام بتنفيذ هذا القرار.

مؤكدا على عدم السماح مطلقا بخلط الاقماح المحلية بالمستوردة حفاظا على وصول دعم القمح لمستحقيه من الفلاحين، موجها هيئة الرقابة على الصادرات والواردات باتخاذ ما يلزم من اجراءات تنفيذية في هذا الصدد.

كما وجه رئيس الوزراء باجراء حصر شامل لموقف الصوامع على مستوى الجمهورية من حيث السعة الاجمالية، والمخزون بها، والسعة المتاحة فيها، والمخطط دخولها للخدمة، وعلى أن تقوم الشركة المسئولة بتقديم تقرير وافي عن الموقف التنفيذي للانتهاء من استلام “صوامع بلومبرج” الى جانب قيام وزارتي الزراعة والتموين بوضع برنامج زمني للانتهاء من تطوير الشون الترابية بأقصى سرعة، الى جانب تقرير اخر عن صوامع المنحة الاماراتية، وتوقيت الانتهاء من تنفيذها ودخولها الخدمة، على ان يتم تقديم تلك التقارير بحد أقصى الخميس المقبل.

وعرض وزير الزراعة في بداية الاجتماع تقريرا شاملا عن موقف استلام الاقماح بكافة المحافظات مؤكدا انه تم حتى اليوم توريد مليون و150 ألف طن، منها 800 ألف طن خلال خمسة أيام فقط، وان بنك التنمية والائتمان الزراعي سدد للمزارعين مقابل عمليات التوريد 300 مليون جنيه، مشيرا الى أنه سيتم تحويل 300 مليون جنيه أخرى للبنك صباح غد الاحد لسداد كافة مستحقات المزارعين.

وأضاف وزير الزراعة أن اجمالي المساحة المنزرعة من الاقماح تبلغ 3 ملايين و450 ألف فدان، وان الانتاجية المتوقعة تبلغ 9 ملايين و458 ألف طن، كما استعرض الوزير اجمالي عدد الصوامع على مستوى الجمهورية وسعتها التخزينية

تاريخ النشر : الاثنين,06 مارس 2017 04:28 م
اخر تحديث: الاثنين,06 مارس 2017 04:28 م
25
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024