تشغيل تجريبي

مرحباً بك في نظام التسجيل الموحد

أنجز معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة وذلك بالدخول لمرة واحدة فقط من خلال نظام التسجيل الموحد، واستفد من العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الدخول مرة أخرى.

ليس عليك سوى إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور للوصول إلى الخدمات الإلكترونية الآمنة عبر المنصات المختلفة، مثل: الكومبيوتر و الكومبيوتر اللوحي و الهواتف الذكية.

لإنشاء حساب إلكتروني خاص بك، الرجاء الضغط علي مستخدم جديد لإخال البيانات المطلوبة.في حالة العملاء التجاريين برجاء زيارة أحد فروع الهيئة لإنشاء حساب للخدمات التجاريه ، الرجاء الاتصال بمركز الاتصال والدعم على الرقم ١٩٥٩١ للاستفسار عن أقرب فرع للخدمات وذلك لمطابقة البيانات وإتمام عملية التسجيل.

مستخدم جديد

إنشئ حساب جديد وابدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وتمتع بالخدمات المتاحة

حساب جديد
متاحة فقط للمستخدمين الغير تجاريين *
img
img
img
الاخبار

رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات يلتقى برجال اعمال الإسكندرية لبحث مستقبل الصناعة والصادرات المصرية طبقاً لاستراتيجية الدولة

 استعرض السيد المهندس  عصام النجار   خلال  لقائه بجمعية  رجال الاعمال بالإسكندرية الخدمات التي تقدمها  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمجتمع المصدرين والذي يأتي على رأسها توفير بيانات التجارة الخارجية لمساعدة المصدرين وتوفير المعلومات الدقيقة بأحدث الاساليب العلمية.
كما اوضح سيادته مدى التطوير الذي تشهده فروع الهيئة المختلفة واوضح  ان  خدمات التسجيلات التجارية  يجب على العميل اولا حجز موعد مسبق وتم تقليص زمن الخدمات المقدمة الى 20 دقيقه فقط. وتسهيلا على العملاء تم فتح عده مكاتب للتسجيلات التجارية بالغرف التجارية مثل مكتب السجل التجاري النموذجي داخل الغرفة التجارية بالقاهرة وطنطا وكفر الشيخ والغربية وبنها كما يتم تقديم خدمات التسجيلات التجارية حاليا اضافة الى الفروع الرئيسية للهيئة (القاهرة- الاسكندرية - بورسعيد - السويس - دمياط) بفرع الهيئة بأسوان تسهيلا على جميع المتعاملين وتوفير للوقت والجهد والنفقات، وقريبا سيتم اضافة خدمات التسجيلات التجارية على بوابة مصر الرقمية تيسيرا على المتعاملين.

وفى مجال الصادرات والمنشأ:

أشار المهندس عصام النجار انه يمكن الان تسجيل شهادات المنشأ إلكترونيا من خلال موقع الهيئة الإلكتروني كما نوه سيادته ان الخدمات المقدمة للمصدرين هو التسجيل ببرنامج المصدر المعتمد.

اما على صعيد معامل الهيئة

فقد أفاد المهندس عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن معالي دولة رئيس مجلس الوزراء أصدر تعليماته بتخصيص مبلغ 932 مليون جنيه لتطوير المعامل في الموانئ المصرية المختلفة من خلال الالتزام بتطبيق أحدث النظم والقواعد المتبعة دوليا في إجراءات الفحص والاختبار.

مشيراً الي قيام الهيئة بوضع خطة استراتيجية في الفترة من 2018 الى 2020 بغرض تطوير معاملها المركزية المقامة بالموانئ المصرية البرية والبحرية والجوية بتكلفة بلغت 360 مليون جنيه.

وقد افتتح معالي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسيد المهندس احمد سمير معمل الهيئة الصناعي الجديد بميناء العين السخنة.

كما سيتم افتتاح معمل صناعي جديد بميناء شرق بورسعيد.

كما أكد سيادته خلال اللقاء أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هي أحد ازرع الرئيسية بوزارة التجارة والصناعة حيث انها تقوم بدور محوري وفعال من خلال معاملها المنتشرة بالموانئ الجوية والبحرية والبرية للتأكد من مطابقتها للمواصفات المصرية والعالمية وكذلك فحص مستلزمات ومدخلات الإنتاج الواردة للصناعة والعمل على سرعة الأفراج عنها دعما للصناعة المصرية.

مما انعكس على زيادة عدد المعامل الموجودة في ميناء الدخيلة من 8 معامل صناعية إلى 28 معمل صناعي تغطي كافة مجالات الفحص التقليدية وعدد من المجالات الجديدة التي تتواجد في مصر والشرق الأوسط لأول مرة و تم إنشاء 4 معامل متخصصة في مجالات تشمل البوليمرات والبلاستيك القابل للتحلل وفحص المنظفات والصابون بالإضافة الى فحص الأخشاب ومواد البناء واختبارات جودة النسيج، كما تم زيادة عدد  المعامل في ميناء دمياط من 9 معامل الى 13 معملا ويتم تطوير المعامل وفقا لاحتياجات الرسائل والأصناف التي يستقبلها منوها بأنه تم إنشاء معمل للجنوط والإطارات بميناء العين السخنة.

كما أولت الهيئة اهتمام كبيرا لرفع كفاءة البنية التحتية لمعاملها وتزويدها بأحدث وأدق وأسرع الأجهزة المعملية والتي تدعم جميع الاختبارات اللازم إجراءها على الواردات والصادرات لمطابقتها للمواصفات العالمية مما يدعم تنافسيتها في الأسوق العالمية.

وبالإشارة الى الاهتمام العالمي بقضية التغيرات المناخية بغرض تقليل أثر الاحتباس الحراري والتوجه الى استخدام المنتجات القابلة للتحلل البيولوجي واتجاه العديد من الدول وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي والبعض من دول الاتحاد الأفريقي والتي تمثل سوق خصب للصادرات المصرية الى الاعتماد على بدائل مناسبة وذات جودة عالية وتمكن هذه الدول من التحول الى الاقتصاد الأخضر فقد استعرض المهندس عصام النجار احدث المعامل التي تعمل الهيئة حاليا عليها وهو معمل اختبار التحلل الحيوي حيث تعد الانبعاثات الكربونية من المنتجات المختلفة أحد عوامل النطاق الثالث في حساب البصمة الكربونية من المهد الى اللحد وعلية تعمل الهيئة وبالتعاون مع الوكالة الامريكية بإنشاء معمل لقياس التحلل الحيوي للمنتجات المختلفة طبقا للمواصفات العالمية:

- OECD TG310

- OECD TG311

والذي سيكون له اثر إيجابي على سمعة الصناعة الوطنية وبالتالي الصادرات المصرية وأثر بالغ الأهمية في تقليل الانبعاثات ودعم الاقتصاد النظيف ويختص هذا المعمل بقياس انبعاثات ثاني اكسيد الكربون من المنتجات المختلفة خلال التحلل الهوائي وكذلك اللاهوائي.

كما أوضح سيادته الدور البارز الذي تقوم به وحدة إصدار شهادات المطابقة بالهيئة واعتمادها في ISO:17065

كما تقدم الوحدة العديد من الخدمات مثل التسجيل بمنظومة سابر السعودية واستخراج شهادات البيع الحر.

 حيث تم إطلاق النسخة الإلكترونية من كتيب دليل المصدر للتسجيل بمنظومة سابر السعودية (الإصدار الثاني) والتعرف على اللوائح التي تم اعتماد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بها والذي يحتوي على: 

  1. تعريف وحدة منح شهادات المطابقة للمنتجات.
  2. تعريف منصة سابر الإلكترونية.
  3. اللائحة الفنية للمنتجات النسيجية.
  4. اللائحة الفنية للأحذية وملحقاتها.
  5. اللائحة الفنية للمنتجات الجلدية ومصنوعاتها.
  6. اللائحة الفنية للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل.
  7. اللائحة الفنية لمنتجات الورق والكرتون.
  8. اللائحة الفنية لملامسات الغذاء.
  9. اللائحة الفنية للمنظفات.
  10. اللائحة الفنية للبطاريات الكهربية.
  11. مميزات التسجيل بواسطة وحدة إصدار شهادات المطابقة.

وفى نهاية اللقاء أكد سيادته ان الهيئة على استعداد تام للتعاون مع جميع رحال الصناعة والمصدرين لدعم الصادرات المصرية وزيادة قدرتها على المنافسة فى الاسواق العالمية ومطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة من خلال فحصها بمعاملها المنتشرة بجميع فروعها.

 

تاريخ النشر : الجمعة,05 مايو 2023 11:45 ص
اخر تحديث: الجمعة,05 مايو 2023 11:45 ص
73
تقييم المحتوي
شارك

© جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات 2024