تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

استكمال تنفيذ مشروع برنامج تبادل المعرفة الكوري (KSP Program) الخاص بإنشاء وتطوير منظومة إدارة المخاطر المتكاملة للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في إجراءات تقييم المطابقة والفحص للسلع الصناعية في حركة التجارة عبر الحدود

تحت إشراف السيد المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات استكمالا لتنفيذ مشروع برنامج تبادل المعرفة الكوري (KSP Program) الخاص بإنشاء وتطوير منظومة إدارة المخاطر المتكاملة للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في إجراءات تقييم المطابقة والفحص للسلع الصناعية في حركة التجارة عبر الحدود، وذلك من خلال منحة ممولة بالكامل مقدمة من جانب الحكومة الكورية يتم خلالها تقديم برامج استشارات فنية وبناء قدرات وتبادل معرفة بهدف نقل الخبرات الكورية في هذا المجال.

تأتى زيارة وفد الخبراء لمقر الهيئة بالقاهرة وفرع الهيئة بالإسكندرية في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والخاصة بإجراء الدراسة المتعمقة وتحليل الفجوة لإجراءات منظومة تقييم المطابقة المبنى على ادارة المخاطر المتكاملة وفقا لأحدث النظم والمعايير العالمية، والتي تشمل تطبيق أحدث نظم الذكاء الاصطناعي في رقمنة إدارة المخاطر وربطها بعمليات التتبع ومراقبة الأسواق للسلع الصناعية.

وذلك بمشاركة جميع الادارات المختصة من الهيئة

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات قد تقدمت بمقترح المشروع المذكور عن طريق الإعلان الموجه من وزارة التعاون الدولي لجميع الجهات الحكومية وذلك في إطار سعى الهيئة لتحديث وتطوير منظومة إجراءاتها الرقابية الخاصة بتقييم المطابقة للسلع المستوردة والمصدرة في حركة التجارة الخارجية عبر الحدود.

تستند إلى تطبيق منظومة متكاملة لإدارة المخاطر تشتمل على إحكام الرقابة الخاصة بمطابقة المنتجات المتداولة بالسوق الداخلي بهدف تنفيذ متطلبات الخطة الاستراتيجية الشاملة للدولة وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في حوكمة المنافذ وتسريع وتبسيط وخفض التكلفة في إجراءات تقييم المطابقة بالموانئ للسلع مع إحكام السيطرة على تداول واستيراد وتصدير السلع الرديئة وتنفيذا لالتزامات مصر الدولية الموقعة في هذا المجال (اتفاق تسهيل التجارة في منظمة التجارة العالمية WTO-TFA، البند 7.4 والخاص بتطبيق نظم إدارة المخاطر المتكاملة في التجارة عبر الحدود).

وقد حصل مقترح المشروع المقدم من الهيئة على قبول منفرد من ضمن 15 مشروع مقدم من الجهات الحكومية المختلفة بجمهورية مصر العربية، وذلك لما مثله الموضوع المقدم من أهمية وأولوية تنموية وفقا لتقييم الجانب الكوري.

وقد تم تعيين فريق الخبراء الكوريين من جانب الحكومة الكورية في هذا الشأن والمكون من 5 خبراء للقيام بتقديم الاستشارات الفنية وإجراء تحليل الفجوة والقيام ونقل الخبرات الكورية للهيئة في مجال إدارة المخاطر المتكاملة في إجراءات تقييم المطابقة للسلع

 

تاريخ النشر : الثلاثاء,09 مايو 2023 09:23 ص
اخر تحديث: الثلاثاء,09 مايو 2023 09:23 ص
49
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024